تأخر استفادة عمال التربية من المنح والعلاوات 2024.

تأخر استفادة عمال التربية من المنح والعلاوات

أدى تأخر الخزينة العمومية في صب المنح والعلاوات المالية لعمال قطاع التربية، إلى استفادة هذه الفئة من العمال منها بعد أسبوع من عيد الفطر، رغم الجهود الكبيرة التي بذلتها مديريات التربية عبر الوطن من أجل أن يحصل عمال القطاع على الشطر الأول من المنح قبل العيد، فيما علمنا أن الشطر الثاني من المنح سيستفيد منه موظفو القطاع خلال العام القادم.
يتلقى عمال قطاع التربية الشطر الأول من المنح والعلاوات المالية مباشرة بعد العيد، بعدما كان مقررا أن يحصلوا عليه قبل هذه المناسبة التي تزامنت مع الدخول المدرسي. ويعود ذلك، بحسب مصادر تربوية عليمة، إلى التعطيل الحاصل على مستوى الخزينة العمومية التي سابقت هي الأخرى الزمن من أجل أن يستفيد أيضا المتعاقدون من مستحقاتهم المالية.
وعلمنا أيضا أن بعض عمال القطاع في بعض المديريات كالعاصمة مثلا استفادوا من الشطر الأول من المنح والعلاوات، فيما تأخرت إدارة الخزينة العمومية عن صب هذه المنح لبقية عمال الوطن، بعد قرار وزارة التربية استفادة المتعاقدين والمستخلفين ومنشطي محو الأمية من مستحقاتهم المالية العالقة قبل الدخول المدرسي.
وكان قطاع التربية الوحيد الذي قام بتقسيم نظام المنح والعلاوات إلى شطرين، وتوزيعه على مستخدميه على دفعتين، نظرا لحساسية القطاع والعدد الكبير للعمال الذين يشتغلون به، حيث أمرت تعليمة الوزارة الأولى مؤخرا بضرورة أن تقسم المنح والعلاوات إلى ثلاث أو أربع دفعات لتسهيل عمل الخزينة العمومية ومختلف الهيئات التي تعمل إلى جانبها، حيث سيستفيد عمال التربية من الشطر الأول من المنح هذا الأسبوع أو الأسبوع القادم على أكثـر تقدير، فيما سيحصلون على الشطر الثاني بداية من جانفي ,2016 بحسب تعليمة وزارة المالية الأخيرة التي وجهت إلى مختلف مديريات التربية.

كثرر القيل و القال و الحال هو هو..كلهم متواطؤون ضد المعلم

"إن مع العسر يسرا "

ولاية عين الدفلى تكذّب وزير التربية، الذي وعد بدفع المخلفات قبل العيد ، والأساتذة والمعلمون في عين الدفلى على يقين أنهم لن يتلقوها قبل نهاية أكتوبر ، لأ ن مردودية الثلاثي الثاني لم يتمّ دفعها إلاّ بعد شهرين من موعدها. ناهيك عن مخلفات الدرجات التي تجاوزت ثلاث السنوات..!!!؟؟؟.
والسؤال الذي يطرح نفسه، هل تخضع مديرية التربية حقاً إلى وصاية وزارة التربية؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

بارك الله فيك يا اخ محمد صح عيدكم و كل عام و انتم بخير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.