طورطة الخدمات تسيج بانشغالات العمال وتؤجل حقوق الفئات الآيلة للزوال 2024.

دعا وزير التربية الوطنية عبد اللطيف بابا أحمد، نقابات التربية لعقد اجتماع اليوم، حول الخدمات الاجتماعية وتداعيات الشلل الحاصل في تسيير الملفات الإدارية العالقة في مختلف الاستفادات والمنح والخدمات، رغم مرور 6 أشهر عن تنصيب اللجنة الوطنية دون تأدية لمهامها، كما خصص الوزير بابا أحمد لقاءا لبقية الملفات العالقة يوم الخميس المقبل.
وأجمعت النقابات المستقلة على ضرورة تجاوز حالة الجمود الذي أصاب لجنة الخدمات الاجتماعية، مع كشف حقيقة الملايير التي قال عنها عبد الرحمن بلمشري، رئيس اللجنة أنها "تبخّرت" من الخزينة ولم يعد لها أثر، وهي من اقتطاعات الأساتذة وعمال التربية .
وفي ذات السياق، قال مزيان مريان، الأمين العام للنقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني لـ"الشروق": "هناك تماد من قبل بعض اللجان الولائية في عمليات صرف أموال اللجنة رغم قرار التجميد الصادر في أوت 2024"، مستغربا بقاء اللجنة معطلة عن مهامها رغم التنصيب الرسمي منذ 6 أشهر.
وأوضح مريان- الذي سيقاطع اللقاء لموقفه المعارض لمركزية التسيير وسيوفد ممثلا عن النقابة كإجراء برتوكولي فحسب بعد تلقيهم الدعوة رسميا- أنه لم يحصل تسليم للمهام ولم تكن هناك مراقبة مع التشكيلة القديمة للجنة، مضيفا "وعليه فإن 800 مليار ذهبت مثل ما ذهبت أموال صناديق الضمان الاجتماعي المودعة من قبل سيدي السعيد في بنك الخليفة المنهار والمقدرة بـ 50 مليارا".
وقال أمين عام نقابة "سناباست" أنه يجب استرجاع ممتلكات لجنة الخدمات الاجتماعية من خلال تنصيب لجنة حكومية مشتركة ما بين النقابات المستقلة – على الأقل النقابتين اللتين تدعمان مبدأ مركزية التسيير-، من جهته أخرى، يعتقد نوار العربي، المنسق العام للمجلس الوطني لأساتذة التعليم الثانوي والتقني "أن الأموال المصرح بها من قبل الوزارة وقدرها 3 بالمائة من كتلة الأجور الخام، ثلث منها لا يذهب للجنة، حيث أن 0.5 بالمائة توجه لصندوق معادلة السكن و0.5 للصندوق الوطني للتقاعد المسبق، في حين أن 2 بالمائة قيمة تتصرف فيها اللجنة"، مضيفا "قد تكون الوزارة صرّحت بالقيمة الكلية في حين أن النصيب 2 بالمائة فقط". وفي اعتراض ضمني على تصريح رئيس اللجنة، قال نوار "اللجنة لا تعرف ما في الخزينة إلا بعد تسليم المهام وتسلم دفتر الجرد ودفتر المداولات، كما أن اللجنة لا تعلم بالإمكانات والأموال ما دامت لم تسلم المهام".
وقال منسق "كناباست" أنه "من مصلحة العمال شروع اللجنة في عملها لأن هناك يتامى ومرضى ومتقاعدون وفئات هشة تنتظر عملها في أقرب وقت"، مضيفا "نطالب برفع كل العراقيل التي قد تمنع اللجنة والأداء الحسن لعملها، واعتقد أن العراقيل مفتعلة والغرض منها إفشال مشروع عمال القطاع المختار بانتخاب ديمقراطي".
ومن جهته، قال مسعود عمراوي، المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أنه حان الوقت لمعرفة ممتلكات اللجنة من خلال تسليم المهام والوقوف على كشف حساب اللجنة، معتبرا أن كل تأخير في سير عمل اللجنة يحرم الآلاف من حقوقهم، على غرار ملف أزيد من 10 آلاف عملية جراحية لم يسو.

الحمد لله على تحرير الخدمات من ايادي مصاصي الدماء

قال مسعود عمراوي، المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أنه حان الوقت لمعرفة ممتلكات اللجنة من خلال تسليم المهام والوقوف على كشف حساب اللجنة، معتبرا أن كل تأخير في سير عمل اللجنة يحرم الآلاف من حقوقهم، على غرار ملف أزيد من 10 آلاف عملية جراحية لم يسو.

منقول عن الشروق
https://www.echoroukonline.com/ara/articles/142637.html
عمراوى انتبه الى حرمان اليتامى و المعوزين من ذوى الحقوق و تناسى حقوق من غدر بهم فى القانون الخاص الذين سيصبحون غدا عبء مضاف على صندوق الخدمات يا له من تفكير
اظن ان القضية ليست حقوق معوزين لكن هى طرطة الخدمات التى تسيل لعاب كل المتسلقين كفى مراوغة
تنسيقهم عى القانون الخاص انعدم بل فيه طعن فى الظهر ام الخدمات الكل متفق على الاسراع فى تنصيب اللجان ليبدا الكرنفال

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة nouare الجيريا
الحمد لله على تحرير الخدمات من ايادي مصاصي الدماء


اكيد الحمد لله على هذا.. ويكفينا شرف أننا فعلنا ما استطعنا لهذا، ولا أقول تكلمنا أو كتبنا……..
لكن هناك ملفات أخرى أهم واكبر إنها " مظالم الفئات الآيلة للزوال ، وحقوقها الضائعة المُضيعة……….

فعلا هذه هي سياسة اغلبية المسؤولين الجزائريين….. الذين ينتهجون سياسة المثل الذي يقول ( خلطلو في الطعام ينسى اللحم).

عدم دستورية القانون اضافة الى اخلاله بما التزمت به الجزائر كدولة بكل المواثيق والمعاهدات الدولية

يا ناس ماذا تنتظرون من هذه النقابات ؟
هذه خدعتكم و غدرت بكم
و تلك تفتح لكم الأبواب و تدعوكم لمصلحة مستترة لا يعلمها إلا الله.
ما العمل ؟
هل الوقوف على المظالم يؤدي إلى استرجاعها ؟
هل يكفي تكرار كتابة بعض المطالب العادلة في المنتديات لاسترجاع الحقوق؟
ما حك جلدك أفضل من ظفرك :
لن يرفع الغبن عنكم إلا أنتم فما أنتم فاعلون ؟
إني أحس بخيبة أمل كبيرة و أكاد أفقد الأمل في استرجاع حقوقي بسبب كثرة الكلام و قلة الحيلة و العمل
إن كلام المنتديات يذكرني بكلام مالك بن نبي حول الأفكار : مشكلة الأفكار؛ هناك من الأفكار الأصيلة و الغير فعالة و هناك أفكار غير أصيلة لكنها فعالة ؛ لها أثر في المجتمع .
المظالم ثابتة و معروفة و كيفية تحقيقها ….الله غالب!!!!!

هناك ملفات أخرى أهم واكبر إنها " مظالم الفئات الآيلة للزوال ، وحقوقها الضائعة المُضيعة……….

حقنا هو الإدماج التلقائي في الرتب القاعدية وبتثمين الخبرة و/أو الشهادة ندمج في الرتب المستحدثة كما تم لطور الثانوي وللمديرين والمفتشين من دون قيد او شرط ……..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.