”نفضل الحوار الاجتماعي لحل مشاكل القطاع” 2024.

”نفضل الحوار الاجتماعي لحل مشاكل القطاع”

صرح السيد بوعلام عمورة، الأمين العام للنقابة الوطنية لعمال التربية والتكوين، خلال الندوة الصحفية التي نشطها، أمس، بتيزي وزو: ”إن نقابتنا تفضل الحوار الاجتماعي لحل مشاكل القطاع”.
وكشف الأمين العام للنقابة عن عزم نقابته لاستعادة قاعدتها النضالية وسط الأسرة التربوية، من خلال القيام بعمل قاعدي تجاه عمال القطاع، حيث قال في هذا الصدد: ”إن الصراعات التي شهدتها النقابة خلال العشرية الأخيرة أفقدها قاعدتها النضالية حتى على مستوى ولايتي تيزي وزو وبجاية، وإن الوقت قد حان لاستعادة المجد الضائع للنقابة”.
وفيما يخص السياسة التي تعتمدها النقابة في تعاملها مع الإدارة، صرح الأمين العام: ”نحن نفضل لغة الحوار الاجتماعي كوسيلة حضرية لحل مشاكل القطاع، كوننا شريكا اجتماعيا”. وحسب المصدر نفسه، فإنه ”في حالة فشل ذلك فإن النقابة ستلجأ لشن حركة احتجاجية للضغط على الإدارة دون أن نؤثـر سلبيا على دراسة التلاميذ، مثلا تنظيم اعتصام بعد ساعات العمل”.
من جهة أخرى، دعا الأمين العام السلطات لإعادة النظر في طريقة تسيير الخدمات الاجتماعية للقطاع، من خلال تمكين الشركاء الاجتماعيين من حق النظر في تسيير أموال الخدمات الاجتماعية وتعيين ممثليها بداخل اللجنة المكلفة بالتسيير، وكذا لبناء مراكز الراحة لفائدة عمال القطاع على مستوى كل ولاية أو جهة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.