استحالة استفادة الأعوان الاقتصاديين من نفس المنح المخصصة للهيئة البيداغوجية 2024.

قال بأن عدد المدارس الخاصة بلغ هذه السنة 179مؤسسة
بن بوزيد ينفي إمكانية تعميم كافة المنح على عمال القطاع
2024.12.09 جريدة الشروق:
شدد وزير التربية الوطنية أمس على استحالة استفادة الأعوان الاقتصاديين من نفس المنح المخصصة للهيئة البيداغوجية، قائلا بأنه من غير المنطقي إعطاء منحتي التوثيق والخبرة البيداغوجية لمن لا يدرس ولا يمارس العمل التعليمي.

وقال الوزير بأن هيئته تسهر على أن يأخذ كل ذي حق حقه، وعلى ألا يحدث تداخل بين المهام والصلاحيات، مشيرا إلى أن نسبة الزيادة في الأجور التي استفاد منها أعوان المصالح الاقتصادية كانت معتبرة مقارنة بالراتب الذي كانوا يتقاضونه سابقا، ملمحا إلى وجود منح يشترك فيها الجميع، إلى جانب منح نوعية تخص فئة دون غيرها.

وكشف الوزير بأن عدد المدارس الخاصة بلغ هذه السنة 179مؤسسة موزعة عبر 16ولاية، مقابل 119مدرسة سنة2017، وهي تستقطب661 31 تلميذ في مختلف الأطوار، وتتصدر العاصمة قائمة الولايات من حيث عدد المدارس الخاصة بـ112مؤسسة، تليها ولاية تيزي وزو بـ13مؤسسة ثم وهران بـ9 مدارس خاصة، وهي تخضع جميعها للنصوص التنظيمية.

وبخصوص المدارس الأجنبية، أوضح بن بوزيد بأن رئيس الجمهورية أعطى بنفسه الموافقة على السماح لها بتدريس التلاميذ الجزائريين، شريطة الالتزام بالمقررات الوطنية.

اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــه اكبر
معليش موالفين بربي يخلف
و البركة في القليل

شكر الأخ الكريم …..

كيف يحمل المسير المالي مسؤولية شخصية ومالية ولايستفيد من المنح ؟…كيف يحمل أكثر من مسؤوليته ( تربوية بيداغوجية إدارية محاسبية مالية ) ولا يستفيد من المنح ؟…إذا كان المسير ليس تربوي لماذا هو موجود في المؤسسة التعليمية ؟ ثم يقولون له عندك مسؤولية تربوية ؟

ومن هو الذي يسهر على سير المؤسسة التعليمة ويوفر لها كل المستلزمات والوسائل الضرورية حتى تعمل في شكل جيد ….؟

لاحول ولاقوة إلا بالله ….

c’est une bonne réponse cher collègue FATHI

عجبا وزير لا يعرف مهام موظفيه

الوزير يعتقد بان عملنا محاسبي ليس الا ولا علاقة لنا بالمهام التربوية

الوزير كان مدير جامعة وفي الجامعة يوجد المحاسب المعتمد وهو لم يعمل مباشرة في سلك التربية والتعليم حتى يتعرف على مهام المقتصد في الميدان

هل القرار الوزاري رقم 829 المؤرخ في 13/11/1991 والذي يحدد مهام المقتصدين ومن يقوم بوظيفتهم والذي يدرج المهام التربوبة للمقتصد صادر عن وزارة التربية الوطنية أو وزارة أخرى؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
وأذا كنا لسنا تربويين فلماذا لا يعدل هذا القرار وتنزع عنا المهام التربوية؟؟؟؟؟؟وأين هي منحة المسؤولية أو الصندوق؟؟؟؟؟ومنحة النقل مادمنا يوميا نتنقل الى الخزينة ومديرية التربية من جيوبنا؟؟؟؟

عند بن بوزيد المهام التربوية تعني الدخول للقسم و إلقاء الدروس على التلاميذ فقط
لماذا المدير يستفيد من المنحة التربوية ؟

السلام عليكم،علاه المساعدين التربويين عندهم دور تربـــــــــوي؟؟؟؟
هذا الوزير إما ما يعرفش القانون ولا hagare؟؟؟

وفي التصريح بوادر نشر التفرقة بين ابناء القطاع الواحد وفيه ضعاف النفوس انخرطو في التحريض على المصالح الاقتصادية عوض ان يطالبو بتحسين وضعياتهم فمهما كانت الزيادات فقد التهمتها نار الاسعار

زيادة في راتب المقتصد تقدر ب750.00 دج ونائب مقتصد مسير ب 1250.00 دج هل هذه زيادة معتبرة ياسيادة الوزير ونحن المكلفون بالتحضير المادي والتربوي والبيداغوجي على طول السنة الدراسية ونسهر على خلق جو تربوي للأساتذة والتلاميذ والعمال والله حرام كل الموظفين في جميع القطاعات استفادوا بما لايقل عن 4000.00 دج الا موظفي المصالح الاقتصادية نحن نقوم ببيع الكتاب المدرسي ومرات ندفع من جيوبنا الفارق وموظفي الديوان الوطني للمطبوعات المدرسية يستفيدون بأرباح كبيرة على ظهورنا لأننا اصبحنا نقطة بيع بالنسبة لهم فهم يأكولون في عرقنا بالقانون + توزيع المنحة المدرسية 3000 دج بدون علاوات وفي حال الخطأ ندفع أيضا من جيوبنا وانا اتسأل أين هي منحة الصندوق فجميع الأعوان الماليين في جميع القطاعات يتقضونها أين هي منحة المسؤولية عن الأموال الذي نسيرها اين منحة الخطر أين وأين وأين اتقوا الله فينا فنحن موظفوا دولة وللنا اولاد مثل بقية الموظفين …..

اذا اعتبرنا سي بن بوزيد كمسيرين ماليين فأين هي حقوقنا و إذا كنا محاسبين فأين هي حقوقنا
راه يقاشح -يساوم- فينا على حقوقنا وهو الله أعلم شحال يخـــــــــلص ؟؟؟

الجيريا

صبرا أل يثرب فإن موعدكم الجنة[

عجبا وزير لا يعرف مهام موظفيه…….هذي هي العبارة الصحيحة …..وزير لا يفقه شئ وقاعد يحل في فاه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.