ما رأيكم في تقييد الزوج لقائمة الضيوف والزائرين لبيته؟ 2024.

السلام عليكم، رغبت في موضوعي هذا أن أطرح مشكلة، أو لنقل سمة من سمات فرض السيطرة والاحساس بالكيان الرجولي لدى الزوج. الفكرة هي حينما يلجأ شريكك الى التعنت و"يركب رأسه" ويتلو عليك نظامه الداخلي الذي يتضمن قائمة الزائرين لبيته الزوجي فيقصي كل من تربطهم بك صلة الرحم ويبقي فقط على العائلة الصغيرة من والدين واخوة وأخوات وحتى هؤلاء يجب أن يحضروا بشروط الا في الضرورة القصوى. المشكلة تكمن في الصورة التي نضع فيها أنفسنا نحن الزوجات حينما تترصدنا الضحايا في هذا القانون الداخلي المفروض- والذي لا حول ولا قوة لنا في تدوينه- بالقول" علاش راجلك ما يحبناش نجيو عندك نزوروك، تحشمي بينا" وهات من غمز وهمز ينفطر له قلبي فمهما بررت ومهما بينت نية زوجي فلا اذن تصغي ولا عقل يحلل ويتقبل فهل زوجي المخطئ وأنا معه أم نظرة من حولنا وحساباتهم؟

قائمة الضيو مقبولة ي حدود
الاخوة و الاخوات و الوالدين لا حدود لديهم في الزيارة و تبقى وتيرة الزيارة حسب طبيعة العلاقة بين الزوج و اهل الزوجة
اما باقي افراد العائلة ارى ان وضع حدود غير ظاهرة افضل
فكثرة الزيارات تفسد العلاقات و من الاحسن ان تكون الزيارة بالمناسبات اعياد مرض زواج ……
المهم لا مانع و لا مبالغة

مرحبا والله عن نفسي انا من وضعت قائمة لنفسي والتزمت فيها وادخلت كل اهله واهلي افراد العائلة الصغيرة الفقط ولاياتون لزيارتي دوما وانا غير منزعجة ابدا …………..على فكرة زوجي رجل مضياف لوكان يصيب كامل الناس تزورنا وقت ما حبو لكن انا من رفضت لانو سبقوني الاعضاء في الدود وقالو كثرة الزيارات تفسد العلاقات والله غير عندهم الحق حتى انا نادرا ما اخرج بستثناء بيت اهلي ازورهم مرة كل شهر نبقى ثلاث ايام وطيران….نرجع للبيت

شكرا أخ مومي 23 وأخت زهور الفل على تفاعلكم النشيط مع الموضوع بالفعل كثرة الزيارات تفسد العلاقات وتنزع الهيبة والاحترام بين أفراد العائلة الكبيرة فليت كل الناس لديهم نفس المفهوم ونفس الخلفية في تحليل سلوكياتنا معهم.

لكن أنتي ألم تحاولي ان تفهمي لما تم إعداد هذه القائمة ….بمعنى مجازي طبعا …………..؟؟؟؟

ما عليش أتقبل و أستمع لجميع الشروط بحكم أنه صاحب البيت لكن على الأقل أقتنع بوجهة نظره …………….

انا نقولهالك بكل صراحة نكره الرجل لي فكر بعقلية …..أنا الرجل و انا الآمر الناهي في البيت …………….تتحول العلاقة لا إراديا الى تنافر …………….ثم ملل و ضغط و نهاية في آخر المطاف

طبعا اذا كانت زوجة شخشيخة …اي حمقاء ولا يمكن الاعتماد عليها ..على الاقل الزوج يقفل عليه دارو …ويرضى بقدره ونصيبه ….لكن من الاصح ان يحسن الرجل الاختيار من الاول ….ولا يرتبط بناس فارغة شغل …هكذا فقط يمكنه الحفاظ على حرمة واسرار بيته ..

لكن كل هذا بشرط …ان لا يجعل زوجته سجينة في مسكنها ..بينما يهملها ويقضي اوقات فراغه مع اصدقائه…اي عليه ان يكون قدر

المسؤولية ويوفر لها البديل للفسحة والترويح عن النفس .

الوقت تبدل و الناس تبدلت و الضيوف تبدلوا
عاد غير اللي يجي يجي باش ينفخ لك راسك و يجب لك الكلام و المشاكل
اللي انت في غنئ عنها
و المشكل بعض الضيوف و الله ما يمشوا في يومهم لالا اذا لقاوا الراحة و الماكلة يسكنوا عندك
و تصبح تصرف عليهم مرتين
لاباس عليا اسيدي
كل واحد و كل وحدة تحكم بيتها
في حالة واحد فقط و فقط اذا كانوا ناس محترمين و طيبين
يجونا مرة في الوقت و الله غير الباب مفتوح كامل
اما اذا غير تطلع في راسي نلقئ روحي ضيف لالا
نحشم
و ممكن هذا الزوج حب يسير الامور بعقلانية و نظام

سلامتك

شكرا على التفاتتكم الجادة، بالنسبة لي شخصيا فزوجي يعتقد أن تقييد الزيارات يجعله أكثر راحة في منزله وفي حياته الشخصية التي يحرص على كتمانها بعيدا عن أعين الداخل والخارج -طبعا كأغلب الرجال بحسب البيئة التي ترعرعوا فيها-هذا من جهة ومن جهة أخرى فهو يرى أن الاحترام والتقدير لن يتأتى الا بكون النسيب في بلاصته مقتصد في زياراته لاهل زوجته وكذا في استقبالهم. هذا رأيه وأنا أحترمه وأحاول قدر الامكان الموازنة بين طاعتي له كزوج وبري بوالدي وودي لاخوتي وأخواتي. فمحاولة تليين جانب الزوج ومحاولة اقناعه بالتدريج لا يعني أن الزوجة شخشيخة أو فاهُها مفتوح نحو الخارج ،مثل هذه الأمور أظن أنها تناقش بعقلانية خاصة اذا لم يمضي على الزواج أمد طويل.

السلام عليكم
موضوع مهم
يجب على الزوج و هو الرجل في البيت أن يحد من كثرة الزيارات و تقتصر فقط على العائلة الصغيرة من الوالدين و الاخوة و الاخوات فقط لكن هذه الفكرة يجب ان توضح للزوجة بطريقة لينة و دون اصدار أوامر. و الزوجةا لعاقلة تفهم قصد الزوج من هذا المنع لان في الاخير راحة لهما معا.
أما التي ترى انها تكره عقلية الرجل بهذه الصفة.فعجبا ان كان الرجل حازما وصفتوه بالديكتاتوريو ان كان مفتوح على طول تقولون معندوش الغيرة.
شكراااااااااا

شكرا أخي sengra على تدخلك الصائب لانه فعلا الامر يحتاج الى زوجة عاقلة تدرك مرامي زوجها لان التحدي والندية لا تحصد في الاخير الا الخراب خاصة على المرأة. فلا الزوجة الطائعة لزوجها تعجب الناس ولا حتى المكابرة والمتحدية تعجبهم كذلك فلا نغفل ان في بيئتنا العربية اسنكار واحتقلر للزوجة العايشة راجل التي تتحكم بزمامن البيت وتفرض ديكتاتريتها وسلطتهافي مملكة من المفروض ان تكون القوامة ودفة الحكم والقرار بيد الرجل فعجب من هذا التناقض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.