المدير المغبون غليزان جميل جدا 2024.

SIZE][/CENTE[/COLOR][/SIZE]R][CENTER][SIZE="5"][SIZE="6"]كنت أستاذا رئيسيا في التعليم الإبتدائي ، كنت أعمل قرب منزلي ، وذات يوم خطر لي بالي بأن أكون مديرا بإحدى المدارس القريبة من منزلي ، إجتزت إمتحان الإلتحاق برتبة مدير مدرسة إبتدائية ، نجحت في المسابقة ، فرحت لكن فرحتي لم تكتمل لأنني لم أتلق التهاني بقدر ماتلقيت التخويف و الترهيب ، فكل من يلقاني يقول لي لقد أخطأت الإختيار ، فقلت في نفسي ما هو الخطأياترى ؟. عندها تذكرت أن زميلا قال لي : سوف توظف بعيدا أيها المدير .عفوا أيها الأستاذ الرئيسي.
إلتحقت بمركز تكوين المعلمين و تحسين مستواهم . تخيلوا كان ذلك في شهر جويلية ، كذى من بحوث ، كذى من مذكرات و….و…..بعد الإنتهاء من التكوين وحلول موسم الدخول المدرسي تقدمت إلى مديرية التربية لأخذ التعيين الملعون ، قيل لي أنت معين في المدرسة الفلانية . إنها تبعد عن مقر بيتي بمسافة تزيد عن 40 كلم ومعزولة بمسافة 12كلم عن مركز الحياة . عندها وجدت نفسي مكلف بأعمال إضافية من تسيير للمطعم ، تدريس اللغة الفرنسية وإجتماعات هنا و هناك مع السيد مفتش التربة ، السيد مفتش التغذية ، ممون المدرسة ، و أشياء كثيرة من وثائق و…..
وذات يوم رجعت إلى البيت مرهقا و إستلقيت على فراشي وإرتسلت عقلي فعرفت لماذا كنت أتلقى التأنيب من زملائي بدل التهاني .

فمنصب المدير لايوجد إلا في الختم ، فكل مدير ماهو إلا أستاذ رئيسي ، لا منحة إضافية ، ولا منصب يليق بالمدير .وقد بدى لي ذلك جليا حينما طلب مني تسديد مبلغ 50 مليون كي أصبح أستاذا….

فهذه إخواني المديرن كلمات عبارة عن شمعات تشتعل في قلبي أحرقتني فأخرجتها من قلبي عسى أن تكون لنا نورا تشعل قلوب كل مدير فيطالب بحقه
إذن نعم الصنف 15 أولا والإعفاء من التدريس ثانيا و……

الإحتجاج هو السبيــــــــــــــــــــــــل الوحيد ، التصعيد في الإحتجاج بالإضراب عن الطعام ووو

,اخيرا نصيحتي لك أيها الأستاذ إبقى أستاذا تنال أجرك مرتين خير من أن تكن مديرا في ظل هذه الضروف

[COLOR="Magenta"]ما ضاع حق وراءه طالب…[/

والله لقد صدقت أخي فيما تقول فالذي يكون له ضمير حي ويعرف حقيقة المدير عفوا لم يعطوه صفة المدير حتى في التعيين فهو أستاد .فخيرا له العمل مع التلاميذ في نعم السعادة ففيها تكون سعادتك وبعيدا عن التبلعيط وتأنيب الضمير

كلمات صادقة…تؤجر عليها………………….

لو كنت قريبا من البيت و في مسكن وظيفي مع الكهرباء و الغاز و معلمين أكفاء و مفتش متميز . هل ستقول نفس الكلام ؟

اللهم اصلح أحوالنا واجعل يومنا أحسن من أمسنا وغدنا أحسن من يومنا
اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه

الكلام السابق يكفي لا تعليق ؟؟؟؟؟؟

يا حبيبي يا صالح يا زين المثل الشعبي يقول" اللي حب الشباح ما يقول آح" لم يبق مجال للندم تندم لأن مسؤوليتك أمام الله ازدادت واتسعت فذلك فعلا أما البعد عن المنزل فليس مهما كلها سنتين أو ثلاث و ينقرض جيلا و تقترب من مقر سكناك فالأيام دول و يتحسن دخلك و مركزك لا شك في ذلك نصيحة إليك أن تغلق باب الندم و تنظر إلى الأمام و تتفانى في عملك إرضاء لله و الضمير الحي و أن تنشر الكلمة الطيبة لأنها الباقية الأثر دوما كن طيبا مع محيطك و من استرعيت عليهم من تلميذ و معلم وولي و…..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.