نقابات التربية تلوح بالاحتجاج 2024.

نقابات التربية تلوح بالاحتجاج وتتهم الوصاية بالتواطؤ
اتهم الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أمس، مصالح الوزير، أبو بكر بن بوزيد، بما أسماه التواطؤ مع المركزية النقابية من خلال منح التراخيص لممثلي الاتحادية الوطنية لعمال التربية واللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية للسماح لهم بشرح الأمور التقنية الخاصة بتسيير الخدمات الاجتماعية والتحضيرات الجارية لضبط لقاء وطني لذات الغرض.

قال، الصادق دزيري، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، في تصريح لـ"الشروق"، على هامش دورة المجلس الوطني للنقابة المنعقدة، أمس وتدوم ثلاثة أيام، والخاصة بتقييم الحركة الاحتجاجية السابقة وتداعياتها والآفاق المستقبلية لا سيما الملفات العالقة على غرار الخدمات الاجتماعية، أنهم لن يتنازلوا عن مطلب رفع الهيمنة النقابية عن تسيير ملف الخدمات الاجتماعية لعمال قطاع التربية.

واستنكر المتحدث موقف وزارة التربية من غلق باب الحوار معهم "وفتحه أمام اللجنة الوطنية للخدمات الاجتماعية ممثلة في الاتحاد العام للعمال الجزائريين لشرح الضوابط التقنية الخاصة بملف الخدمات الاجتماعية كعملية ظاهرة ولجمع إمضاءات الموظفين بحجة الاطلاع المسبق على الملف والمشروع وإثرائه لإضفاء الشرعية على عمل اللجنة كلجنة".

وأوضح دزيري أن ذات العملية تتم، حسبه، بتواطؤ من قبل الإدارة بتصريح من الوزارة بمنح الترخيص في عدة ولايات "لضرب حملة نصف مليون توقيع التي نادت اليها نقابة اينباف"، وعليه أفاد المتحدث أنهم سيعودون لا محالة للاحتجاج، غير أنه استبعد ذلك في الوقت الراهن، بحكم نهاية السنة، وفترة الامتحانات، مؤكدا أنهم سيعودن للاحتجاج بمجرد الدخول المدرسي المقبل، في رسالة منه إلى السلطات الوصية بضرورة التدخل لإنقاذ الوضع وتحقيق مطالبهم، "ونوجه نداء للسلطات تجاه الملفات العالقة وإلا سنعود في الدخول الاجتماعي المقبل للإضراب".

وتشترك باقي النقابات المستقلة لقطاع التربية على غرار نقابة "كنابست" في ملف الخدمات الاجتماعية مع نقابة "اينباف" إلى جانب ملفات أخرى، كملف التقاعد، والتنسيق داخل الكنفدرالية.

لست ادري لماذا تهتم النقابات بملف الخدمات الاجتماعية اكثر من اي ملف اخر

هل فعلا لا تدري غريب أمرك

سبحان الله لماذا كل هذا الاهتمام بملف الخدمات الاجتماعيه والله اصبحنا فى شك كبير بل هناك ملفات كثيره وخاصة ملف التقاعد لم يتكلامو عليه مطلقا نريد ان نعرف السبب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou wassim الجيريا
لست ادري لماذا تهتم النقابات بملف الخدمات الاجتماعية اكثر من اي ملف اخر

يا صاحبي اخذتم حقوقكم بنضالنا و نفاقنا نحن النقابيين الآن جاء دورنا يا صاحبي 4350 مليا .مليار .مليار راها مجمدة

الذيلا و السيارة و الزهو و النساء كيف نواجهوهم عونونا بالاحتجاج ………..رانا ما نرقدوش

و الشرط الثاني ادخلوا تحت سيدي سعيد من اراد الفوز و النجاة من………………………الجيريا

مع إحترامي لكل عمال التربية بكل أصنافهم وكل نقابي حر في كل نقابات التربية إلا أن التأكيد علىمطلب الخدمات الإجتماعية أصبح ذو أمية أكثر من أهم المطالب المهنية لكل رجل في التربية ألا و هما سن التقاعد و الأمراض المهنية و هذا ما يترك العامة تنظر على أن المسألة ليست إلا الأموااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااال و ما أدراك ما الأمووووووووووووووووووووال.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة abou wassim الجيريا
لست ادري لماذا تهتم النقابات بملف الخدمات الاجتماعية اكثر من اي ملف اخر

لكي تكون في خدمة جميع العمال ، و ليس لفائدتك و فائدة أمثالك الجيريا فقط

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة zma28 الجيريا
لكي تكون في خدمة جميع العمال ، و ليس لفائدتك و فائدة أمثالك الجيريا فقط

اولا انا لم استفد ولا سنتيما من الخدمات الاجتماعية
ثانيا هناك مطالب اولى مثل التقاعد والحجم الساعي والعنف المدرسي و التشريع المدرسي وطب العمل والسكن
ثالثا اتمنى ازالة الخدمات الاجتماعية نهائيا
رابعا لست مستعدا للمواجهة من اجل ان يستفيد اسيادي بالكراسي واللهو
خامسا اشك في نوايا كل من يلح على ملف الخدمات الاجتماعية
سادسا بملف الخدمات الاجتماعية دمرتم العمل النقابي واعدتمونا الى الصفر
سابعا كل حر في تفكيره

العــــــــــــــام الجاي
يا من عاش
الجيريا

لست ادري لماذا تهتم النقابات بملف الخدمات الاجتماعية اكثر من اي ملف اخر

الجواب يا أخي العزيز أنه 3 بالمئة من راتبك يذهب إليها و السفلة يتلاعبون بها كما يشاؤون سيارات لكل فرد بالمجان سفريات إلى تركيا و مصر بالمجان ناهيك إلى عدم صرفها إلى المعلمين و الأساتذة بالإنصاف أخي المئات من الملايير تدخل خزينة الخدمات وبالمقابل محافظ ب200 دينار أو أقل مع كراسات لا يتعدى ثمنها 200 دينار توزع على المعلمين و الأساتذة
على سبيل المثال أخي لا الحصر و قس على ذلك…… مع تحياتي لك

شكرا يا سي عبدالله مه على التوضيح لم اكن اعلم ان 3 في المائة من راتبي تذهب الى الخدمات الاجتماعية لكن في هذه الحالى ينبغي ان نطالب بوقف هذا الاشتراك تماما لانريد اية خدمات منهم . لا توجد نقابة يمكن ان نضع فيها الثقة . الثقة في الوثيقة

أقول للأخ المدعو zma28أن يتقي الله في الظن بإخوانه رجالات التربية ويظن بهم ظن السوء و ليكن في علمك أنني لم أستفد ولو دينار من أموال الخدمات فلا تكن ظالما لإخوانك سامحك الله أما إذا كانت هده لغة تخاطبك مع الناس فأولى لك أ، تمتهن أي مهنة إلا مهنة التربيو و التعليم و شكرا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.