المستوى يرفع بالتحفيز يا وزيرة وليس بالإكراه والردع . 2024.

إذا كانت بحوثك ياوزيرة تتعلق بالجانب الردعي فمنصبك بوزارة العدل أو مركز إعادة التربية وليس بوزارة التربية . فالقرارات الارتجالية الغير مدروسة والتي كانت تطبق منذ سنين هي التي احبطت من قدرات أهل الميدان مدرسين كانوا أو دارسين . بل لابد من استشارتهم . لقد طالبتمونا باثراء المنظومة بأطوارها الثلاث منذ ثلاث سنوات ..فهل طالبكم أحد بتمديد موسم الدراسة مثلا ؟! لأن ذلك ليس بحل للمشكل على الاطلاق .بل مشكل في حد ذاتك .
معالي الوزيرة :..سوف تجدين نفسك تدورين في خلقة مفرغة ما لم تستشيري القاعدة أو تتبني ما جاء في الإثراء .
الأستاذ بصفة عامة بحاجة الى تحفيز وترغيب والرفع من شأنه كبقية اخوانه في العالم وليس بإكراهه.

المستوى يبدأ من حاشيتها .من اصحاب القرار في مبنى وزارة التربية .الشيء الأكيد بوجود هدواس وبعض المتنفذين في وزارة التربية لن نخطو خطوة واحدة الى الأمام ..والدخول هذه السنة كارثي دليل فشل ..ورحيل الوزيرة أظنه وشيك جدا .

الوزيرة لا يهمها رفع المستوى ولا تكترث له بل هي تبيع الوهم وتسوّق الفشل مستعملةً لغة الخشب والديماغوجية والحركات الشعبوية لإيهام "العامة" أنها ستضرب بيد من حديد وأنها جاءت بدعم من حاشية الرئيس فلا تخشى شيئا !!لكن الحقيقة هي أن "الشمطاء" بن غبريط بدأت تفقد أعصابها وتتخبط بين مطرقة وسندان…مطرقة الأطر التربوية وسندان أولياء الأمور، فشطحاتها صارت مفضوحة وتأتي بأفعال عكسية لم تكن في الحسبان لأنها تعتمد على رهط من المتسلقين ديدنهم الكذب والنفاق ….وإن غدا لناظره قريب !

التهديد والوعيد أسلوبان إستخدمهما من سبقها في مبنى الوزارة لكن لم يجديا نفعا لأن المعلم والأستاذ لا يتعاملان مع الآلة قيمكن إقسادها و تصليحها من جديد بل هما يتعاملان مع البراءة والعقل البشري ولذا يضعان نصب أعينهما الضمير المهني وخوف الله تعالى ولذا فهما لا يبليان بما يصدر منها وممن سيلك نهجها مستقبلا ما لم يستشر القاعدة لكونها هي الأساس فكيف نترك أهل الإختصاص في الميدان ونستشر الذين هم بعيدون كل البعد عن الحقل التربوي وبالتالي كل القرارات الفوقية التي لا تدرس دراسة جيدةو غير ميدانية مآلها الفشل وأنا اشاطر الأخ ياسين فإن رحيل الوزيرة قريب لأن البطانة التي بجانبها لا تحب المعلمين ولا الأساتذة من جهة ومن جهة ثانية كلما أرادوا أن يزحزحوا وزيرا إختلقوا له القلاقل والمشاكل والمسابقة الاخيرة للمعلمين والاساتذة لهذه السنة لخير دليل على ذلك ضف إلى ذلك ردودوها الكتابية على النقابات ولدخول المدرسي ايدخل في هذا السياق فكثير من المؤسسات بدون اساتذة وهي لا هم لها سوى التهديد هذه النغمة عهدناها وباءت بالفشل أيام الإضلراب فعليه بتغير سيلستها ونهجها نحو الأفضل .

أنا خوك ماتزيدوش تهدرو عليها كي نتفكرها قنطة تجيني
واش رايكم نديروو إضراب كبيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر علاجلها

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amari prince الجيريا
أنا خوك ماتزيدوش تهدرو عليها كي نتفكرها قنطة تجيني
واش رايكم نديروو إضراب كبيررررررررررررررررررررررررررررررررررررررر علاجلها

[size="4"][size="6"]في الحقيقة اخي الكريم إذا كان ولابد الإضراب فيجب أن يكون على اشخاص يسيرون هذا القطاع في الخفاء هؤلاء الذين كانوا مع الوزير بابا احمد وحضروا معه ونيابة عنه في الجلسات المراطونية مع النقابات وبعدا انحرفوا 180 درجة عن الحقائق المتوصل إليها كما أنهم لم يطلعوا الوزيرة على المحاضر التي تم التوقيع عليها وبعدها يأتي الإضراب على الوزيرة وهذا ليكون ردع لكل من توسوس له نفسه المساس بكرامة المعلم والاستذ .

]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.