اقترح أن يكون التوقيت من السادسة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال : سنابست يطالب بن بوزيد بتغيير توقيت الدراسة بالجنوب 2024.

اقترح أن يكون التوقيت من السادسة صباحا إلى الواحدة بعد الزوال : سنابست يطالب بن بوزيد بتغيير توقيت الدراسة بالجنوب

طالبت النقابة الوطنية لأساتذة التعليم الثانوي والتقني ”سنابست” وزير التربية أبو بكر بن بوزيد، بضرورة تغيير توقيت الدراسة بولايات الجنوب مراعاة للظروف المناخية الصعبة التي تعرفها المنطقة، مقترحة مباشرة الدراسة عبر المؤسسات التربية بهذه المنطقة ابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال.

كشف مزيان مريان رئيس السابست عن مراسلة كتابية وجهتها النقابة للوزير أبو بكر بن بوزيد تطالبه فيها بإعادة النظر في توقيت الدراسة بولايات الجنوب مراعاة للظروف المناخية الصعبة التي تميز الجنوب الجزائري. وأوضح المتحدث أمس في تصريح لـ”البلاد” أن ملف أساتذة وتلاميذ ولايات الجنوب أخذ حصة الأسد في أشغال الجامعة الصيفية للنقابة التي انتهت مؤخرا وتم تنظيمها ما بين 28 و31 جويلة، حيث أكد الأساتذة على ضرورة تغيير توقيت الدراسة في الجنوب بشكل يراعي الظروف المناخية الصعبة التي تميز هذه المنطقة خاصة في فصلي الربيع والصيف. وأضاف رئيس النقابة مزيان مريان أنه بإمكان الوزارة الاحتفاظ بنفس توقيت الشمال بالنسبة لفصل الشتاء أي من سبتمبر إلى غاية مارس، إلا أنه ابتداء من شهر مارس وإلى غاية شهر جوان حيث ترتفع درجة الحرارة بشكل كبير وتصل إلى أكثر من 50 درجة فعلى الوزارة الوصية اعتماد توقيت آخر ينطلق ابتداء من الساعة السادسة صباحا إلى غاية الساعة الواحدة بعد الزوال وهو ما يمكن الأساتذة من التدريس في ظروف مقبولة وهو الشأن بالنسبة للتلاميذ يضيف المتحدث.
وقال مزيان مريان إن التنظيم وجه مراسلة كتابية إلى وزارة التربية لاعتماد هذا المقترح ابتداء من الدخول المدرسي المقبل المقرر في شهر سبتمبر.
من جهة أخرى، طالب مزيان مريان الوزارة الوصية بضرورة الإسراع في توزيع سكنات الجنوب بشكل يحفظ حقوق أساتذة ولايات الجنوب ويسد العجز الحاصل في أساتذة بعض المواد ويخدم مصلحة التلاميذ وعن مؤتمر النقابة قال مزيان مريان إن اللجنة انتهت من إعداد التحضيرات الخاصة بالمؤتمر الذي سيتم تنظيمه في شهر سبتمبر أو نوفمبر المقبل على أقصى تقدير، علما -حسبه- أن التنظيم سيقوم باستئجار قاعة بالعاصمة لإجراء المؤتمر في حال تعذر حصولها على الترخيص من طرف وزارة التربية الوطنية.

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لما لاتكون الدراسة في الليل

اقتراح جميل لكن عند مجتمع و أطفال يحترمون أنفسهم و دينهم

اقترح من 7 صباحا الى 11

مرة سمعت في حصة بقناة الجزيرة ان افضل توقيت للدراسة هو من ال10 صباحا الى ال3 مساءا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.