جامعة الجلفة تتجند لإنجاح العملية الانتخابية 2024.

جامعة الجلفة تتجند لإنجاح العملية الانتخابية
03 March, 2024 11:00:00
للجلفة إنفو / الزين رضا
عدد القراءات : 25
حجم الخط:

أضفى اجتماع اللجنة التحضيرية لقوافل الطلبة التحسيسية بواجب الانتخاب التى شكلت مؤخرا على مستوى جامعة زيان عاشور بالجلفة عن تنظيم قوافل الطلبة تحت شعار الانتخاب واجب ..وحق .

الاجتماع تم بحضور ممثلين عن أساتذة وعمال الجامعة بالإضافة إلى ممثل عن عمال الخدمات الجامعية وكذا التنظيمات الطلابية .

حيث أعلن عن تكفل الخدمات الجامعية بنقل الطلبة يوم الخميس القادم إلى عدد من مناطق الولاية تحت إطار التنظيمات الطلابية حيث ستتوجه منظمات الـ UNJA-BNA لبلدية عين الإبل , أما النادي العلمي فإلى بلدية البيرين , الادريسية ستستقبل منظمة الـ ONEA , دار الشيوخ تستقبل طلبة LNA ، أما AREN تحط الرحال بفيض البطمة , فيما سيذهب الطلابي الحر UGEL إلى الشارف , و المنظمة الوطنية للتضامن الطلابي ONSE تتوجه إلى بلدية حد الصحاري .

هذا وستتكفل الجامعة من جهتها بكافة المصاريف الخاصة بالعملية الاشهارية الخاصة بالتظاهرة .

العملية تهدف إلى تحسيس المواطنين بضرورة الانتخاب كواجب وطني يحتمه الانتماء الصادق للوطن حسب ما جاء في قرار اللجنة مضيفا أن الانتخاب تمليه الأمانة والمسؤولية في اختيار المرشح الأكثر كفاءة في تسيير شؤون البلاد .

من جهة أخرى تساءلت "الجلفة انفو" عن مدى شرعية إقحام التنظيمات الطلابية في الحملة التحسيسية حول الانتخابات الرئاسية, فكان رد السيد العالم عبد الرزاق عضو المكتب الولائي لمنظمة ONSE بأن الطبقة المثقفة أيّ كان اتجاهها ملزمة بتوضيح للعامة الحقوق والواجبات التي كرسها المشرع الجزائري… و التنظيمات الطلابية بلا شك هي الأكثر خبرة واطلاع في هذا الميدان مما يسهم إيجاباً في تحقيق أسمى صور الديمقراطية ببلادنا .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.