يا وزارة الحقرة والذل نريد تصنيفا عادلا عاجلا !!! 2024.

السلام عليكم احبابى الاساتذة الايلين للزوال.
لقد خاب ظننا وامالنا نحن اساتذة التعليم الاساسى الايلين للزوال من هذا القانون الاساسى للتربية المجحف بعد ان تم تهميشنا بصفة نهائية فى مسودة يوم الخميس واكتفت النقابات المجتمعة مع الوزارة بقبول بعض التعديلات فقط التى لاتسمن ولا تغنى من جوع وخاصة نقابة الانباف UNPEF التى لم تاتينا بشىء كما كان منتظرا ولا باى جديد وكان العكس تماما. لقد وقفت هذه النقابة حتى ضدنا فى التصنيف وراحت تساند التصنيف لبعض الفئات التى لا تختلف معنا سوى فى التسمية كمدراء المتوسطات مثلا الذين تم تصنيفهم فى 16 والمفتشون خارج التصنيف على ان يبقى الاستاذ الايل للزوال فى صنفه 11 رغم ان 95 % من هؤلاء المدراء والمفتشون لهم مستوى الثالثة ثانوى مثلنا ولا يملكون حتى البكالوريا مثلنا ( هذه الشهادة من الواقع وامام الله ) وقد تمت ترقيتهم الا بالاقدمية التى كان معمول بها قديما. كان على الوزارة الوصية اعطائهم نفس الحظوظ فى التصنيف مع اظافة بعض النقاط bonus لتولى المسؤولية على ان لا يتعدى هذا الفارق 5 درجات اى بين الصنفين 11 و16 الغير المعقولة اصلا. والسؤال الذى نطرحه اليوم على السيد وزير التربية الحقار الذى لا يتعامل مع هذا القضية بالموضوعية : هل يعقل ان يبقى استاذ التعليم الاساسى الايل للزوال فى هذا صنف 11 ولا تحق له الترقية لا بالاقدمية ولا بالتاهيل ويبقى يعمل كالا esclave فى قسمه حتى يموت بسكتة قلبية او" زعفة " امام التلاميذ لقدر الله وهذا غير مستبعد ؟ بربكم باى منطق يعمل هذا الوزير وهذه النقابات وباى عقل يفكرون ؟ انكم تتلاعبون بمصير من قدموا تضحيات جسام لابناء هذا الشعب وتحملوا عيوب اصلاحاتكم. وما عسانا نقول امام هذا الظلم والتفرعين سوى حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم واننا نفوض امرنا الى الله لينتقم منكم عاجلا غير اجلا وان يظهر لنا فيكم اياته العجيبة قريبا ان شاء الله واننا لن نسامحكم فى الدنيا والاخرة.
اننا نقول للوزير بن بوزيد استحى على عرضك وخاف الله لان دعوة المظلوم " الاستاذ الايل للزوال " مستجابة وليس بينها وبين الله حجاب.
فى الاخير اننا نناشد كل الاساتذة الايلين للزوال الى التضامن هذه المرة كرجل واحد لنراسل اولا السيد رئيس الجمهورية لانصافنا قبل الانتفاضة المقبلة بدءا بالدخول فى اضراب مفتوح مرورا باعلان سنة بيضاء بعد عطلة الربيع المقبلة مباشرة وصولا الى مقاطعة كل امتحانات اخر السنة وحتى الانتخابات التشريعية ليوم 10 ماى 2024 والاصرار على مطالبنا مثل زملائنا. وفى حالة الفشل نعلن جماعيا وفى كل الولايات عن ترك المدارس بلا رجعة لاهلها ولمن يريد الذل والاهانة وهذا اضعف الايمان حتى يرضخ السي بن بوزيد وحاشيته لمطالبنا لان وزارته لا تعترف الا بلغة العنف والتهديد كما عودتنا فى كل مرة. شكرا والى المناقشة واثراء الموضوع.

منقول عن جريدة " الفجر " :
نقابات التربية تهدد الوزارة
… تعقد اليوم ( الخميس 09 مارس 2024 ) وزارة التربية لقائها مع النقابات في جو مشحون بالنظر إلى جملة التهديدات التي باتت تصدر يوميا عن مختلف أسلاك القطاع الذين أبدوا سخطهم من “تلاعب” الوصاية بالقانون الخاص، ما يجعل مصالح أبو بكر بن بوزيد مجبرة على التنازل والرضوخ لمطالب النقابات التي توعدت بمقاطعة امتحانات نهاية السنة، والدخول في إضرابات عنيفة، تنهي الموسم الدراسي بسنة بيضاء، ومنها “الكناباست”، “الإنباف” و”السناباست”. وللضغط على الوزارة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.