هل ظلم المعلمون حقا من طرف نقابة unpef 2024.

B][/B]

خلال تصفحي للمنتدى للأيام الماضية لاحظت تكالبا غير مسبوق على نقابة اينباف و مقترحاتها وخصوصا فئة المعلمين وتحميلها كل مأسي طور الابتدائي من تصنيف إلى ترقية إلى ضروف العمل وغيرها .وأنا هنا بمساهمتي المتواضعة لا أقف مع أحد ضد أحد بل أدعوا الجميع بمسؤوولية ووعي تربوي أن يدرسوا معي مقترحات النقابة لفئة زملائنا وإخواننا وآبائنا المعلمين :
***** الأسلاك الآيلة للزوال تدمج في الرتبة الموالية مباشرة عن طريق الخبرة المهنية

معلم صنف 10 الوزارة ————– يدمج جميع المعلمين في للرتبة الموالية أي إلى الصنف 11 حسب مقترح نقابة اينباف
[IMG]الجيريا[/IMG]
الجيريا

معلم صنف 10 الوزارة ————— يدمج في الصنف 13 المعلمون الذين أنهو التكوين ولهم خبرة 20 سنة حسب إقتراح نقابة اينباف
الجيريا
والملاحظة هنا أن الادماج لا يلغي سنوات الاقدمية وبالتالي فيمكن للجميع المشاركة في المسابقات للرتب الأعلى واعني هنا للمعلمين الذين اصبحو اساتذة تعليم ابتذائي وبخبرة معتبرة تؤهلهم الى المشاركة في المسابقات المهنية او التسجيل في قوائم الاتأهيل :
خاص بالاستاذ الريسي
[IMG]الجيريا[/IMG]
نفس المادة يتبع
الجيريا

إخوتي الأعزاء زملائي أساتذة التعليم الابتدائي قبل أن ننساق خلف الاتهامات والادعاءات وجب أن ندرس ونتمحص المقترحات ما بين الوزارة وبين النقابات الاخرى وبين نقابة اينباف التي تبقى النقابة الوحيدة التي قدمت مسودة مشروع إهتمت فيه بترقية الكورين الابتدائي والمتوسط. وبعد ذلك لكم الحكم
السلام عليكمالجيريا

لعلمك ياأخي هناك من المعلمين:
السنة الثالثة ثانوي + التكوين عن بعد
البكالوريا + التكوين عن بعد
الاينباف وضعتهم في السلم11
ما رأيك

أخي الكريم :

أن المشكل الحقيقي الذي اصدم به المفاوض النقابي عند تصوره للمقترحات هو تنوع وتشعب شروط التوظيف وتغيرها زمنيا في الطور الواحد مما جعله غير منسجم ومتناسق وهذا ليس ذنب النقابة بقدر ما هو نتيجة منطيقة للارتجالية الدائمة التي يتسم بها قطاع التوظيف في الجزائر والمثال الصارخ هنا قطاع التعليم.
الإخوة الأفاضل غاب عنهم أننا محكومون بقوانين الوظيف العمومي التي صنفت الرتب ولاسلاك حسب الشهادات و هذا في جميع القطاعات .لذا يجد المفاوض النقابي نفسه أمام حائط القوانين الرسمية والممضية من طرف رئيس الجمهورية ومن جهة أخرى تطلعات الاسرة التربوية لترقية والنهوض بالقطاع وهذا لن يكون الا باعطاء المربي المكانة الاجتماعية اللائقة به.

إن مجال المفاوظات بين النقابة و الوزارة والوظيف لا يمكن أن يخرج عن هذا الاطار القانوني ولذلك وجد نفسه امام رتبتين في التعليم الابتدائي وهي 10 و 11 .

لذا هو يطالب بادماج المعلمين رغم اختلاف شروط توظيفهم بالخبرة المهنية إلى الرتبة التالية يعني11 أو 13 للذين يحوزون على شهادة التكوين.وهذا أقصى ما يمكن أن يطلبه في ظل سقف الوظيف العمومي.

إن هذا التصحيح الذي جاء به المفاوض النقابي هو نتيجة منطقية لاستدراك الاختلالات و توحيد الرتب في الطور الواحد فلا يعقل أن يعاقب الموظف كل ما ارتفع المستوى التعليمي لزمائه.

دمت

بربكم كيف يصنف من له مستوى 3 ثانوي مع حامل لشهادة اليسانس مع توفر شروط الخبرة اللثاني 20 سنة اهذا من العدل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.