عاجل في التربة الاسلامية 2024.

اذا كنت ذاهبا الى دكان فلتقيت جماعة في الطريق تقول لهم السلام عليكم وذهبت لتشتري واشتريت
وعدت هل تقول لهم السلام عليكم

هل هذا مقبول

أين الردود

والله ما نجيبلك خبر
وعفوااااااااااااااااااا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anim الجيريا
اذا كنت ذاهبا الى دكان فلتقيت جماعة في الطريق تقول لهم السلام عليكم وذهبت لتشتري واشتريت
وعدت هل تقول لهم السلام عليكم

هل هذا مقبول

نعم مقبول ومستحب
أعظم تحية الاسلام هي السلام عليكم
اولا : لفضل السلام والأجر العظيم منها وعلى من يردها
ثانيا : للاقتداء بصحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما يفترقون ثم يتقابلون من جديد يفشون السلام

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anim الجيريا
اذا كنت ذاهبا الى دكان فلتقيت جماعة في الطريق تقول لهم السلام عليكم وذهبت لتشتري واشتريت

وعدت هل تقول لهم السلام عليكم

هل هذا مقبول

نعم ترد عليهم السلام
اقتداءا بالصحابة رضوان الله عليهم حيث كانوا عندما يمشون وتفرق بينهم شجرة يفشون السلام
وللسلام قيمة كبيرة
فهاك منها

1 – أفشوا السلام وأطعموا الطعام
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: البخاري – المصدر: العلل الكبير – الصفحة أو الرقم: 257
خلاصة حكم المحدث: منكر

2 – لا تدخلون الجنة حتى تؤمنوا . ولا تؤمنوا حتى تحابوا . أولا أدلكم على شيء إذا فعلتموه تحاببتم ؟ أفشوا السلام بينكم
الراوي: أبو هريرة المحدث: مسلم – المصدر: صحيح مسلم – الصفحة أو الرقم: 54
خلاصة حكم المحدث: صحيح

3 – دب إليكم داء الأمم قبلكم : الحسد والبغضاء ، هي الحالقة ، لا أقول تحلق الشعر ، ولكن تحلق الدين , والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، ألا أنبئكم بما يثبت ذلكم : أفشوا السلام بينكم
الراوي: الزبير المحدث: أبو زرعة الرازي – المصدر: العلل لابن أبي حاتم – الصفحة أو الرقم: 3/429
خلاصة حكم المحدث: [فيه يعيش عن الزبير] [روي] عن يعيش بن الوليد بن هشام : أن مولى لآل الزبير حدثه : أن الزبير حدثه ، والصحيح هذا

4 – والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، أفلا أدلكم على أمر إذا فعلتموه تحاببتم أفشوا السلام بينكم
الراوي: أبو هريرة المحدث: أبو داود – المصدر: سنن أبي داود – الصفحة أو الرقم: 5193
خلاصة حكم المحدث: سكت عنه [وقد قال في رسالته لأهل مكة كل ما سكت عنه فهو صالح]

5 – دب إليكم داء الأمم قبلكم الحسد والبغضاء هي الحالقة ، لا أقول تحلق الشعر ولكن تحلق الدين ، والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، أفلا أنبئكم بما يثبت ذلك لكم : أفشوا السلام بينكم
الراوي: الزبير بن العوام المحدث: الترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 2510
خلاصة حكم المحدث: اختلفوا في روايته

6 – أفشوا السلام وأطعموا الطعام واضربوا الهام تورثوا الجنان
الراوي: أبو هريرة المحدث: الترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 1854
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح غريب

7 – لما قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس إليه وقيل قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم قدم رسول الله صلى الله عليه وسلم فجئت في الناس لأنظر إليه فلما استثبت وجه رسول الله صلى الله عليه وسلم عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب وكان أول شيء تكلم به أن قال أيها الناس أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام
الراوي: عبدالله بن سلام المحدث: الترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 2485
خلاصة حكم المحدث: صحيح

8 – اعبدوا الرحمن ، وأطعموا الطعام ، وأفشوا السلام تدخلوا الجنة بسلام
الراوي: عبدالله بن عمرو بن العاص المحدث: الترمذي – المصدر: سنن الترمذي – الصفحة أو الرقم: 1855
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

9 – دب إليكم داء الأمم قبلكم : البغضاء والحسد ، والبغضاء وهي الحالقة ، ليس حالقة الشعر لكن حالقة الدين ، والذي نفسي بيده لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، أفلا أنبئكم – أظنه بما يثبت لكم – أفشوا السلام بينكم
الراوي: عبدالله بن الزبير المحدث: البزار – المصدر: البحر الزخار – الصفحة أو الرقم: 6/192
خلاصة حكم المحدث: خالف موسى بن خلف في إسناده هشام الدستوائي وهشام أحفظ

10 – إن رسول الله صلى الله عليه وسلم مر بناس من الأنصار فقال إن كنتم لا بد فاعلين فأفشوا السلام وأعينوا المظلوم واهدوا السبيل
الراوي: البراء بن عازب المحدث: الطحاوي – المصدر: شرح مشكل الآثار – الصفحة أو الرقم: 1/157
خلاصة حكم المحدث: [فيه] اختلاف شديد على شعبة

11 – لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، ألا أدلكم على أمر إذا فعلتموه تحاببتم ؛ افشوا السلام بينكم . . إن أثقل الصلاة على المنافقين : العشاء والفجر ، ولو يعلمون ما فيهما لأتوهما ولو حبوا ، وخير الصدقة ما كان عن ظهر غنى ، واليد العليا خير من السفلى ، وابدأ بمن تعول ؛ أمك وأباك وأختك وأخاك ، وأدناك أدناك
الراوي: عبدالله بن مسعود المحدث: أبو نعيم – المصدر: حلية الأولياء – الصفحة أو الرقم: 8/420
خلاصة حكم المحدث: غريب من حديث الأعمش

12 – دب إليكم داء الأمم من قبلكم : الحسد والبغضاء ، هي الحالقة ، لا أقول : تحلق الشعر ولكن تحلق الدين ، والذي نفسي بيده ! لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ، ولا تؤمنوا حتى تحابوا ، ألا أخبركم بما يثبت ذاك لكم ؟ أفشوا السلام بينكم
الراوي: الزبير بن العوام المحدث: البيهقي – المصدر: شعب الإيمان – الصفحة أو الرقم: 6/2924
خلاصة حكم المحدث: [له متابعة]

13 – أفشوا السلام فإنه لله تعالى رضى
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن القيسراني – المصدر: ذخيرة الحفاظ – الصفحة أو الرقم: 1/428
خلاصة حكم المحدث: [فيه] سالم بن عبد الأعلى متروك الحديث

14 – أفشوا السلام وأطعموا الطعام وكونوا إخوانا كما أمركم الله عز وجل
الراوي: عبدالله بن عمر المحدث: ابن القيسراني – المصدر: ذخيرة الحفاظ – الصفحة أو الرقم: 1/429
خلاصة حكم المحدث: [فيه] سليمان بن موسى قال البخاري : عنده مناكير

15 – لما قدم النبي صلى الله عليه وسلم المدينة انجفل الناس ، وقيل : قد قدم النبي صلى الله عليه وسلم وجئت فيمن جاء ، قال : فلما تبينت وجهه عرفت أن وجهه ليس بوجه كذاب ، فكان أول ما قال : يا أيها الناس أفشوا السلام ، وأطعموا الطعام ، وصلوا الأرحام ، وصلوا والناس نيام ، تدخلوا الجنة بسلام
الراوي: عبدالله بن سلام المحدث: البغوي – المصدر: شرح السنة – الصفحة أو الرقم: 2/463
خلاصة حكم المحدث: حسن صحيح

وعذرا على الإطالة

وواش خاسر كتفشي السلام

عام سعيد للجميع اكيد تستطيع ان تتلفظ بسلام في كل مرة و حتى اذا ما ردوش غلى سلامك ترجع عليك الملائكة وان انقول للجميع اسلام عليكم ورحمة الله وبركته

الجيريالم افهم تمرين 1 2 3 4 5 6 7 8 9 في الرياضيات ص 109 هل احد يساعدني

لم افهم تمرين14 ص 109 كتاب الرياضياتالجيرياالجيريا

لم لا ترودوا

نعم مقبول ومستحب

لالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالالا لالالالالالالالالالا ليس مقبوووووووووووووووووووووووولل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.