نداء إلى مهندسي الدولة العاملين في الابتذائي 2024.

أين أنتم في المسودةالثالثة اقترحت الوزارة إدماج الأساتذة الرئيسيين الحاملين لشهادة مهندس دولة في رتبة أستاذ مكون
مكون إلى جانب الأساتذة الرئيسين الذين لهم 10سنوات بهذه الصفة تثمينا للشهادة التي تحملونها لكن الأنباف اقترحت
حذف المادة التي تنص على ذلك (المادة48مكرر)ارجعوا إلى مقترحاتها ماذا تنتظرون فهذه اللجنة المنظوية تحت لواء
الإتحاد قد خذلتنا كما خذلت زملاءنا المصنفين في الرتب:10و11بعد أن وعدتهم بالإدماج في رتبة أستاذ رئيسي للتعليم
الأبتذائي ويخرج علينا السيد عمراوي بتصريح صحفي يوم السبت الماضي يتأسف على الإجحاف الذي لحق بنا بعدم تثمين
تثمين للشهادة التي نحملها (يقتلوا القتيل أو يمشوا في جنازتو)

أوافقك الرأي، لقد لاحظت الاقتراح في مسودات سابقة، لكنه حذف.
ينبغي أن تتحركوا أنتم المهندسون لمصلحتكم، فالبلاد غنية بالأموال ويسرقها أويحي وعاشور عبد الرحمن والخليفة وما خفي كان أعظم.
أما قضية "يقتل القتيل ويمشي في جنازته"، فهذا هو الغريب في هذه النقابة، هي من اقترحت ترقية المعلمين وأساتذة الأساسي بدرجة واحدة وها هي تقول الوزارة خدعتنا!!! والله نقابة مضحكة.
زد على ذلك، وإن كان الأمر لا يفيدني بالذات، فأين أقدمية المعلمين والأساتذة؟ كيف تلغى الاقدمية وبعاد الحساب من جديد في حين الثانويين وتحياتي لنقابتهم حافظوا على أقدميتهم؟
النقابة تحججت بالغلاف المالي: وهذا المال يذهب هباء في المهرجانات والاختلاسات، فمادام الأمر كذلك فليستفد منهم من يعيل أسرة أو أسرا.
النقابة تسخر من الجميع، لقد أكلت الخدمات مقابل خدمات تقدمها للحكومة.

إلى كل استاذ مدرسة ابتدائية (2016) متحصل على شهادة ليسانس bac+4 في التخصص مصنف 11, و نعتبر اول دفعة بهذه الصفة, لان زملائنا قبل 2024 كانو مجازين فادمجو كاساتذة رئيسين.
استاذي الفاضل في مسودتكم رقم 3 المادة 48 اقترحتم ادماج…نا نحن اصحاب ليسانس bac+4 في التخصص و المهندسين (دون تخصص) كاساتذة رئيسيين, لكن في المسودة الاخيرة تم اسقاط المطلب, وبقي الا شرط مهندس (دون تخصص) مع العلم اننا اهل اختصاص bac+4. فسؤالي هو لماذا تم اسقاطنا. فهذه فرصة لادماجنا حتى نتساوى مع زملائنا الذين منهم من وظف في 2024 اي فارق عامين. فليوصل صوته إلى اللجنة المسؤولة عن تعديل القانون الخاص بعمال التربية ـ وإلا سيكون خطءا كبيرا
وشكرا . ناظلوا من أجل حقكم يجب أن تصنفوا في رتبة أستاذ رئيسي بدون قيد أو شرط .

أخي nacer_dd المادة 48 في المسودة الثالثة كانت تتحدث عن إدماج أصحاب ليسانس في التخصص و أصحاب شهدة مهندس دولة في رتبة أستاذ رئيسي لكن هذ المكسب تم التراجع عنه أخيرا في المشروع الموجود على طاولة السيد رئيس الحكومة قصد المصادقة عليه وبهذا يكون تصنيف المهندسين في الابتدائي في السلم 10 حسبنا الله ونعم الوكيل (تكوين 3 سنوات الذي هو شكلي كما نعرف أحسن من 5 سنوات في الجامعة).

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.أريد اخوتي استفسار حول قضيتي هوأنه أدمجت في 2024 كمعلم م ابتدائية وحينها كنت حائز على شهادة جامعية deuaفي الالكترونيك وقدأتممت دراستي سنة 2024 كمهندس دولة في الالكترونيك الى غاية 2024 التي تحصلت فيها على هذه الشهادة أي مهندس و أنا الآن مصنف في السلم 10.فقط أريد الاستفسار من عند الاخوة الكرام أنه كيف سيتم تصنيفي في القانون الجديد وشكرا.جزاكم الله خيرا

لمذا لانحاول أن نلتقي نحن المهندسون الذين يعملون بالابتدائي في أي ولاية ونحاول أن نجد حل لمشاكلنا؟

يا أخي شوفوا نهار و نتلاقوا فيه في أي ولاية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.