أروع حوار بين الذكر والأنثى 2024.

أروع رسائل للمرأة
السلام عليكم ورحمة الله
الرسالة الأولى:
المرأة المسلمة تؤمن بالله عز وجل رباً، وبمحمد صلى اللهعليه وسلم نبياً، بالإسلام ديناً، وتظهر آثار الإيمان عليها قولاً وعملاًواعتقاداً، فهي تحاذر غضب الله تخشى أليم عقابه ومغبة مخالفةأمره.

الرسالة الثانية:
المرأة المسلمة تحافظ على الصلوات الخمسبوضوئها وخشوعها في وقتها، لا يشغلها عن الصلاة شاغل، ولا يلهيها عن العبادة ملة،فتظهر عليها آثار الصلاة، فإن الصلاة تنهى عن الفحشاء والمنكر، وهي الحرز العظيم منالمعاصي.

الرسالة الثالثة:
المرأة المسلمة تحافظ على الحجابوتتشرف بالتقيد به، فهي لا تخرج إلا متحجبة تطلب ستر الله وتشكره على أن أكرمهابهذا الحجاب وصانها وأراد تزكيتها. قال سبحانه: (يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتكونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن } (الأحزاب: 59).

الرسالةالرابعة:
المرأة المسلمة تحرص على طاعة زوجها فتلين معه وترحمه وتدعوه إلىالخير و تناصحه وتقوم براحته ولا ترفع صوتها عليه ولا تغلظ له في الخطاب. وقد صحعنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: "إذ صلت المرأة خمسها وصامت شهرها وأطاعت زوجهادخلت جنة ربها".

الرسالة الخامسة:
المرأة المسلمة تربي أطفالهاعلى طاعة الله تعالى، ترضعهم العقيدة الصحيحة، وتغرس في قلوبهم حب الله عز وجل وحبرسوله صلى الله عليه وسلم وتجنبهم المعاصي ورذائل الأخلاق، قال سبحانه: {يا أيهاالذين آمنوا قوا أنفسكم و أهليكم نارا وقودها الناس والحجارة عليها ملائكة غلاطشداد لا يعصون الله ما أمرهم ويفعلون ما يؤمرون } (التحريم: 6).

الرسالةالسادسة:
المرأة المسلمة لا تخلو بأجنبي، وقد صح عنه عليه الصلاة والسلامأنه قال: "ما خلت امرأة برجل إلا كان الشيطان ثالثهما"، وهي لا تسافر بلا محرم ولاتجوب الأسواق والمجامع العامة إلا لضرورة، وهي متحجبة محتشمةمتسترة.

الرسالة السابعة:
المرأة المسلمة لا تتشبه بالرجال فيمااختصوا به. وقد قال عليه الصلاة والسلام: "لعن الله المتشبهين من الرجال بالنساءوالمتشبهات من النساء بالرجال "ولا تتشبه بالكافرات فيما انفردن به من أزياء وموضاتوهيئات وقد قال عليه الصلاة والسلام: "من تشبه بقوم فهو منهم " (3). حديثصحيح.

الرسالة الثامنة:
المرأة المسلمة داعية إلى الله عز وجل فيصفوف النساء بالكلمة الطيبة، بزيارة جاراتها، بالاتصال بأخواتها بالهاتف، بالكتيبالإسلامي، بالشريط الإسلامي، وهي تعمل بما تقول وتحرص أن تنقذ نفسها وأخواتها منعذاب الله تعالى، صح عنه عليه الصلاة والسلام أنه قال: "لأن يهدي الله بك رجلاواحدا خير لك من حمر النعم ".

الرسالة التاسعة:
المرأة المسلمة تحفظقلبها من الشبهات والشهوات، وعينها من الحرام، وأذنها من الغناء و الخنا والفجور،وجوارحها جميعا من المخالفات، وتعلم أن هذا هو التقوى. وقد صح عنه عليه الصلاةوالسلام أنه قال: "استحيوا من الله حق الحياء، ومن استحيا من الله حق الحياء حفظالرأس وما وعى، والبطن وما حوى، ومن تذكر البلى ترك زينة الحياةالدنيا".

الرسالة العاشرة:
المرأة المسلمة تحفظ وقتها من الضياع،وأيامها ولياليها من التمزق، فلا تكون مغتابة نمامة سبابة لاهية ساهية، قالسبحانه:{ وذر الذين اتخذوا دينهم لعبا ولهوا وغرتهم الحياة الدنيا} (الأنعام:70)،وقال تعالى عن قوم ضيعوا أعمارهم أنهم يقولون: {يا حسرتنا على ما فرطنا فيها}

بارك الله اخي
عذرا أخي أظن أن الموضوع مكرر ………سلام

بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة anfal nano الجيريا
بارك الله اخي
عذرا أخي أظن أن الموضوع مكرر ………سلام

عذرا على هذا السهو فهو مني بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة tinza الجيريا
موضوع مكررررر

لاتغضب أخي فهو مجرد سهو مني

بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة اسماعيل الشلفي الجيريا
بارك الله فيك

وفيك بركة جزاك الله خيرا

بارك الله على الموضوع الجميل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رجاها 22 الجيريا
بارك الله على الموضوع الجميل

وفيك بركة وجزاك الله خيرا

الجيريا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رانيا3 الجيريا
الجيريا

بارك الله فيك على مرورك العطر

شكرا جزيلا على النصائح لبقيمة بارك الله فيك .

كيف حالك
جميل جدا اخي سيف رائع

شكرا لك

بارك الله فيك

بارك الله فيك

بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.