أدخل لتطالع على الرسالة التي وجهت الى السيد الوزير من تنسيقيتكم 2024.

السيد معالي وزير التربية
إنّ النظام التعليمي الارتجالي الذي انتهجته وزارة التربية الوطنية خلال سياستها الإصلاحية،جرّد المعلم الجزائري من السلطة التي كان يتمتع بها خلال العقود السابقة،رغم قلة الامكانيات ونزع منه هيبته ناهيك عن صحته،ثم حمّله أكثر مما يطيق (الاكتظاظ،الحجم الساعي المكثف،الحصص المتراكمة … بالإضافة إلى تحضير الدروس في بيته وتعليم التلاميذ في مدرسته).
إنّ التطورات المتسارعة التي يشهدها العالم اليوم والظروف المهنية والاجتماعية للمعلم الجزائري مازالت على حالها،بل ازدادت سوءًا جراء سياسة الازدراء المنتهجة من طرف الوصاية ناكرة التضحيات التي قام بها المعلم خلال السنوات الماضية والعشرية السوداء التي مر بها وأبناءَه التلاميذ ليست ببعيدة،حيث تعطلت الشركات والمصانع والإدارات و.. و.. وبقيت المدرسة شامخة أمام الإرهاب الأعمى وهذا بفضل الله تعالى ثم بفضل المعلمين المخلصين،الذين صنفتهم الوزارة الوصية " في طريق الزوال " ناسية أو متناسية أنّ هذا المعلم أخذ في صباه عام الستينات وبداية السبعينات لقاحا مشبعا بحب الله والوطن وإنّ تمسكه بالتقاليد الأصيلة لآبائه وأجداده،وتكوينه الأكاديمي السليم على يد فحول قدامى الأساتذة في المعاهد التكنولوجية للتربية الذي تنافس شهادتها شهادة ليسانس اليوم مكنته أن يفرض كلمته على طالب تربى على الفضائيات الغربية وعلى الانترنت الإباحي وعلى التمرد وعلى .. وعلى ..
معالي وزير التربية
كان أملنا فيكم كبيرا ليكون إنصافنا واسترداد ما سلب منا على أيديكم ولكن للأسف لم نلمس أي نية من معاليكم لمعالجة الخروفات القانونية التي ورثتها من سلفكم .
معالي وزير التربية
إنّنا إذ نتبرأ من التعامل باسمنا مع من لا يمثل سلكنا لينال مكاسب لسلكه ويقترح شروطا وكأننا طالبوا وظيفة جدد فمن رأى أنه في حاجة الى تكوين فليطالب به لسلكه أما نحن فمجرد وضع الشرط هو إهانة لمن أسس للمدرسة الجزائرية الحديثة وأفنى عمره في خدمتها ولازال يساهم في بناء الفكر والعقل لأجيال المستقبل لحمل المشعل المنير.
معالي وزير التربية
إن القانون الذي يتضمنه المرسوم 315-08 فيه إهانة كبيرة في حقنا الذي أعدّ لاستغلال المربي ليؤدي وظيفة ويتقاضى أقل منها وما يحتويه من التمييز بين مختلف أطوار وأسلاك التعليم .
إن القانون الأساسي لعمال التربية و تعديلاته يُجرّمه الدستور والمعاهدات التي تلتزم بها دولتنا ولا يُشرف منظومة قوانين دولتنا التي يريد فخامة رئيس الجمهورية من خلالها الوصول الى حكم راشد يسيّر الأمة الجزائرية في ظل العدل والمساواة بين أفراد المجتمع .
معالي وزير التربية
إنّنا نطالبكم وبإلحاح وإصرار كبيرين باسترجاع الحق المسلوب و هذا برفض أية معالجة أو حلول ترقيعية تسند على المرسوم 315/08 المطعون في شرعيته ونطالب بفتحه لمعالجة اختلالاته بحذف كل المواد التي تؤسس لرتبتين لنفس الوظيفة وتعديله بما يسمح بتسوية وضعية كل من كان قيد الخدمة في 1/1/2017 للرتبة القاعدية كما عومل الزملاء في التعليم الثانوي وأسلاك الادارة والتفتيش.
 ومن ثم ادماج كل من استوفى الخبرة المهنية في الرتب المستحدثة في المرسوم 240/12 كأستاذ رئيسي أوأستاذ مكون كما عومل الزملاء في الثانوي .أيعقل أن يُدمج مديرو الابتدائيات و المتوسطات فى الصنفين 14/15 على التوالي دون شرط التكوين و يُدمج أساتذة الثانوي إلى الرتب 13/14/16 دون شرط التكوين و فى المقابل مطالبة معلمي الابتدائي و أساتذة التعليم الأساسي (الآيلين للزوال) بالتكوين لترقيتهم لرتبة قاعدية 11/12 انتزعت منهم بفعل هذا المرسوم الجائر.
 تقليص مدة إدماج الأساتذة المجازين سابقا كأساتذة مكونين كما عُومل الأساتذة المهندسون في التعليم الثانوي ليتقارب التصنيف لحاملي نفس الشهادة.
 اعتماد الترقية اللآلية مستقبلا لرتبتي أستاذ رئيسي وأستاذ مكون لتحفيز المتفوقين للالتحاق بالمهنة.
 إيجاد آلية للمشاركة في المسابقات المنظمة للترقية لأسلاك الادارة والتفتيش ريثما يُعدل القانون لتتساوى حظوظ الجميع.
معالي وزير التربية
ننتظر منكم عوض المساهمة في إذلالنا وإهانتنا والتنكر لما قدمناه من تكوين لكل إطارات الجزائر الحالية من أجل حسابات مادية قد يزول أثرها بعد اعتمادها ،المساهمة في إنصافنا لاسترداد ما سلب منا و إن كان إنصافنا يسبب حرجا أو كوارث أو أصبحنا نمثل لكم عقبة فعوض المهانة والإذلال نقترح عليكم إعطاءنا حقوقنا وتسريحنا .
في الأخير نؤكد لكم معالي وزير التربية إنّنا لن نسمح في حقنا وحق أولادنا في مقابل ما أدينا من عمل وإنّنا سنستعمل كل السبل التي منحها ويمنحها لنا القانون باسم الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لاسترجاع ما نهب منا.
ا الجزائر،في : 13 مارس 2024
ع/التنسيقية الوطنية لمعلمي وأساتذة التعليم الأساسي
لمنسق العام الوطني
الطاهر حمروش

مــــطالـــب مقبولـــة وراضيــن عــــنها الموعــــد
16أفريـــــــــــــــــل 2024
إن شاء الله

مــــطالـــب مقبولـــة وراضيــن عــــنها الموعــــد
16أفريـــــــــــــــــل 2024
إن شاء الله رب العالميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــن.

إنّنا لن نسمح في حقنا وحق أولادنا في مقابل ما أدينا من عمل وإنّنا سنستعمل كل السبل التي منحها ويمنحها لنا القانون باسم الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لاسترجاع ما نهب منا.

مــــطالـــب مقبولـــة وراضيــن عــــنها الموعــــد
16أفريـــــــــــــــــل 2024
إن شاء الله رب العالميـــــــــــــــــــــــــــــــــــــن.

إنّنا لن نسمح في حقنا وحق أولادنا في مقابل ما أدينا من عمل وإنّنا سنستعمل كل السبل التي منحها ويمنحها لنا القانون باسم الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية لاسترجاع ما نهب منا

هذه مطالبنا…
الجيريا

وهذه وقفتنا …….
الجيريا

يا سي حمروش ما موقع الاف الاساتذة الذين تعبوا مدة ثلاث و اربع سنوات في التكوين, هل ليسو اساتذة ام عاقبتموهم لانهم تابعوا هذا التكوين؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة chelaid الجيريا
يا سي حمروش ما موقع الاف الاساتذة الذين تعبوا مدة ثلاث و اربع سنوات في التكوين, هل ليسو اساتذة ام عاقبتموهم لانهم تابعوا هذا التكوين؟

هذا التكوين كان هدفه"تحسين المستوى" في السابق ولم يكن ابدا شرطا في الادماج.لهذا استثني منه كل من كان سنه قد تجاوز 45 سنة وكذا اساتذة التربية الموسيقية و التربية التشكيلية.

تنام عينك يا ظالمُ والمظلوم منتبه
يدعو عليك وعين الله لم تنم
إن لم تستطع قول الحق
فلا تصفق للباطل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.