بابا أحمد يبرمج سلسلة لقاءات مع نقابات التربية 2024.

كشف بابا أحمد أنه من المنتظر أن يجتمع الأربعاء أو الخميس المقبل مع الشركاء الاجتماعيين من نقابات التربية المعتمدة، مؤكدا بأنه سيفتح جميع الملفات العالقة لأجل مناقشتها والنظر فيها من جديد، كما سينظر الوزير الجديد في المشاكل العالقة التي ترهن سير الدخول المدرسي الحالي.

وسيجتمع بابا أحمد عبد اللطيف مع مديري التربية الخميس، وسيركز على أهم مشكل والمتمثل في الاكتظاظ بالولايات التي تعرف هذا المشكل، حسب ما أكده الوزير في تصريح له للقناة الإذاعية الأولى.

ومن أجل تقييم الدخول المدرسي، والأخذ بكل المشاكل التي واجهت الدخول المدرسي، أكد بابا أحمد انه سيتم افتتاح وعقد اجتماعات مع الشريك الاجتماعي الأسبوع القادم، مؤكدا أنه سيستمع لكل انشغالات الشركاء الاجتماعيين.

وقال عبد اللطيف أن سبب الاكتظاظ يرجع إلى تأخر استلام بعض المشاريع، مؤكدا أن الاكتظاظ متعلق ببعض الولايات، وسيتم معالجة المشكل مع اقتراب استلام منشآت نهاية السنة الحالية.

من جهة أخرى، قال عبد اللطيف أن اللقاءات ستستمر مع نقابات التربية طيلة الموسم الدراسي لأجل ضمان السير الحسن للمنظومة التربوية. أما بخصوص المحفظة والكتاب المدرسي، أكد وزير التربية الوطنية ضرورة احترام الرزنامة للتلاميذ، مؤكدا أنه هناك رزنامة لو ضبطت لن يجبر التلاميذ على أخذ المحفظة مملوءة إلى المدارس، وقال بابا أحمد انه سيكون في كل قسم درج لفائدة التلاميذ.

أما فيما يخص الكتاب المدرسي، أكد الوزير طبع61 مليون كتاب مدرسي، مؤكدا أن جميع الأسعار مضبوطة وهي معتبرة وهناك مجهود من قبل الدولة لإعطاء الكتب للمعوزين إضافة إلى منحة 3000 دينار. وبالنسبة لنقص الأساتذة في ولايات الجنوب قال الوزير أن ذلك مرهونا بمدة نقص التأطير داخل الجامعات.
جريدة الشروق : الأربعاء 19 سبتمبر 2024
صاحبة المقال : فضيلة مختاري

لا حدث شيئ عادي جدا wait and see

لا حدث…..لا حدث…..لا حدث…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.