الآليات العملية لتسيير عملية جمع قرارات الاعتماد + صكوك الخزينة 2024.

الآليات العملية لتسيير عملية جمع قرارات الاعتماد + صكوك الخزينة
********************************************
بعد الإضراب التاريخي و المشرف لنا و للأسبوع السادس تبقى وزارة التربية الوطنية صامتة و كأننا لا نعني لها شيء و بعد اللقاء الوطني الذي جمع المكتب الوطني و منسقي الولائيات و الذي دعاء الى جمع قرارات الاعتماد و التحضير لدفعها مرة واحدة وطنيا الى أمناء الخزائن بالولايات و لذلك حددت اللجنة الوطنية الآليات العملية لإنجاح و ضبط هذه العملية و تسريعها فكانت حسب الخطوات التالية :
1- الخطوة الأولى
——————
انجاز ملف إلغاء الاعتماد و يتكون من طلب المعني إلغاء الاعتماد https://www.gulfup.com/?olx9Pb مرفق بالنسخة الأصلية من قرار الاعتماد + نسخة من وثيقة الشخصية و يسلم له منسق المقاطعة وصل استلام فردي https://www.gulfup.com/?cUW9hc .
2- الخطوة الثانية
——————
يقوم المنسق بجمع كل القرارات و يجعلها في وصل استلام جماعي https://www.gulfup.com/?VYwZkQ من 03 نسخ و بعد إمضاء جميع الزملاء مقابل الاسم يعطي 02 نسخة مع حافظة بلاستيكية يجمع فيها كل القرارات أما الصكوك فيوضع في ظرف بريدي يكتب عليه بخط واضح اسم المؤسسة و اسم المحاسب و كذا عدد الصكوك وأرقامها و يؤشر و يغلق بشريط لاصق و يسلم في حافظة كرتونية مع صكوك كل المؤسسات بالدائرة الى رئيس اللجنة الولائية الذي بدوره يؤشر له على نسخة من الجدول سالف الذكر .
3- الخطوة الثالثة
——————
يقوم رئيس اللجنة الولائية بجمع كل القرارات و الاحتفاظ بها منظمة لديه و تحضير جدول او قائمة اسمية للمحاسبين في الولاية من 04 نسخ https://www.gulfup.com/?W3aXOo في انتظار صدور بيان من اللجنة الوطنية يحدد فيه تاريخ موحد لإرجاع القرارات عبر كامل الولايات .
إخواني و زملائي هذه العملية مهمة جدا و نعتبرها سلاحنا القوي لإخضاع وزارة التربية على الانتباه لحركتنا الاحتجاجية فلابد أن نعطيها القدر الكامل من الاهتمام و كذا لا نعطيها بعد أخر يشكك في مصداقية الزملاء لابد من الثقة الكاملة في الممثلين النقابيين و الاستعداد الى كل ما من شأنه أن يحل مشكلتنا .
ما ضاع حق وراءه طالب

يبدو ان وزارة التربية عزمت الفصل في مطلب 3000 دج حيث من السنة القادمة يتم تسديد هاته المنحة عن طريق الحولات البريدية الكيفية مازالت تحت الدراسة . ان اماكنية سحب هذه المنحة من المقتصدين جد عالية لسحب البساط من تحت ارجل المقتصدين حتي لا يتم تكرار تجربة 2024 . وحرج الوزيرة امام الرئاسة .( مع انها منحة الرئيس ولم تسدد . مشكل سياسي ومحرج للحكومة )
النقطة الثانية هي مطلب منحة ( ليست البداغوجية الا بهذا الاسم ) بل الوزيرة طلبت تسمية جديدة لمنحة مشابهة للبداغوجية تصرف للمقتصدين . المهم تكون منحة تقلص الفارق الكبير في الاجور . وعلي نقابتنا عدم الاصرار علي تسمية البداغوجية مادمت الوزيرة طلبت ذالك . ومادامت التعليمة الحكومية فصلت في ذالك . لا يمكن ارجاع الماء للمرتفع ( العقبة )
ان تورط المديرين في جمع حقوق التمدرس و بيع وتوزيع الكتب المدرسية جاء بتعليمات من الوزارة لمدريات التربية . ربما يكون الهدف منه سياسي ( نجاح الدخول المدرسي ) .
كيف نتعامل نحن مع هذا المعطي الجديد حبذا لو قابلناه بارجاع الاعتمادات ( يصبح هذا التصرف مبرر قوي يمكن تقديمه لامناء الخزائن الولائية )
كما يمكن ان يكون ارجاع الاعتمادات .
ارجاع الاعتمادات هو تعبير عن غضب المقتصدين للتجاوزات التي تحدث والمضايقات التي يمر بها المحاسب العمومي . ربما تكون الفرصة مواتية جدا لرفض الصانديق السوداء الموازية . صناديق الترابندو . لعل الله يجعل لنا مخرجا من جراء تلك التصرفات .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.