المركزية النقابية خارج الشرعية منذ 05 سنوات .سيدي السعيد إلى أين؟؟؟ 2024.

الجيريا

أكثر من 05 سنوات كاملة تمر على المؤتمر 11 للاتحاد العام للعمال الجزائريين وهي عهدة الامانة الوطنية للمركزية النقابية ولجنتها التنفيذية الوطنية , من 31 مارس 2024 الى 31 مارس 2024
05 سنوات تمر دون أن تستطيع منظمتنا النقابية أن تجتمع لجنتها التنفيذية ولو مرة واحدة لاقرار القانون الاساسي المصادق عليه من طرف المؤتمر الحادي عشر والنظام الداخلي للمنظمة ,
05 سنوات مرت ونحن كهياكل وهيئات أفقية وعمودية من فروع نقابية لاتحادات محلية وولائية ونقابات مؤسسة وفيدراليات لازلنا نعمل بالقانون الاساسي والنظام الداخلي للمؤتمر العاشر للاتحاد العام للعمال الجزائريين.
05 سنوات مرت والصراع بين جناحي المركزية النقابية المتصارعين لا زال على أشدها دون أن ينتصر فريق على آخر , والعمال رهينة هذين الجناحين المتصارعين.
05 سنوات مرت تكون عندها العهدة النقابية للمركزية النقابية قد انتهت ودخلت مرحلة اللاشرعية.
05 سنوات مرت والممارسات نفسها والوجوه والشخصيات المتحكمة والمسيطرة على القرار في المركزية النقابية نفسها منذ 20 سنة أو يزيد.
05 سنوات مرت علينا سريعا وأغلب الاتحادات الولائية والمحلية دخلت مرحلة اللاشرعية النقابية بانتهاء عهداتها النقابية , والمركزية لا تحرك ساكنا.
05 سنوات مرت و أكبر انجازات المركزية النقابية العقد الوطني الاقتصادي والاجتماعي انتهت مدته ولم يتم ابرام عقد جديد ,فأصبحت النقابة كرأس بلا جسد.
05 سنوات مرت , فقدت خلالها النقابة العتيدة قطاعات استراتيجية تماما لصالح النقابات المستقلة وهي قطاعات التربية , الصحة , التكوين المهني , التعليم العالي , وبدرجة أقل الجماعات المحلية وبعض القطاعات الاخرى في الوظيف العمومي .
05 سنوات مرت ولا زال سيدي السعيد صامدا رغم الهزات والانشقاقات ورغم الربيع العربي وفضائح بنك الخليفة ورغم الداء والاعداء , بقي الرجل زعيما للمركزية النقابية , يمارس الدور الذي برع فيه جيدا وهو "رجل المطافئ "فأينما ثار العمال وانتفضوا هرول اليهم ناصحا مهدئا محاورا …
05 سنوات مرت , خلالها فقدت النقابة العتيدة البقرة الحلوب والكنز الثمين "صندوق الخدمات الاجتماعية لعمال التربية" فبعد الغاء قرار تسيير هاته الاموال من طرف الاتحادية الوطنية لعمال التربية , تم اللجوء الى الانتخابات لتعيين ممثلي العمال في هاته اللجان , والنتيجة كانت خروج تسيير الخدمات نهائيا من يد الاتحاد العام للعمال الجزائريين.
05 سنوات مرت والتملل العمال يزيد وغضب القيادات الشابة من القيادة يتصاعد , ورغم كل ذلك لا زالت المركزي النقابية تمارس نفس الممارسات السابقة وبنفس العقلية تسير النقابة وهو ما ينبئ عن صراع محتمل في الأفق ولن تمر سنة 2024 مرور الكرام بل ستشهد الكثير من الصراعات والهزات.
05 سنوات تمر وكل الملفات التي تفاوضت عليها المركزية النقابية خلال عهدتها الخمسية لم تكلل بأي نجاح يذكر , وكل اللجان الثنائية التس تشكلت بقيت حبرا على ورق دون نتائج تذكر … ولا بأس أن نذكر . بأفواج العمل التي تشكلت لدراسة ما يلي:
1- قانون العمل
2- المادة 87 مكرر
3- الاسلاك المشتركة.
4- منحة المنطقة والامتياز.
5- القدرة الشرائية.
6-التعاضديات
كل هذه الملفات لم تنر النور ولن ترى النور بكل تأكيد ما دامت المركزية النقابية تستمد شرعيتها من السلطة الحاكمة وليس من المناضلين والعمال المسحوقين والمقهورين في المصانع والمؤسسات .
05 سنوات تمر و نحن هنا سنظل نناضل من أجل التغيير من أجل غد أفضل لن نستسلم ولن نغادر المنظمة النقابية التي ضحى لاجلها الشهيد عيسات ايدير واخوانه من الرعيل الاول المؤسس للمنظمة ..سنبقى هنا ما بقيت أشجار الزيتون و النخيل …سنبقى مناضلين ضد الفساد ومن أجل الديمقراطية ومن أجل أن تعود منظمتنا النقابية الى دورها الحقيقي في الدفاع عن العمل ومناصب العمل والقدرة الشرائية وليس من أجل المناصب والامتيازات …

أخي العابد الكنتي أعرفك من خلال تدخلاتك ومواضيعك الهادفة في ه>ا المنتدى لكني اسمح لي القول :
– أنت اكبر من أن تكون في نقابة أشرار
– سبب عدم انعقاد الدورة الوطنية والولائية يعود الى الهجرة الكبيرة للمناضلين بعد ان ضحكت علينا جميعا القيادات المحلية والوطنية لسنين من خلال (استغلال دم وعرق العمال في تحقيق مصالح شخصية .شقق وسكنات ,حج وعمرةكل سنة , سيارات , عقارات ,….)
وللتأكد أسأل عن الاطارات السابقة في ولايتك وباقي الولايات كيف تحولوا الى مالكي السكنات والعقارات بعدما كانوا معلمين بسطاء. بل تسلقوا المناصب العليا دون مؤهل والنماذج في برج بوعريريج كثيرة جدا والكل يعرفها.
الحديث كثير أخي العابد الكنتي …وما اريد ان انشر معلومات يعرفها العام والخاص لأنها تكرار فقط …تحياتي لك

الإجابة على كل تساؤلاتك أخي العابد ألخصها لك في كلمة واحدة …. ماتت

كل قطاعات الوظيفة العمومية أنشأت نقابات مستقلة هي لسان حالها تدافع عن مكتسباتها وتأخذ حقوقها بعيدا عن النقابة العجوز التي أصبحت هيكلا بلاروح…لا يظهر زعيمها سيدهم السعيد إلا في المناسبات كعيد المرأة مثلا .

………لا تحزن سي الكنتي…………فتوجد نقابات مستقلة كثيرة ورثت اسلوبها في العمل النقابي

…………الاجتيا ماتت في الوثائق………ولم تمت نقابيا

موت الاجتيا في قطاع التربية بسبب تسلق مديري الريع النقابي والكوطات في هياكلها…………..وهذا النوع لا زال عابثا لليوم بالعمل النقابي النزيه……….المصالح الضيقة الذاتية افسدت الحرث والنسل…………وعزائي قرب تقاعدي

انتم السابقون ونحن اللاحقون ان شاء الله

سياسة سي السعيد كسياسة الوزراء لاهم لهم سوى البقاء على الكراسي لحين قدوم ملك الموت نسأل الله العفو والعافية……………

كفيت ووفيت رغم انك اتحاديا الا انك قلت كلمة حق

اغلب النقابات تسير على خطى ugta

كان الأولى ان يكون موضوعك أخي العابد كالتالي: المركزية النقابية خارج مجال التغطية منذ 20 سنة أي مركزية نقابية تتحدث أخي العابد ؟
20 سنة من النهب والسرقة للمال العام
20 سنة من الأستغلال والإستغفال لعمال قطاع التربية والقطاعات الأخرى
20 سنة من الصفقات و العقود الوهمية والأختلاسات المقننة
20 سنة من الكذب والجري خلف المصالح الضيقة والشخصية
20 سنة من الإحتكار للعمل النقابي والرأي الحر
20 سنة من التملق والتسلق
20 سنة من الغياب عن انشغالات العمال عنها إلى انشغالات الحكومات المتعاقبة
20 سنة من الظلم والإستبداد النقابي
20 سنة من الصراعات والإنشقاقات الفئوية والشخصية
20 سنة من السرقة لأموال الخدمات الإجتماعية
20 سنة من ….

ماذا عساي أضيف فالقائمة طويلة أخي العابد وأرجو ان تحدثنا عن شيء آخر إلا هذه النقابة

يا أخي العابد إن دم عيسات إدير ملك لكل النقابات و مثل أعلى لكل النقابيين الأحرار و لم يكن أبدا ملكا لugta فهو لم يؤسس إسما بل أسس لقيم كما أسس الرعيل الأول من المجاهدين لقيم جبهة التحرير و الذين لو عادوا لتبرؤوا منها لحالها اليوم ولمن يقودنها و نفس الشيئ ينطبق على نقابة العار ugta التي أصبحت إبنة النضام المدللة بعد تبناها ليمرر مخططاته الجهنمية بدءا بالخوصصة إلى ….. فكلنا نتذكر عبد الحق بن حمودة رحمه الله و مواقفه لكن وا أسفاه ودعنا زمان الأحرار و أقبلنا على زمن الأشرار زمن يختلس فيه الوزير الملايير و يموت العامل البسيط وهو فقير .لذلك أقول لك أن على الحر إذا تغيرت القيم أن يبحث عن قيمه التي يناضل من أجلها أينما كانت ومع أي كان و رحم الله كل المخلصين الذين قضوا و ماتو على الإيمان و القيم من عيسات إيدير إلى عبد الحق بن حمودة و سدد خطى كل المخلصين و السائرين على دربهم .

وشهد شاهد من أهلها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.