رفع الدرجات و محو الخطايا 2024.

الجيرياقال رسول الله صلى الله عليه و سلم/"الا ادلكم على ما يمحو الله به الخطايا و يرفع به الدرجات?
قالوا/بلى يا رسول الله.
قال/اسباغ الوضوء على المكاره و كثرة الخطا الى المساجد و انتظار الصلاة.فذلكم الرباط فذلكم الرباط"الجيريا

شكراااااااااااااااااااا لكي
بارك الله فيك

السلام عليكم
بارك الله فيك هنوئة
أتمنى أن تكوني في تمام العافية و السعادة
ادرسي جيدا وادعو الله أن يوفقكي و تنجحي انتي الأولى
أوعديني حبيبتي

الجيريا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hasnihasni5001 الجيريا
شكراااااااااااااااااااا لكي
بارك الله فيك

و فيك بركة اخي الكريم شكرا لك على احياء موضوعي من جديد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة القمر نور الجيريا
السلام عليكم
بارك الله فيك هنوئة
أتمنى أن تكوني في تمام العافية و السعادة
ادرسي جيدا وادعو الله أن يوفقكي و تنجحي انتي الأولى
أوعديني حبيبتي

يا اهلين و مرحبتين بالغالية على قلبي حبيبتي قمري
شكرا جزيلا على النصيحة و الله ستجديني من قائمة الاوائل في الباكلوريا ان شاء الله و هذا وعد مني لك حبيبتي الغالية***فقط لا تنسيني من الدعاء ‘حقا ممكن اني ساتغيب عليك هذه الايام تعلمين انني مع الدراسة ساشتاق لاناملك الذهبية كثيرا
و الله اسعد كثيرا بطلتك علي
شكرا شكرا شكرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المذنبة التائبة الجيريا
vfdالجيريا

ربي يهنيك صديقتي
شكرا لك

السلام عليكم
بارك الله فيك
اتماما للفائدة فالحديث التي جائتنا به الأخت رواه مسلم وقال النووي رحمه الله في شرحه : وَقَوْله : ( فَذَلِكُمْ الرِّبَاط ) أَيْ الرِّبَاط الْمُرَغَّب فِيهِ ، وَأَصْل الرِّبَاط الْحَبْس عَلَى الشَّيْء ، كَأَنَّهُ حَبَسَ نَفْسه عَلَى هَذِهِ الطَّاعَة . قِيلَ : وَيَحْتَمِل أَنَّهُ أَفْضَل الرِّبَاط كَمَا قِيلَ الْجِهَاد جِهَاد النَّفْس ، وَيَحْتَمِل أَنَّهُ الرِّبَاط الْمُتَيَسِّر الْمُمْكِن أَيْ أَنَّهُ مِنْ أَنْوَاع الرِّبَاط . اهـ .

قال ابن عطية في تفسيره :القول الصحيح هو أن الرباط هو الملازمة في سبيل الله أصلها مِن رَبْط الخيل ، ثم سُمِّي كُلّ ملازِم لِثغر مِن ثُغور الإسلام مرابطًا ، فارسًا كان أو رَاجِلاً ، واللفظة مأخوذة من الربط ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم : " فذلك الرباط " إنما هو تَشبيه بالرباط في سبيل الله ، إذ انتظار الصلاة إنما هو سبيل من السبل المنجية . اهـ .
وقال ابن كثير : وأما المرابَطة فهي المداومة في مكان العبادة والثبات . وقيل : انتظار الصلاة بعد الصلاة ، قاله مجاهد وابن عباس وسهل بن حُنَيف ومحمد بن كعب القُرَظي ، وغيرهم .

والله أعلم

السلام عليكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو صهيب الجزائري الجيريا

السلام عليكم

بارك الله فيك
اتماما للفائدة فالحديث التي جائتنا به الأخت رواه مسلم وقال النووي رحمه الله في شرحه : وَقَوْله : ( فَذَلِكُمْ الرِّبَاط ) أَيْ الرِّبَاط الْمُرَغَّب فِيهِ ، وَأَصْل الرِّبَاط الْحَبْس عَلَى الشَّيْء ، كَأَنَّهُ حَبَسَ نَفْسه عَلَى هَذِهِ الطَّاعَة . قِيلَ : وَيَحْتَمِل أَنَّهُ أَفْضَل الرِّبَاط كَمَا قِيلَ الْجِهَاد جِهَاد النَّفْس ، وَيَحْتَمِل أَنَّهُ الرِّبَاط الْمُتَيَسِّر الْمُمْكِن أَيْ أَنَّهُ مِنْ أَنْوَاع الرِّبَاط . اهـ .

قال ابن عطية في تفسيره :القول الصحيح هو أن الرباط هو الملازمة في سبيل الله أصلها مِن رَبْط الخيل ، ثم سُمِّي كُلّ ملازِم لِثغر مِن ثُغور الإسلام مرابطًا ، فارسًا كان أو رَاجِلاً ، واللفظة مأخوذة من الربط ، وقول النبي صلى الله عليه وسلم : " فذلك الرباط " إنما هو تَشبيه بالرباط في سبيل الله ، إذ انتظار الصلاة إنما هو سبيل من السبل المنجية . اهـ .
وقال ابن كثير : وأما المرابَطة فهي المداومة في مكان العبادة والثبات . وقيل : انتظار الصلاة بعد الصلاة ، قاله مجاهد وابن عباس وسهل بن حُنَيف ومحمد بن كعب القُرَظي ، وغيرهم .

والله أعلم
السلام عليكم

بارك الله فيك و نفع بك ان شاء الله معلومات قيمة

الجيريا

شكراااااااااااااا بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو همام1 الجيريا
شكراااااااااااااا بارك الله فيك

و فيك بركة موفق ان شاء الله

الجيريا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لقاء الجنة الجيريا
الجيريا

شكرا الله يعافيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.