رايك صائب يحتمل الخطأ ورأي خطأ يحتمل الصواب. 2024.

سامح الله الجميع ، إبتداء أنا رجل محايد أحب الخير للجميع أقف مع كل مطلب حق أيا كان مصدره،فليس عيبا أن يساند بعضنا بعضا أو يتبنى أفكارا معينة فهي قناعات قد تعجبني فأدعمها وأتبناها وقد لاتعجب غيري وهذا أمر مسلم به..
فلا يدفعنا أحد إلى أن نتبنى فكرما بعينها أو الانتماء إلى هيئة ما فربنا عزل وجل يقول :-{ولا يزالون مختلفين إلا من رحم ربك…}.و لا أريد الخوض معكم كثيرا في مسألة الأفكار المتنوعة والمتضادة فهذه الأخيرة ممقوتة و مرفوضة عند الجميع. وإنما الذي يحز النفس و يقطعها هو ذاك الكم من التراشق
والتنابز بالألفاظ وكلام السوق فهذا ليس تنوع في الأفكار والأراء وتبادلها،وإنما هي دعوة من حيث ندري أو لاندري إلى التباغض والكراهية والتناحر فيكون انعكاسها في الميدان خطير على الجميع .ألم تلاحظ معي أخي الكريم ما يكتب في هذا المنتدى وغيره من كلام لا يرقى ولا يسمو إلى طموحات أعضاء هذا المنتدى الجميل الذي نجد فيه متنفسا كبيرا لأفكارنا وطرح أرائنا فلا نحوله رحمكم الله ورعاكم إلى حلبة نتصارع فيها..
فرأي غيرنا صواب يحتمل الخطأ ورأينا خطأ يحتمل الصواب.فتنوع النقابات مكسب عظيم و مطلب شرعي،فلا يخون بعضنا بعضا .و لنمتثل لقول ربنا:-{وقل لعبادي يقولوا التي هي أحسن..} وأظن أننا نفرق بين الحسن والأحسن فيا ليت شعري أننا اكتفينا في نقاشنا فقط بالحسن لا كان حالنا أفضل وأعظم.و لا كان ذلك مفخرة لنا جميعا.
والله من وراء القصد،والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
.

اختلاف الرأي رحمة وليس تفرقة كما يضن البعض ووجود النقابات المختلفة دليل مساعد ورحمة فأنت حر في اختيار ما يناسب تطلعاتك

الجيريا

اختلاف الرأي رحمة وليس تفرقة كما يضن البعض ووجود النقابات المختلفة دليل مساعد ورحمة فأنت حر في اختيار ما يناسب تطلعاتك

تعدد الافكار شيء جميل .لكن هناك يستعمل الارهاب الفكري وهذه الظاهرة سلبية وممقوتة عواقبها وخيمة ومن علامات الارهاب الفكري هو اللجوء الى استعمال وسائل الشتم والسب في اشخاص بعينهم.

شكرااااااااااااااااااااااا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة touati 2 الجيريا
شكرااااااااااااااااااااااا

تسلم بارك الله فيك

اختلاف الرأي
واختيار اختيار
الرأي السديد
مفتاح النجاح

فرأي غيرنا صواب يحتمل الخطأ ورأينا خطأ يحتمل الصواب.

عكست المثل

أنا رجل أحب الخير للجميع أقف مع كل مطلب حق أيا كان مصدره،فليس عيبا أن يساند بعضنا بعضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.