دور نقابتنا المنشود شكرا لك يا unpef على خدمتنا 2024.

عمدت نقابة unpef في الفترة الأخيرة إلى انتهاج سبل عديدة من أجل استرجاع مكانتها الرائدة التي فقدتها تماما في الفترة الأخيرة جراء مباركتها لقانون جائر عبر مختلف ولايات الوطن .
والغريب في الأمر أن مسؤولي هذه النقابة بمجرد تنبيههم على أن القانون فيه ظلم توقفوا عن مباركته وشرحه في الولايات وانقلبوا رأسا على عقب من مباركين له شارحين له إلى رافضين له مطالبين بتغييره أكيد أن هؤلاء يجهلون القوانين إذ انه لو فعلها مساعد تربوي او أستاذ أو معلم مبتدئ قد يعذر ولكن أن يفعلها مدير الذي من المفروض أنه يعرف فن الإدارة وفن القوانين الإدارية والتربوية وله خبرة في الميدان فهذا إن دل على شيئ فإنما يدل على أن هذه النقابة تحتضر وفي أنفاسها الأخيرة.
بعد انتشار فضيحة هذه النقابة عمدت مرة أخرى إلى انتهاج سياسة مغايرة قصد إعادة هيبتها المفقودة وتتمثل هذه السياسة في المراوغة حتى لا أقول الكذب حيث زعمت انها تحصلت بعد مفاوضات مع الوزارة والوظيف العمومي على امتيازات جديدة للأساتذة والمعلمين وكتبت هذه الامتيازات المزعومة على موقعها ومنها :
1-عدم الدحرجة في الرتب 2- إدماج المعلمين المساعدين بعد امتحان شكلي3- إدماج مساعدي التربية حملة شهادة الدراسات الجامعية مباشرة في رتبة مشرف تربوي……………..
المهم سارعت بعد ذلك إلى حذف قضية الدحرجة في الرتب بحجة أن وزارة المالية لم تقبل بها قبل أن تحذف الكل لان الكل غير مقبول لست أدري من أين أتت به هذه النقابة لتسترد الهيبة المفقودة.
وممازاد الطين بلة هو اليوم يقولون نعم وغدا يقولون لا.
المكلف بالإعلام في نقابة unpef يسأله احد المساعدين التربويين قائلا :
يا أستاذ هل المساعدون التربويون حملة شهادة الدراسات الجامعية التطبيقية يدمجون في رتبة مشرفي التربية دون شرط الخبرة فيجيب بنعم.

وبعد أيام يسأله مساعد تربوي آخر نفس السؤال فيقول لا يدمج إلا إذا بلغ 10 سنوات كاملة.
والأمر الغريب الذي لاحظناه على صفحات الفيسبوك هو طريقة الإدماج التي يقول عنها نفس الشخص بأنها مستمرة مدى الحياة بالنسبة لمساعدي التربية دون غيرهم حيث لما سأله مساعد تربوي قال له بأن كل مساعد تربوي حامل لشهادة الدراسات الجامعية التطبيقية يدمج وقت ما بلغ 10 سنوات خبرة وفي أي وقت وآخر واحد في سلك التعليم فهما وذكاء ومعرفة بالقوانين يعرف ان الإدماج غير الترقية وانه مؤقت .
عدم الدقة في المعلومات ونشر المعلومات الخاطئة وعدم التثبت والتحري قبل نشرها رغم ان فيه بعض الأعضاء في هذه النقابة على المنتدى يحاولون جاهدين نشر المعلومات الصحيحة شكرا لهم أعتبرهم أوفياء لقطاع التعليم ولكن لن يستطيعوا ان يصلحوا ما يفسده المسؤولون .
هذا ومما يدل على أن هذه النقابة تحتضر هو مرور حوالي 20 يوما على وعد الوزير على إعطائها محضرا بالأجوبة المختلفة على تساؤلاتها ولم يفعل لأنه يدرك أن هذه النقابة لن تؤثر شيأ في قطاعه وحتى هي لم تعلن عن أي شيئ لانها تدرك قيمتها الآن وانها
أصبحت ضعيفة في الميدان ولو كانت الكنابيست معنية برد الوزير لسارع هذا الأخير في الرد عليها لانه يعلم قيمتها.
فرجاء يا نقابة الإتحاد إحترمي مشاعرنا واحترمي أحاسيسنا على الأقل تكلمي معنا بصدق وقولي لنا الحقائق ربما هكذا تسترجعين الهيبة المفقودة وليس بالعكس.

يا أبا أسماء ثق جيدا أنك في دولة إسمها الجزائر فلا تنتظر ما يجب انتظاره من إطارات مسؤولين قصدي موظفين في دولتنا الحبيبة.

أخي المحترم أبو أسماء
لآ تنتظر شيئأ من نقابة المدراء

الجيريا

لا حول ولا قوة الا بالله .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة لِواء (الإسْلام) الجيريا
يا أبا أسماء ثق جيدا أنك في دولة إسمها الجزائر فلا تنتظر ما يجب انتظاره من إطارات مسؤولين قصدي موظفين في دولتنا الحبيبة.

لست أنتظر منهم شيأ ولكن أتساءل لماذا يعطوننا معلومات وبعد شهر او شهرين يكذبونها بانفسهم؟
يبدو أنه آن الاوان لعمال التربية والتعليم من تكوين نقابات جديدة لا تكذب.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ulacc الجيريا
أخي المحترم أبو أسماء
لآ تنتظر شيئأ من نقابة المدراء

إنها نقابة المدراء
صحيت

هذه هي جزائر الغذ ارجع غذا…… انتظر إلى الغذ…… غذا يرحمها الله…………..

بارك الله فيك أخي الفاصل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chipsbour الجيريا
بارك الله فيك أخي الفاصل

فيك برـــــكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.