انا في حيرة بين القبول او الرفض 2024.

لسلام عليكم اخواتي
لدي مشكلة وانا حائرة من امري
واخاف ان اختار الاختيار الخطا واندم

انا فتاة تقدم لي الكثير من الخطاب ولكن والدي يرفض

ومنذ يومين تقدم لي شخص
وذلك الشخص في الحقيقة متخلق وجيد

فانا مترددة كنت احلم ان ارتبط بشخص احسن من هذا
كانت احلامي ان يكون زوج المستقبل له مسكن خاص به وعمل جيد
كطبيب وغيرها ويملك سيارة كانت لدي احلام كثيرة

والان انا في حيرة هل اقبل واترك احلامي ام ارفض وانتظر
وهذا الشخص بانتظار رايي

ارجوكن ساعدوني انصحوني اذا كنت على خطا
احتاج رايكم فانا ليس لي احد احكي له
وينصحنيويوجهني

صلي الاستخارة + الدعاء …قالك الهنا يغلب الغنا …مافائدة طبيب او صاحب مال واخلاق سيئة ستندمبن يوم لابنفع الندم …المسيرة طويلة امامك اختاري الشريك بدقة على اساس الدين + الخلق في المرتية الاولى..ربي يوفقك

السلام عليكم

اختي الكريمة انت حكمت على المتقدم لك بانه متخلق وجيد فالسؤال الذي يطرح نفسه هنا

ما الذي تنتظرينه لتوافقي ؟؟؟

اختي الكريمة اقبلي على بركة الله واياك ان تظني أن السعادة في المسكن والملبس والمال

أبدا لو كانت السعادة في هذه الامور لما وجدنا غنيا تعيسا وحزينا

ولكن اعرف الكثيرين لديهم المال والمسكان والمحلات واقسم لك بالله لا يجدون سعادة

في حياتهم كما يجدها الانسان البسيط العادي بل وتجدبن لديهم مشاكل لا تنتهي

فالدنيا كلها فانية وما يطلبه الانسان العاقل راحة البال والقناعة بالموجود

وأما الأمور المادية التي يحلم بها البعض كالبيت والسعة في المال

فليس سببا للسعادة أبدا ولن تكون كذلك فالمسلم سعادته في الدار الآخرة

حين يدخل الجنة خالدا مخلدا فيها أما الدنيا فما هي الا دار امتحان نعيش فيها

سويعات العمر ونرحل عنها واتمنى ان تقبلي بهدا الشاب الذي تشهدين

له بالخلق فاقبلي به وربي يعينك ويسعدك وكل شباب وشابات المسلمين

اللهم آمين

اختي انا ننصحك اديري استخارة ثم توكلي على الله فهو لن يضيعك ابدا ، قال الرسول صبى الله عليه و سلم من جاءكم من ترضون دينه و خلقه فزوجوه و ربي يوفقك و يهنيك إن شاء الله

مادام متخلق فاستخيري الله واقبلي

السلام عليكم أختي الكريمة
من حق كل فتاة أن تحلم بزوج المستقبل و انت حلمت بأن يكون ذا وظيفة جيدة و مرتاح ماديا و سكن خاااص…و ما إلى ذلك من الأمور الماديةةةةةةةةةةةة…
و لكن يجب ان تعلمي أن الأمور المادية ليست أساسا و لا معيارا حقيقيا ..لأن الفقر و الغنى بيد الله وحده..
أختي الكريمة أهم شيء الخلق و الدين و مادام الشخص الذي تقدم إليك على دين و خلق ..فعلى بركة الله …أنصحك أيضا بصلاة الإستخارة…
و ربي يكملك إن شاء الله

كلنا نحلم
لكن علينا العودة للواقع
ما ينفع غير الاصل
و الرجل اذا ابن اصل و متخلق و متأكدة بلي ابدا ما راح يحقرك و تعيشي معاه هانيا لما لا
استخيري افضل لك

فالزوج صاحب الدين هو الذي إذا أحب زوجته أكرمها وإن كرهها لم يظلمها

إذا كان يملك ما يجب من نفقة وكسوة ومسكن و تأكدت من دينه و أخلاقه فليس هناك ما يمنع من الزواج به . وليبشر كل متزوجين مسلمين يقيمان حدود الله بوعد الله لهما بالغنى

https://www.islamweb.net/fatwa/index….atwaId&Id=7863

فقد جاء هذا الأثر بمعناه عن بعض الصحابة في تفسير قوله تعالى: (وأنكحوا الأيامى منكم والصالحين من عبادكم وإمائكم إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله والله واسع عليم) [النور: 32].
فقد أخرج ابن جرير عن ابن عباس أنه قال: أمر الله سبحانه بالنكاح ورغبهم فيه، وأمرهم أن يزوجوا أحرارهم وعبيدهم، ووعدهم في ذلك الغنى، فقال: (إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله) انتهى.
وأخرج أيضا بسنده عن ابن مسعود أنه قال: التمسوا الغنى في النكاح، يقول الله: (إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله). انتهى.
وذكر ابن كثير في تفسيره أن أبا بكر الصديق رضي الله عنه قال: أطيعوا الله فيما أمركم به من النكاح، ينجز لكم ما وعدكم به من الغنى، قال تعالى: (إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله) انتهى.
وأخرج عبد الزراق، وذكره القرطبي في تفسيره أن عمر رضي الله عنه قال: عجبي ممن لا يطلب الغنى في النكاح، وقد قال الله تعالى: (إن يكونوا فقراء يغنهم الله من فضله) انتهى.
وأما ما رواه الحاكم والبزار موصولاً عن عائشة رضي الله عنها، ورواه أبو داود في مراسيله، وابن أبي شيبة مرسلاً عن عروة بن الزبير أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "تزوجوا النساء فإنهن يأتين بالمال"، فإنه حديث ضعيف، نص على ذلك الألباني في ضعيف الجامع.
ورجح الدارقطني المرسل على الموصول، كما قال الحافظ ابن حجر في التلخيص، والشوكاني في نيل الأوطار.
وأما ما ينسب إلى النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: "تزوجوا فقراء يغنكم الله"، فلا أصل له، قال ابن كثير في تفسيره: وأما ما يورده كثير من الناس على أنه حديث "تزوجوا فقراء يغنكم الله"، فلا أصل له، ولم أره بإسناد قوي، ولا ضعيف إلى الآن، وفي القرآن غنية عنه. انتهى.
وقد صدق ابن كثير – رحمه الله- فإننا يكفينا الآية في أن طالب النكاح قد وعده الله بالغنى إن كان فقيراً، لكن بشرط أن يقصد في زواجه طاعة الله، وتحصين نفسه عن الحرام.
قال القرطبي في تفسيره: وهذا وعد بالغنى للمتزوجين طلب رضى الله، واعتصاماً من معاصيه. انتهى.
وقال الشنقيطي في أضواء البيان: فيه وعد من الله للمتزوج الفقير من الأحرار والعبيد بأن الله يغنيه، والله لا يخلف الميعاد… ثم سرد الآيات التي وعدت بالرزق لمن أطاع الله واتقاه…. إلى أن قال: والظاهر أن المتزوج الذي وعده الله بالغنى هو الذي يريد بتزويجه الإعانة على طاعة الله بغض البصر، وحفظ الفرج، كما بينه النبي في الحديث الصحيح: "يا معشر الشباب من استطاع منكم الباءة فليتزوج، فإنه أغض للبصر وأحصن للفرج".
وإذا كان قصده بالتزويج طاعة الله بغض البصر، وحفظ الفرج، فالوعد بالغنى إنما هو على طاعة الله بذلك. انتهى.
ومما يؤيد هذا المعنى ما رواه أحمد والترمذي والنسائي وابن ماجه عن أبي هريرة مرفوعاً: "ثلاثة حق على الله عونهم: الناكح يريد العفاف، والمكاتب يريد الأداء، والغازي في سبيل الله".
وهذا الكلام أكثره في مطلق الزواج، سواء في من يريد الزواج بزوجة واحدة، ومن يريده بأكثر من واحدة. والله أعلم.

السيارة والمسكن ممكن يحققهم،اين المشكل؟ربي يرزقو ان شاء الله ويفتح علينا و عليه ابواب الخيرات،

متخليش نظرتك لزوج المستقبل دنيوية لأن الرزق على ربي يرزق المليح واللي موش مليح
شوفي اللي يعاونك في دينك وتعاونيه في طاعة ربي وذاك الأحسن
صلي صلاة الإستخارة + الدعاء بالحلال الطيب

كلنا نحلم
لكن علينا العودة للواقع

اهم شئ هى الاخلاق و الدين و حسن النية للمتقدم

سلام اختي
انت قولتيها بنفسك احلم يعني صنعتي رجل في خيالك وراكي تنتظري فيه
من انك تصلي صلاة الاستخارة وادعي ربي يوفقك ان شاء الله
المهم الاخلاق لانو السيارة و المسكن ………….يقدر مع الوقت يديرهم

إستخيري ، ماتعرفي الخير وين يكون .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.