وزارة التربية تحصل على الضوء الأخضر للإفراج عن نتائج المسابقات 2024.

أكدت مصادر مطلعة من وزارة التربية أن مديرية الوظيف العمومي قد سمحت أخيرا بالإفراج عن نتائج مسابقات التوظيف المتعلقة بـ15 ألف منصب جديد للقطاع بداية من الأسبوع المقبل، بعد 5 أشهر من التأخير الأمر الذي أثار أزمة بالقطاع نظرا للعجز في الأساتذة الذي شهده الموسم الدراسي الذي يشرف على نهايته، في الوقت الذي كان من المفروض التحضير لمسابقة جديدة في مثل هذا الوقت من السنة في الوقت الذي أرغم فيه الأساتذة في مناطق عدة بتدريس حصص إضافية تجاوزت ثماني حصص أسبوعيا لتدارك العجز. من جهتها، رأت مصادر من وزارة التربية أن المشكل يتعداها، وأن الوظيف العمومي له كافة الصلاحيات في فعل أي شيء، حيث لا يمكن للوزير أبو بكر بن بوزيد أن يتدخل في قضية خارجة عن قطاعه.

الجيريا

أصدرت مديرية التربية لولاية فالمة، أول أمس، قرارا يقضي بتوقيف المكلف بمصلحة التوظيف عن العمل إلى غاية استكمال مراحل التحقيق الذي باشرته الجهة ذاتها على خلفية الفضيحة التي هزت القطاع إثر عملية تزوير في كشف ابنته التي شاركت في إحدى المسابقات، التي حول معدلها من 10 إلى 14 ليتسنى لها المرور إلى المنصب المحدد دون منازع، رغم أنها من خريجي الجامعة دفعة .2017 كما تم توقيف ابنته عن العمل إلى غاية استكمال التحقيق.
من جهة أخرى، وبالموازاة مع التحقيق الإداري، علمت ”البلاد” من مصادر متطابقة أن المعني قد امتثل نهاية الأسبوع أمام مصالح الأمن لسماعه في قضية التزوير واستعمال المزور في محررات رسمية يشتبه في أن يكون هو المتورط الأساسي فيها. وكانت مجموعة من الشباب المشاركين في مسابقة التوظيف وراء تفجير القضية بعد مراسلتهم الجهات المعنية التي قامت بمباشرة التحقيق في الأمر.

الجيريا

ليس ي الامكان أبدع مما كان

قالو كاين تكوين مدة عام كان نبداو من اليوم بالتكوين مناش حنكملو حتى عام 2024 باه نلتحقو بالمناصب فوق من ذلك لحد الان مازال ماظهرت النتائج النهائية……………حرام عليهم……………………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.