دخول الرقم الأخضر 1075 حيز الخدمة الفعلية 2024.

سعيا منها إلى تحسين الخدمة العمومية في قطاع التربية، تعلن وزارة التربية الوطنية أنها فتحت خطا هاتفيا أخضرا يحمل الرقم 1075 لاستقبال مكالمات المواطنين مجانا، قصد الاستماع إلى انشغالاتهم وتوجيههم والرد على استفساراتهم وتزويدهم بما يحتاجون إليه من معلومات. إن الغاية من هذه الخدمة باستعمال الرقم الأخضر، ترمي أساسا إلى فتح قناة للتواصل المباشر مع المواطنين على المستوى الوطني، مما يسمح لهم بالحصول على ضالتهم مع تجنب عناء السفر والتنقل دون جدوى. فمرحبا بكل من يهمهم الأمر، إذ سيجدون آذانا صاغية وإرشادات وجيهة، من إطارات مؤهلة، عبر هذا الرقم الأخضر الذي يستقبل المكالمات مجانا من أجهزة الهاتف الثابت فقط، خلال أيام الأسبوع، صباحا ومساء، أثناء مواقيت العمل. وذلك لتسهيل إتصالكم بمختلف مصالح الوزارة

المصدر :
موقع وزارة التربية
https://www.education.gov.dz/index.php/ar

الجيريا

merci frère pour l’information

de rien ou pas de quoi

هذه الوزيرة يبدو أنّ لها نية حسنة يجب علينا أن نساعدها على إصلاح ما يمكن إصلاحه

عمل رائع ان تم فعلا.

تج مجموعة من الأساتذة والمعلمين التابعين لمدارس الجزائر الوسطى، في رسالة للنقابة الخاصة بهم، تلقت "الشروق" نسخة منها، عن الوضعية المزرية التي عايشوها في مخيم الاصطياف الذي تم اختياره من طرف لجنة الخدمات في ولاية مستغانم، حيث اضطر بعضهم إلى العودة إلى منازلهم قبل انقضاء مدة التخييم بعد أن قطعوا مسافات طويلة. وطالبوا المسؤول على لجنة الخدمات بإرجاع المبلغ الذي دفعوه والمقدر بـ3 ملايين سنتيم ونصف. الرسالة التي تم إمضاؤها من طرف 7 أساتذة، في مقدمتهم السيدة لعرابة صورية، معلمة في مدرسة المعراج، والتي زارت مقر "الشروق"، وهي تحت الصدمة، جراء اصطدامها بالوضع المتردي في مخيم صيفي كان قبل تهيئته شكليا 10 أيام قبل استئجاره من طرف لجنة الخدمات للجزائر وسط، شركة لتربية الدواجن أغلقت منذ سنوات، جاء فيها أن معلمي مدارس الجزائر الوسطى والجزائر الشرقية يحتجون على "الخدعة" التي وقعوا فيها رفقة أبنائهم، من طرف هؤلاء الذين وصفوهم بـ "مضيعي خدمة الوطن والمواطن" .
وأكد المحتجون أنهم أُرسلوا إلى مكان سمي بالمخيم العائلي وليس فيه أدني معايير الراحة، حيث هاجمتهم الجرذان وأحرقتهم أشعة الشمس التي كانت تحول "الترنيت" فوق رؤوسهم إلى جمر يشوي الأجساد. وأصبح أبناؤهم يلجؤون إلى مخيمات أخرى للبحث عن الماء والأكل.
وقال المعنيون إن صاحب مقر المخيم أخبرهم أن "المخيّم" كان شركة للدواجن والأبقار منذ 10سنوات قبل أن يتمّ إهماله، حيث بعد الاتصال من مستغانم بلجنة الخدمات الاجتماعية تم تسوية بعض الأمور كالحنفيات والأبواب، وتخصيص أدوية لقتل الجرذان، ولم يتم حل مشكل بُعد مسافة المخيم عن الشاطئ حيث وجدوا أنفسهم يدفعون 1000 دج لدخول هذا الشاطئ.

مخطيئ من يخيم صيفا أو في اي وقت مع لجنة الخدمات وأصحابها
والواقع يتكلم على مر السنين

مع ان الخدمة سيئة نانا اخدت قرابة الاسيوع في الاتصال حتي ردوا علي

الساعة 1و 34د

هذا الخط اخي هو أخضر بالنسبة لولي التلميذ لكنه أحمر بالنسبة للاستاذ سوف يستغله الاولياء في الشكوى بالاستاذ
كل شئ يسير ضدنا

حافظ على صحتك يا رفيدة إنك تسهر كثيرا
الظاهر أن الهندي من مسببات الأرق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.