ما صحة حديث سقوط سبع حكام من قيام الساعة 2024.

السلام عليكم
هناك حديث يروج هذه الأيام مفاده أن قبل الساعة تظهر عشر علامات ومنها سقوط سبع حكام وهذا الحديث لا أصل له
والحديث الصحيح روى الإمام مسلم في صحيحه عن حذيفة بن أسيد الغفاري قال: اطلع النبي صلى الله عليه وسلم علينا ونحن نتذاكر. فقال: " ما تذاكرون ؟ قالوا نذكر الساعة، قال: إنها لن تقوم حتى تروا قبلها عشر آيات فذكر.. الدخان والدجال والدابة وطلوع الشمس من مغربها ونزول عيسى ابن مريم صلى الله عليه وسلم ويأجوج ومأجوج، وثلاثة خسوف: خسف بالمشرق وخسف بالمغرب وخسف بجزيرة العرب، وآخر ذلك نار تخرج من اليمن تطرد الناس إلى محشرهم "

وليس فيه سقوط حكام ولا وجود ضباب وإنما الدخان وهذه العلامات كلها كبرى

ولكن ورد حديث فيه تغير نظام الحكم في آخر الزمان من الحكم الجبري إلى حكم على منهاج النبوة وبعده يخرج المهدي وعيسى عليه السلام .

فالحذر من مثل هذه الأحاديث المغلوطة

بارك الله فيك من اخطر واقبح شئ – الحديت الموضوع – اي مكدوب كدب مباشر عن النبي صلى الله عليه وسلم .

شكرا اخي الكريم

اقتباس:
ولكن ورد حديث فيه تغير نظام الحكم في آخر الزمان من الحكم الجبري إلى حكم على منهاج النبوة وبعده يخرج المهدي وعيسى عليه السلام .

تكون النبوة فيكم ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء الله أن يرفعها ثم تكون ملكا عاضّاً فيكون ما شاء الله أن يكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون ملكا جبريا فتكون ما شاء الله أن تكون ثم يرفعها إذا شاء أن يرفعها ثم تكون خلافة على منهاج النبوة ثم سكت

أنشروها بارك الله فيكم

الجيريا

تطبيق متقن يعطيك الصحة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.