صدق فيك هذا الحديث يا شمس الدين و الله المستعان. 2024.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..أما بعد..خرج علينا هذه الأيام ذاك المدعوا شمس الدين بتلكم الفتوى الباطلة و الكلام الركيك الذي ليس له مستند و لا أصل يعتمد عليه ففكرت أن أرد عليه بكلام الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى بأبي هو و أمي صلى الله عليه و سلم..روى يزيد بن هارون أنبأنا عبد الملك بن قدامة عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة »و في رواية قِيلَ : وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ يا رسول الله ؟ قَالَ : " السَّفِيهُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " .
هذا الحديث فيه الإخبار على أنه سيأتي على الناس زمان سنوات تفسد فيها الأخلاق، أخلاق الناس: يكذب الصادق، يخون الأمين، يؤتمن الخائن، يصدق الكاذب، هذا منطق معكوس، يصدق الكاذب ويكذب الصادق: يعني تكون الأحكام تدور مع الأهواء، وهذا كالتفسير والله أعلم لقوله في هذا الزمان: سنين أو سنوات خداعة، وصف الخداع هو وصف لأهل هذه السنين، وصف للناس كما نقول: هذا الزمان كذب، زمان كذب، وخيانة وظلم، فيضاف وصف الناس تارة إلى المكان وتارة إلى الزمان، لأن مَحال الزمان والمكان محال لأفعال الناس، محال للناس وأعمالهم وأقوالهم.الرويبضة لفظ مصغر رابضة الرويبض، فهذا تصغير للتحقير، الرويبضة وهو الرجل الفاسق، فسره في الحديث: الرجل التافه الحقير القاصر العاجز الناقص، يتكلم في أمر الأمة في أمر العامة، وهذا من فساد أحوال الزمان أن يصدر ويتدخل في الأمور في قضايا الأمة الناقصون والقاصرون والجهال والتافهون، القضايا العامة هذه من شأن ذوي الحِجَى ذوي العقول، وذوي المدارك والآراء السديدة وأهل البصائر.
فهذه من صور وأحوال فساد الزمان، وهذه الأمور مدركة ومشاهدة وحاصلة فيما مضى وفي الحاضر وفيما يأتي، وهذه الأحاديث تشبه الأحاديث التي جاء فيها ذكر القرون المفضلة وأنه بعد تلك القرون تفسد الأحوال: في التعامل، في الشهادات، في الأيمان، في باب الصدق والكذب، تكثر الخيانات والكذب، ويرتفع الوضيع الحقير، ويهان أشراف الناس والفضلاء، كل هذه من مظاهر فساد الأحوال.

تكلم يا شمس الدين بحرية لما صار أدعياء السلفية همهم الوحيد الزواج و المسكن متاع الغرور والله المستعان.

حفظ الله إخواننا المجاهدين في سبيله بأنفسهم و أموالهم و أقلامهم.

اللهم لاتؤاخذنا بما قال و فعل السفهاء منا لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

شكرا على الموضوع
لو سمحت
من هو شمس الدين و ماذا فعل؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نزيف قلب الجيريا
شكرا على الموضوع
لو سمحت
من هو شمس الدين و ماذا فعل؟؟

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..أما بعد..أخية هذا المدعوا شمس الدين بوروبي وحري بنا أن نسميته ظلام الدين كان رئيس احدى الجمعيات بعدها تسلل بصمت و تصدر للفتوى و الله المستعان فهو كاتب الجرائد وعدو الدعوة السلفية الإصلاحية وهو معروف ببغضه لها وتشويه سمعة علمائها ودعاتها بداية من سلفنا من أمثال إبن بطة صاحب كتاب الإبانة مرورا بإبن تيمية وإبن القيم و محمد بن عبد الوهاب وصولا إلى العلامة الألباني وبن عثيمين والشيخ فركوس ولم يسلم منه حتى طلبة العلم..وما هذا إلا غيض من فيض.

السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الثوري السلفي الجيريا
السلام عليكم و رحمة الله و بركاته..أما بعد..خرج علينا هذه الأيام ذاك المدعوا شمس الدين بتلكم الفتوى الباطلة و الكلام الركيك الذي ليس له مستند و لا أصل يعتمد عليه ففكرت أن أرد عليه بكلام الصادق المصدوق الذي لا ينطق عن الهوى بأبي هو و أمي صلى الله عليه و سلم..روى يزيد بن هارون أنبأنا عبد الملك بن قدامة عن المقبري عن أبي هريرة رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: « سيأتي على الناس زمان سنوات خداعات: يصدق فيها الكاذب ويكذب فيها الصادق، ويؤتمن فيها الخائن ويخون فيها الأمين، وينطق فيها الرويبضة. قيل يا رسول الله وما الرويبضة؟ قال: الرجل التافه ينطق في أمر العامة »و في رواية قِيلَ : وَمَا الرُّوَيْبِضَةُ يا رسول الله ؟ قَالَ : " السَّفِيهُ يَتَكَلَّمُ فِي أَمْرِ الْعَامَّةِ " .
هذا الحديث فيه الإخبار على أنه سيأتي على الناس زمان سنوات تفسد فيها الأخلاق، أخلاق الناس: يكذب الصادق، يخون الأمين، يؤتمن الخائن، يصدق الكاذب، هذا منطق معكوس، يصدق الكاذب ويكذب الصادق: يعني تكون الأحكام تدور مع الأهواء، وهذا كالتفسير والله أعلم لقوله في هذا الزمان: سنين أو سنوات خداعة، وصف الخداع هو وصف لأهل هذه السنين، وصف للناس كما نقول: هذا الزمان كذب، زمان كذب، وخيانة وظلم، فيضاف وصف الناس تارة إلى المكان وتارة إلى الزمان، لأن مَحال الزمان والمكان محال لأفعال الناس، محال للناس وأعمالهم وأقوالهم.الرويبضة لفظ مصغر رابضة الرويبض، فهذا تصغير للتحقير، الرويبضة وهو الرجل الفاسق، فسره في الحديث: الرجل التافه الحقير القاصر العاجز الناقص، يتكلم في أمر الأمة في أمر العامة، وهذا من فساد أحوال الزمان أن يصدر ويتدخل في الأمور في قضايا الأمة الناقصون والقاصرون والجهال والتافهون، القضايا العامة هذه من شأن ذوي الحِجَى ذوي العقول، وذوي المدارك والآراء السديدة وأهل البصائر.
فهذه من صور وأحوال فساد الزمان، وهذه الأمور مدركة ومشاهدة وحاصلة فيما مضى وفي الحاضر وفيما يأتي، وهذه الأحاديث تشبه الأحاديث التي جاء فيها ذكر القرون المفضلة وأنه بعد تلك القرون تفسد الأحوال: في التعامل، في الشهادات، في الأيمان، في باب الصدق والكذب، تكثر الخيانات والكذب، ويرتفع الوضيع الحقير، ويهان أشراف الناس والفضلاء، كل هذه من مظاهر فساد الأحوال.

تكلم يا شمس الدين بحرية لما صار أدعياء السلفية همهم الوحيد الزواج و المسكن متاع الغرور والله المستعان.

ماهي الفتوى التى إستحق بسببها أن تفرد له موضوعا

السلام عليكم

هداه الله
جعل الناس يلتفون حوله ويثقون به باسم العباءة الاسلامية

جزاك الله عنا خير الجزاء اخي سفيان

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عياد محمد العربي الجيريا
السلام عليكم ورحمة الله

بارك الله فيك

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته..أما بعد..و فيكم بارك الرحمن أخي محمد.

السلام عليكم

اعتقد انك تقصد فتوى الانتخابات
التي خير فيها الشباب بين التصويت او حزب الناتو
واعتبرها التصويت كالشهادة التي لا يجب كتمانها

جميعنا نعرف حقيقة مفتي القصور

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي سفيان رغم اني من محبات مواضيعك وممتتبعاتها الا اني لاحظت انك تكر القذف فيها
فانت تصف اناس بصفات سيئة بغض النظر ان كانت فيه ام لا
اخي انا اترجاك ان تكف عن هذا فانت هكذا تحسبه والله حسيبه
ارجو ان لا تغضب مني فهدا مجرد لوم من محب
اما بالنسبة للشيخ شمس الدين فأنا لم اسمع منه مايثير الريبة والشك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماح الجيجلية الجيريا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
اخي سفيان رغم اني من محبات مواضيعك وممتتبعاتها الا اني لاحظت انك تكر القذف فيها
فانت تصف اناس بصفات سيئة بغض النظر ان كانت فيه ام لا
اخي انا اترجاك ان تكف عن هذا فانت هكذا تحسبه والله حسيبه
ارجو ان لا تغضب مني فهدا مجرد لوم من محب
اما بالنسبة للشيخ شمس الدين فأنا لم اسمع منه مايثير الريبة والشك

وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته..أما بعد..أخية نحن تعلمنا قاعدة اسمها قولة الحق و لو كان ذلك الحق مر و لا تؤخذنا لومة في دين الله و لا تؤخذنا لومة لائم..ثم انه قولك القذف أي قذف تتحدثين عنه عفانا الله و اياكم من القذف..قال العلامة عبد الرحمن المعلميّ رحمه الله:
(فأمّا من كره الحقَّ واستسلم للهوى فإنمّا يستحقّ أن يزيده الله تعالى ضلالاً). التنكيل(2/201).

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سفيان الثوري السلفي الجيريا
وعليكم السلام و رحمة الله و بركاته..أما بعد..أخية نحن تعلمنا قاعدة اسمها قولة الحق و لو كان ذلك الحق مر و لا تؤخذنا لومة في دين الله و لا تؤخذنا لومة لائم..ثم انه قولك القذف أي قذف تتحدثين عنه عفانا الله و اياكم من القذف..قال العلامة عبد الرحمن المعلميّ رحمه الله:
(فأمّا من كره الحقَّ واستسلم للهوى فإنمّا يستحقّ أن يزيده الله تعالى ضلالاً). التنكيل(2/201).

يا أخي ماذا قال حتى يستحق كل الأوصاف التي وصفته بها

مهما قال يبقى اخوك في الاسلام قال تعالى ( ولاتقولوا لمن القى اليكم السلام لست مؤمنا ) سورة النساء الآية 94

فالإختلاف في الرأي رحمة الله يهدينا ويهديك

هل بسبب هذه التصريحات

https://www.safeshare.tv/w/nvSVCfPPUv

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.