وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد يعترف 2024.

وزير التربية عبد اللطيف بابا أحمد يعترف
”تلاعبات كبرى بالمناصب المكيّفة”
السبت 01 جوان 2024 الجزائر: خ. بودية

Enlarge font Decrease font
الفصل قريبا في المخلفات المالية للمستخدمين بدء من 2024

اعترف وزير التربية، عبد اللطيف بابا أحمد، بوجود “تلاعبات كبرى” في قضية المناصب المكيّفة، مشيرا إلى أنّها “تعطى لغير من هو في حاجة إليها”. وصرّح الوزير أنّه أمر مديري التربية في الولايات بالنظر في الملفات التي تقدّم لهم من قبل المستخدمين، في مقابل الإعداد لقانون خاص تشترك فيه مع وزارة الصحة، قصد وضع مقاييس صارمة للمستفيدين من المناصب المكيفة.

واجه وزير التربية الأحد الماضي بمقر وزارته، ممثلي النقابة المستقلة لعمال التربية والتكوين “ساتاف”، بحقائق عن القطاع في العديد من القضايا التي ما تزال تشكل بؤر توتر مع شركائه الاجتماعيين، وكشف بابا أحمد أن المخلفات المالية للمستخدمين بداء من الفاتح جانفي 2024 سيتم الفصل فيها قريبا، حيث ما تزال العملية جارية بين الوزارة ووزارات أخرى. وفي قضية إدماج الأسلاك المشتركة، حسب محضر الاجتماع، قال الوزير إنه ملف يتعداه إلى الحكومة، حيث تشترك فيه عدة وزارات، في مقابل اعترافه بحدوث تلاعبات كبرى في قضية المناصب المكيّفة، وبأنّها تعطى لغير من هو في حاجة إليها، موضحا أنّ الوزارة بصدد التحضير لقانون خاص تشترك فيه مع وزارة الصحة قصد وضع مقاييس صارمة للمستفيدين من المناصب المكيفة.

وفي شأن المطاعم المدرسية، عبّر عبد اللطيف بابا أحمد، عن أسفه وتألمه تجاه “البراءة” التي لا تدافع عن نفسها وعن استغلال بعض من المسيرين “منعدمي الضمائر” بحقوق هذه الفئة، مشيرا إلى أن الوزارة تحرص على أن يتحصل التلاميذ على الوجبة الغذائية الجيّدة وأنّها تتابع ملفات الخارجين عن القانون بكل حزم، وبأنّها ستضرب بقوّة كل من أثبتت الدلائل تلاعبه بميزانية المطعم المدرسي.

وقال وزير التربية عن ميزانية المدرسة الابتدائية وتبعيتها للبلديات، إنّ مصالحه تسعى مع وزارة الداخلية لتخصيص ميزانية مناسبة للمدرسة الابتدائية، فيما يصعب فصل الابتدائيات عن الجماعات المحلية دون إعطاء تبريرات.

قولونا واش راح ايدير لاصلاح الوضع؟

عملية جس النبض…

شكرا على الاعلام .

شكرا على الاعلام .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.