الإدارة لم ترمم 12 مدرسة بغرداية 2024.

الإدارة لم ترمم 12 مدرسة بغرداية
4 مؤسسات تربوية جديدة غير جاهزة

تأخر تسليم 4 مؤسسات تربوية جديدة بكل من متليلي والمنيعة والقرارة وزلفانة بغرداية. ورغم طلبات أولياء التلاميذ الملحة لترميم أكثر من 12 مدرسة ومتوسطة، فإن البلديات ومديرية التربية لم تقرر إلى اليوم ترميم هذه المؤسسات.
لم تتمكن الوصاية من تسليم 4 مؤسسات تربوية جديدة في كل من المنيعة ومتليلي والقرارة، واضطرت لتأخير الدخول المدرسي في مؤسسة خامسة تقع في دائرة متليلي لمدة أسبوع بسبب تأخر تجهيزها. واشتكى أولياء تلاميذ من غرداية ومتليلي والمنيعة والقرارة من تدهور أوضاع 12 مدرسة أخرى أغلبها مدارس ابتدائية، ويقع أغلبها في عاصمة ولاية غرداية.
ويفتقر بعضها لأبسط الضروريات، ويعمل المربون في مدارس ابتدائية ومتوسطة وثانوية عبر إقليم ولاية غرداية في ظروف تدريس سيئة للغاية.
وإلى غاية اليوم لم تباشر المصالح الإدارية عملية الإصلاح والترميم الكبرى التي كان يفترض أن تتم على مستوى 12 مدرسة من أصل 15 ضربتها الفيضانات، وتقرّر غلق ثلاث بصفة نهائية، وتم ترميم المدارس الباقية على عجل عام 2024 في عمليات مشكوك في سلامتها بسبب أن بعضها تم خلال أقل من أسبوع في مدارس أصيبت بأضرار بالغة. ويتعلق الأمر هنا بمدارس يقع أغلبها في عاصمة ولاية غرداية. أما في المنيعة ففي متوسطة حي بلبشير، فقد جهزت القاعات الدراسية بنوافذ وأبواب سيئة جدا، كما تحوّل محيط المؤسسة إلى موقع لا يوحي بوجود مدرسة في الجوار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.