“الكــلا” في يوم احتجــاجي الأربعــاء المقبــل 2024.

التحق بالنقابات المحتجــة: “الكــلا” في يوم احتجــاجي الأربعــاء المقبــل ..

جريدة البلاد

التحق مجلس ثانويات الجزائر ”الكلا” بركب النقابات المحتجة، حيث قرر تنظيم يوم احتجاجي بتاريخ 17 أفريل المقبل، في محاولة لإلزام السلطات بإعادة فتح المفاوضات بخصوص القانون الأساسي الخاص وتصحيح جميع اختلالاته.
واستنكر مجلس ثانويات الجزائر بشدة، استمرار الوصاية في انتهاج نفس السياسة ورفضها تعديل القانون الأساسي الذي لا يزال يثير غضب موظفي القطاع، وذلك منذ صدوره وبداية تطبيقه، بالرغم من احتجاجات الأساتذة والمعلمين في الأطوار الثلاثة والمخبرين والمدراء والنظار والمقتصدين والمساعدين التربويين، الذين أكدوا خلال العديد من المناسبات أن القانون لا يشرف ولا يثمن مهنتهم ويعرقل مسارهم المهني.
وأكد المجلس من خلال بيان له أن تعنت السلطات العمومية عموما ووزارة التربية خصوصا، برفضها الاستجابة لمطالب عمال القطاع ورغبتها في تعميق التفرقة بين صفوف الموظفين باستنزاف قواهم، أصبح يشكل خطرا على مستقبل المدرسة العمومية وعلى سير العام الدراسي الجاري، محملا الوزارة الوصية مسؤولية الاضطرابات التي يشهدها القطاع والتي قد تعصف بامتحانات الفصل الثالث. وأكد المجلس أن قرار الاحتجاج والانظمام إلى ركب المحتجين، جاء في ظل صم الوصاية لآذانها إزاء الإنذار بشأن تلاعبات القانون الأساسي الخاص الجديد، حيث سيتم تنظيم يوم احتجاجي يوم الأربعاء 17 أفريل 2024 من أجل فرض إعادة فتح المفاوضات بخصوص القانون الأساسي الخاص. وطالب المجلس بضرورة ضمان الترقيات الآلية كل خمس سنوات، مع تخفيض الحجم الساعي وتقليص مدة التقدم في الدرجات (الحصول على الدرجة) وإدماج الأساتذة التقنيين للتعليم التقني وكذا إدماج الأسلاك المشتركة كموظفين في قطاع التربية، مع فتح المناصب المكيفة وتمكين الأساتذة من الحق في إجازة سنة مدفوعة الأجر مرة كل خمس سنوات. كما ندد المجلس أيضا بعدم جدية الوصاية في التعامل مع المشاكل والمطالب الخاصة بعمال التربية في الجنوب، والتظاهر مقابل ذلك بالنقاش بشأن إصلاح الاصلاحات والإعلان أنه لا يمكن لأي إصلاح أن يؤتي ثماره دون أن تؤخذ بعين الاعتبار المطالب الحقيقية لعمال القطاع.
ك. ليلى

نعمممممممممممممممممممممممممممممممممممممممم

الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.