عاجل الى القيادة من كل آيل للزوال،،، 2024.

اقترح ان يضع كل واحد منا نبدة عن وضعيته وان تكون صادقة وننقلها للقيادة وقد نحتاجها في المراحل الآتية:
بالنسبة لي:
حاصل على بكالوريا 85 تكونت في معهد تكوين الأساتذة بقسنطينة وبعد سنتين تخرجت كأستاذ، بعد التوظيف رجعت إلى الجامعة ودرست وأنهيت ليسانس بعد 4سنوات ((في غير تخصصي)) ولم أكن منزعج من العمل في المتوسط لتقاربهما

فجأة يأتي القانون الصدمة ليضعني في الرتبة 11 في طريق الزوال بعد تدريس اكثر من 20 سنة ، وأنا املك بكالوريا + 2سنوات المعهد + 4 سنوات ليسانس
أخي اجمع لتجدني بكالوريا + 6سنوات وليس 5 فقط،،، فهل العدل أن أصنف في 11 وزد مع اكثر من 20 سنة
هل هو عاقل من يصنفني في 11 ويضعني في طريق الزوال
كيف فكر، وكيف كتب، وبأي عقل تقبل هذا وبأي يد يخط هذا وفي أي عصر نحن و……………………

أنا أيضا أعمل معلمة من 20 سنة متحصلة على الباكالوريا سنة 1991 متخرجة من المعهد + ليسانس في الأدب العربي ومصنفة في 11 ؟؟؟أتصور أن الليسانس التي نحملها جربة ؟؟

بعدما كنا في 14/03

اصبحنا بجرة قلم في 11

ومعها تسمية ايل للزوال

وتسمية الاخ عادل التي اطلقها علينا باحد مواضيعه ديناصورات

بعد تقريبا 23 سنة عمل وعطاء

والحمدلله على سلامة العقل والصحة

نجحت في مسابقة الدخول للمعهد التكنولوجي .

فـ زاولت فيه تكوينا لمدّة سنتين . رغم ان تخصص ( التربية الفنية التشكيلية ) كان مكلف جدا آنذاك .

انتظرتُ النقطة ( 13 ) لأتمكن من مزاولة الدراسة الجامعية

لكن لندرة مفتشي الاختصاص اجبرني على البقاء حيث أنا ( استاذ تعليم متوسط ) بـ 22 ساعة في التعليم الثانوي لمدة 16 سنة .

و اول نقطة تفتيش كانت 13.5 بعد 23 سنة خدمة .
و الآن و قد قضيتُ 27 عاما في الخدمة صرتُ استاذ تعليم اساسي في طريق الزوال .

انا استاذ تعليم اساسي31سنة تدريس +شهادة التكوين المعهد التكنولوجي لتربية+ بكالوريا+ليسانس من غير الاختصاص 2024لكن تعليمي + 3سوات التكوين في الجامعة في الاختصاص .

باركاونا من الخرطي

وأنا أ ت أ مصنف آيل للزوال حسب مقترحات الوزارة….
حاصل على شهادتي (2) بكالوريا دفعتي :91/و95 ومتحصل على شهادة deuaتخصص الكترونيك ..أقدمية عمل تناهز 15 سنة …منها 8سنوات بالابتدائي في مناطق بعيدة جدا ونائية وفي بعض السنوات معلم مزدوج….ثم بعد إدماج 2024 أدمجت في المتوسط تخصص *رياضيات *.قال لي حينها المفتش أن تخصصك لا يتوافق ومادة التدريس …(.اليكترونيك ليس له علاقة بالرياضيات )…

احترم نفسك يا مربي عن أي خرطي تتكلم؟؟ أما أن السفيه يظن ما فيه؟؟

معلم ابتدائي 18 سنة خبرة حاصل على بكالوريا شعبة رياضيات 1992
خريج المعهد التكنولوجي للتربية
متحصل على شهادة الليسانس
تكوين عن بعد 3 سنوات
مازلت في الرتبة 10

[color="red"]انا استاذ في مادة الرياضيات آيل للانقراض حسب اقتراح الوزارة المشؤومة التي لا تعترف الا بالتزوير في الشهادات .25 سنة تدريس في التعليم المتوسط مع سنوات الامتحان (الرابعة سابقا وبعدها التاسعة اساسي الذي اسس بدون اساس وبغدها الرابعة ) وبعدها البستنا الوزارة الوان الحرباء سود الله وجوههم .المستوى /شهادة الباكالوريا شعبة علوم في سنة 1981 وبعدها 3سنوات ونصف بالمدرسة العليا للاساتذة بالقبة شعبة علوم دقيقة (اختصاص رياضيات) تلقيت تكوينا عند اكبر الدكاترة انذاك بالجامعة عند امثال الدكتور بن قادة رحمه الله والدكتور يوسف العتيق و الدكتور ابو القاسم سعد الله دكتور في الفيزياء وووووو.لكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن بعد 3سنوات والنصف من الجد والاجتهاد مريت بحالة اجتماعية وصحية فارغمت على التخلي على الدراسة والتوجه الى الحياة العملية فاجبرت على الذهاب الى التعليم المتوسط لاسباب قانونية وتلقيت سنتين تكوينا بالمعهد التكنلوجي للتربية بخميس مليانة 85/86. وهذا كذلك لاسباب بيروقراطية قصته طويلة وعريضة وكان اول تعييني للعمل ولعق الطبشور سنة87 .ناجح في مهمتي والحمد لله وآيل للانقراض بعد كل هذا بقرار وزاري تافه لا تفسير له حتى عند خبراء التربية والمنطق واضف الى ذلك لم ولن اتلقى التكوين الاخير لان منهجيته الغش وهذا يناقض منهجيتي كمربي ارفض الغش من اساسه وامقته .ان شاء الله ساجد تفسيرا لرؤيتي هذه من بعض العقلاء ربما انا مخطئ في اتخاذ قرراتي فاني اقسمت على ان لا اتكون بهذه الطريقة حتى ولو اعطيت لي الدكتوراه وصنفوني في اعلى تصنيف[/color] .

اتمنى من الآخ عادل ان ينورنا مما لديه من افكار ومعلومات ورؤية صادقة واخوية لقضيتي هذه الا مسالة التكوين لانه خرج من قلبي وتفكيريتماما لما رايته بام عيناي كيف يجرى بجامعة خميس مليانة ومن جهة اخرى لكونك طالب جامعي سابقا اكيد انك تعرف جيدا الدراسة الجامعية وخاصة الشعب العلمية والجدية فيها مع ذلك تجد الطلبة يخفقون في الامتحانات لصعوبنها فكيف لشخص يفوق ال50سنة ان يدرس وينجح في دراسة مدتها القانونية تفوق 4سنوات وهو يحقق هذا في ظرف زمني لا يتعدى نصف هذه المدة والهدف من هذا ماديا (دريهمات آتية بالغش ليصرفها على عياله )فاي ضمير يقبل هذا؟

ينبغي أن يكون مطلبكم المستعجل هو وجوب تأجيل المصادقة على قانون الفتنة و اللاعدل حتى تعالج كل اختلالاته …أما بقية المطالب فينبغي أن تراجع من كل الجوانب بدقة وتركيز وتأن وتصاغ بكل وضوح …ومن ذلك مطلب أساتذة الأساسي الذي نلخص ما توافقت عليه أغلبيتهم في ما يلي :

خلاصة المطلب الموحد التوافقي لأساتذة الأساسي .
لأسباب وعوامل و مبررات موضوعية قانونية و أخلاقية كثيرة .

[ يجب إدماج جميع أساتذة الأساسي مباشرة في رتبة أ.رئيسي و أ. مكون دون تمييز بين متكونين و غير متكونين ذلك أنهم جميعا اكتسبوا صفة أ.ت.متوسط منذ توظيفهم و لم تسقط عنهم هذه الصفة (كما تشير إلى ذلك وثائق رسمية ) وحتى لو فرضنا غير ذلك كان من الواجب أن يثبت هذا الحق بقوة القانون في المرسوم 08-315 بإدماجهم جميعا ضمن باب الأحكام الانتقالية بدون قيد أو شرط على الأقل في رتبة التوظيف القاعدية أ.ت.م منذ 01/01/2017 مع الاحتفاظ بكامل أقدميتهم (لولا الخطأ الفادح الذي أرتكب في هذا المرسوم الذي خالف بذلك ما هو معمول به عالميا )] .
مع تثمين شهادات الجميع وطبعا من بين هذه الشهادات التي تثمن شهادة التكوين …

تنبيه هام :إن مطلب إدماج أساتذة الأساسي في رتبة التوظيف القاعدية أ.ت.م سواء مباشرة أو عن طريق تكوين أو امتحان مهني هو مطلب تجاوزه الزمن وإن كل تمييز بينهم على أساس ما يسمى بالتكوين بخصوص الإدماج مباشرة في رتبتي أ.رئيسي و أ.مكون سيؤدي إلى زيادة تأزيم الوضع أكثر (و قد بدأت ألاحظ ذلك على نطاق واسع ) كما سيؤدي إلى إفراز إشكاليات وتناقضات كثيرة أكثر بكثير من تلك الموجودة الآن…

مساكين لقد سالت دموعكم على شاشة الجهاز دعوكم من البكاء والعويل لقد دكرتمونا بما قام به المصريين عندما تاهلنا وبدؤا بالبكاء بكل اللغات بالعربي -الفرنسي -الانجليزي ….هدا كله عندما صنف البعض اكثر منكم ياللعجب

أنا لا أتكلم؟؟؟؟؟ لأني إنقرضت؟؟؟؟؟ ممكن ستأتي كائنات بعدي تنصفني و تثمن كفاءتي؟؟؟؟؟ و الله أكبر من الحكومة و من كل القوانين و حسبن الله و نعم الوكيل؟؟؟؟؟ و دموعنا لا تسيل أبدا؟؟؟؟؟

سيأتي يوم ويصبح فيه الجدد ديناصورات ويتذكرون هذا اليوم فمن حفر لأخيه حفرة وقع فيها

انا استاذ فيزياء آيل للزوال بعدما قضيت 25 سنه من التدريس بعد ما تلقيت تكوينا في المعهد التكنولوجي… ويأتي ما يسمى قانون العار الذي اخاطته شرذمة ممن ينسبون انفسهم للتربيه.. هل هذا من العدل ؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.