الكولسترول الوقاية خير من العلاج 2024.

الكولسترول

cholesterol

هو عبارة عن مادة شمعية بيضاء اللون طرية الملمس عديمة الطعم والرائحة، وتتواجد في الدم وأجزاء كثيرة ومتفرقة من الجسم.
يستخدم الجسم الكولسترول لإنتاج العديد من الهرمونات وفيتامين ”د” وأحماض الصفراء التي تساعد على هضم الدهون. ويحتاج الجسم إلى كمية قليلة من الكولسترول في الجسم لتغطية هذا الاحتياج.
أما الزيادة المضرة في نسب الكولسترول في الدم والجسم فتؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين، وهو عبارة عن ترسب الكولسترول في الشرايين بما فيها الشرايين التاجية للقلب، وبالتالي تساهم في ضيقها وفي بعض الحالات تؤدي إلى انسدادها مما يسبب أمراض القلب .

فوائد خفض الكولسترول
أفادت العديد من الدراسات أن تقليل مستوى الكولسترول عند من لا يعاني من أمراض القلب يقلل من مخاطر الإصابة بهذه الإمراض، ومن بينها الذبحة الصدرية وجلطة القلب والتي قد تؤدي في العديد من الأحيان إلى الموت. وهذا ينطبق أيضا على من يعاني من ارتفاع مستوى الكولسترول ومن لديه مستوى كولسترول طبيعي.

فوائد قياس الكولسترول
يجب على جميع البالغين ابتداء من سن 20 عاما قياس مستوى كولسترول الكلى في الدم كل 5 سنوات. وإن كان بالإمكان إجراء اختبار للكولسترول الجيد ”أش. دي. أل” في نفس الوقت فهذا أفضل. الأمر سهل جدا، إذ يتم أخذ عينة من الدم من اليد أو الإصبع تماما مثل تحليل مستوى السكر ولا يجب على الفرد الامتناع عن الأكل أو الصوم قبل هذا التحليل.
في بعض الحالات قد يحتاج الفرد إلى قياس مستوى الكولسترول الضار ”أ ل. دي. أل” الذي يعتبر مؤشرا كبيرا لمخاطر الإصابة بأمراض القلب. ويعتبر هذا طريق أفضل وأكثر دقة من قياس مستوى الكولسترول الكلي في الدم. ولإجراء هذا الاختبار يجب الامتناع عن الأكل أو الصيام لمدة 9 إلى 12 ساعة قبل أخذ عينة الدم. وينصح العديد من الأطباء والمتخصصين بقياس مستوى الكولسترول الضار في الحالات التالية:
إن كان مستوى كولسترول الكلى 240 ملغم / ديسيلتر
إن كان مستوى كولسترول الكلى 200 إلى 239 ملغم / ديسيلتر وكان لديك على الأقل عاملين قد يعرضانك لخطر الإصابة بأمراض القلب.

إن كان مستوى الكولسترول الجيد أقل من 35 ملغم / ديسيلتر.

شكرا لك اخى على المعلومات المفيدة وجعلها فى ميزان حسناتكم
ارجو كتابة الموضوع فى مكانه المناسب
قسم ثقافة الطب البديل

LDL et HDL
====================
MERCIIIIII

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
مشكورة أختي على الموضوع المفيد
لقد أظهرت بعض الدراسات الأكلينيكية أن تقليل كمية الكولسترول في الدم يمكن أن تقلل من مخاطر الإصابة بالنوبات القلبية لدى الرجال متوسطي العمر الذين ليس لديهم تاريخ في الاصابة باعتلال القلب وتقليل الكولسترول في الدم لدى الرجال والنساء المصابين بالتصلب العصيدي، يمكن أن يقلل من أي ضيق إضافي لشرايين القلب التي تغدو جدرانها صلبة وخشنة وضيقة نظراً لترسب الكولسترول على جدرانها الداخلية التي تغذي القلب وكثيراً ما تحدث النوبات القلبية نتيجة جلطة دموية تسد الشريان التاجي المتقلص.

ولقد تمكن الطب البديل والحمد لله من علاج هذا النوع من الامراض المزمنة عن طريق مستخلصات اعشاب طبيعية وأبرز نتائج باهرة مع العديد من المرضى وعلى يد اكبر أطباء الطب البديل الدكتور محمد الهاشمي

فقط للاضافة فان زيت الثوم هو احسن علاج للكلسترول فيه فوائد كثيرة وبعد الاستعمال لمدة معينة تجد وباذن الله ان نسبة الكلسترول قد انخفضت
وهو مجرب يا اخي

…………..بارك الله فيك ………………

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.