//*// نحن لا نعبد الاشخاص مهما كانت نقابتهم //*// 2024.

يعرف المنتدى في اليومين الأخير تغيير
في بوصلة الأحداث و انتقال من الشأن
العام واهم المجرايات التي تحدث في الشأن
التربوي والنقابي إلى الحديث عن سلوك
شخص او أشخاص من تنظيم نقابي أو
آخر فليعلم الجميع
اننا نثمن كل تحرك فيه مكاسبللمربي من
أي نقابة كانت قلسنا عباد لا صادق دزيري
ولا العمراوي وما ياسين القالمي إلا نقابي
لمسنا فيه الصدق في وعوده ومداخلاته لكننا
لن نتردد لحظة في مواجهته والرد عليه عندما
يخطيئ او او نحس منه مراوغة إن الله لا
لا يستحي من الحق ارجوا من الجميع ان
لا يدخلوا في صراع شخصي لإطراء أيا
كان او للحط من قيمته نحن نقصد هذا المنبر
بحثا عن اي جديد يفرح المربي ولسنا عباد
اشخاص بل نصادق من تعودنا على صدقه
حتى يثبت عكس ما يدعي

هناك حقيقة ألتمستها تقول ان البشر غير معصومين ولكن ظهر أن هذا الكلام نظري فقط فالواقع يقول أن هناك بشر معصومون.متعالون فوق الخطأ ودون النقد لا تخضع تصرفاتهم للتحليل ولا شخصياتهم للمس.

صدقني زميلي الفاضل أن هؤلاء جميعهم لم ينتقدوا نقابة الانباف مثل ياسين24 لسبب واحد نقدهم مبني عن جهل ونقدي مبني على امور موضوعية حقيقية ..وهذا النقد ليس فقط من خلال مؤسسات الاتحاد بل تعداه الى غاية نشره في صحف وطنية لمصلحة الموظفين وليس لمصلحة شخصية لأن مصلحتي الشخصية تقول كي تنالها يجب ان تكون عبد مطيع والكل يعرف هذا .
كثير منهم يجهل ما تعرض له ياسين24 داخل نقابته أين تأمر الكثير من الانتهازيين وأصبح حديثهم في كل التجمعات لكنني هزمتهم بفضل الله وبفضل عملي وصدق كلامي ..عندما كنت وبالامس القريب انتقدم في مؤسسات الاتحاد جميعهم كان يصفق لانهم يتمتعون بسماع ذلك .وعندما انتقد تصرف تنظيم ما تثور ثائرتهم وكانني كفرت بالله والاعياذ بالله .انا لا املك ازدواجية في التعامل أقول كلمة الحق ما يهمني أثاره لأنني اقولها بقناعة تامة .هل الدهان كما يطلقه البعض ؟هل القطيع المطيع ؟ تقول مثل هذا الكلام وأين عبر جرئد وطنية وما بالك داخل المؤسسات .اعطيني بالله عليك واحد ما في تنظيم نقابة الكناباست وينشط حاليا في صفوفها كتب كلام بهذا الحجم عن تنظيمه .رغم انني اعرف كل الخبايا واعرف كل شيء لان أغلب اصدقائي من هذا التنظيم .لكن لا يستطيع احد أن يكتب شيء لسبب واحد أن هذه النقابة عقيدة ومن على رأسها معصوم .
خذ هذا النموذج الذي كلفني ذات يوم تقديم استقالتي لو لا تدخل العقلاء وأشخاص أقدرهم واحترمهم كثيرا لما عدت الى هذا التنظيم .

رئيس فرع ”إينباف” بقالمة يطالب بعقد لقاء وطني للمكاتب الولائية

امتعض من حالة جمود هياكل الاتحاد ̄ هارون م س نشر في صوت الأحرار يوم 04 – 04 – 2024

وجّه رئيس فرع نقابة »إينباف« في ولاية قالمة نداء إلى القيادة الوطنية للنقابة، دعاها فيه إلى عقد لقاء وطني للمكاتب الولائية، وحثها على عدم التوقف عن النشاط وعدم الجمود، لأن ذلك برأيه يعطي صورة غير مقبولة عن النشاط النقابي والنقابيين، ويتسبب في تجميد المطالب والانشغالات المرفوعة، ويؤجل عملية الاستجابة إليها، وتساءل باستغراب عن حالة الجمود والخواء التي تعيشها الفروع النقابية على مستوى الولايات، بل واتهم بعض المكاتب الولائية بالجري وراء المصالح الشخصية، وترك المصالح العامة.
رغم أن الأستاذ ياسين رئيس الفرع النقابي في ولاية قالمة هو ابن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، إلا أنه لم يتقبل الوضع الراهن الذي تعيشه الهياكل الولائية لهذا التنظيم النقابي، وقد شبّه وضعها ب »المستودعات«، ومن كثرة اندهاشه من هذا الوضع، تساءل باستغراب، وقال: »أين هي المكاتب الولائية؟ طفح الكيل وبلغ السيل الزبى« . ويبدو أن هذا الأخير يختزن في داخله وهذا أمر طبيعي هموم وانشغالات زملائه الأساتذة المتضررين الذي جُمدت وضعياتهم في الإدماج والترقية بولايته وولايات أخرى مماثلة من قبل المراقبين الماليين الذين مازالوا يتحججون بعدم وضوح هذا الأمر في جانبه التطبيقي، ولم يلتزموا بقرارات الوظيفة العمومية التي من المفروض أنها هي الأساس الذي يُعتمدُ عليه في مثل هذه الحالات.
رئيس الفرع النقابي ل »إينباف« في ولاية قالمة، قال: » من المؤسف جدا أن نسجل غياب المكاتب الولائية ولعب دورها في الاتصال والإعلام والتعبئة بحيث أصبحت بعيدة كل البعد عن المستجدات بل البعض تجاوزتها الأحداث«. وأوضح أن »المتتبع لمختلف المواقع الولائية يجدها خالية وخاوية من كل جديد، أما ميدانيا فحدث ولا حرج وكأن هذه المكاتب خلقت لكي تكون مستودعات لبيع البطاقات في فصل من الفصول وانتهى دوره«.
وعبّر رئيس الفرع النقابي عن عدم رضاه على طريقة التواصل الجارية بين قمة وقاعدة نقابة اتحاد عمال التربية والتكوين، وقال: »إنه كان من المفروض أن تبقى القضايا المحلية من اختصاص المكاتب الولائية، وأن تتفرغ القيادة الوطنية للقضايا الوطنية الكبرى«.
ووجّه الأستاذ ياسين نداء مستعجلا إلى أعضاء المكاتب الولائية عبر الوطن، دعاهم فيه إلى »التحرك والاهتمام بانشغالات القاعدة« التي قال عنها أنها »أنهكتها أروقة الإدارة المتعفنة التي تبرر تعطيل مصالح الموظفين بحجج كاذبة وتافهة أحيانا وهذا كله راجع إلى غياب المعلومة وانعدام المتابعة الجادة لقضايا الساعة، ناهيك عن تستر مكاتب ولائية عن ملفات سوداء ذات صلة«.
وكشف رئيس الفرع النقابي الولائي عن غياب المكاتب الولائية، وهو الغياب وفق ما قال الذي »جعل التعفن يبلغ ذروته في كثير من مديريات التربية، وأصبح قضاء مصالح شخصية عنوان رئيسي لكثير من أعضاء المكاتب الولائية، بل هناك كثير من رؤساء المكاتب الولائية لم يدخل مكاتب مديرية التربية منذ زمن بعيد لأنه مشغول في قضايا أخرى بعيدة كل البعد عن العمل النقابي، بل أصبح العمل النقابي آخر اهتماماته«.
وطالب رئيس الفرع النقابي القيادة الوطنية لاتحاد عمال التربية والتكوين بتدارك الوضع، والتعجيل بعقد لقاء في أقرب الآجال مع المكاتب الولائية، وحثها على التحرك والعمل والاهتمام بقضايا الموظفين، وتفعيل المجالس الولائية السيدة، التي من خلالها تطرح وتنقل قضايا الموظفين لتبليغها للجهات المعنية، واتخاذ المواقف المناسبة«. ورغم كل ما سبق، فإن الأستاذ ياسين يقرّ أن هناك مكاتب ولائية تقوم بدورها على أحسن وجه، وتعمل بإخلاص وقد أصبحت الشجرة التي تغطي الغابة« .

https://www.djazairess.com/alahrar/116666

و هذا ما أصبو إليه من وراء موضوعي هذا لا
نريد ان ننشغل بصراعت جانبية عما يجري
في الساحة التربوية في الوقت الحالي كل
منا مطالب بالضغط من جهته على نقابته
لاجراء مزيد من الضغوطات على
الوزارة ومن ورائها الحكومة لتحقيق تقدم
فعلي وحقيقي في اهم الملفات العالقة لا نريد
تأجيل الحراك إلى الثلاثي الثاني من الموسم
الدراسي القادم وكيما يقول المثل اضرب الحديد
مادامه سخون وعلى النقابات ان تبادر في
هذا الوقت الحساس الذي ترسم فيه المظالم
وتعطى اكثر شرعية ولا يجب ان نترك المبادرة
فيد الوزارة

لن يجيبك احد لان البعض اصبح يقدس في الاشخاس يصفقون للمخطئ
لماذا لا نمتلك ثقافة الاعتذار امس ياسين القالمي قال انتظروا في المساء موضوعا مفصلا وووو وفي الختام خاب ظنه وانكشفت أراجفيه ؟
لماذا لم يكتب اكيد انه اكتشف انه مخطئ لكن ان يعتذر فهذا لا يكون في قاموس البعض
نقابة الكنابست تخطئ وتصيب لكن لا تمارس الدجل وهذا المصطلح غريب عنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو تقي الدين الجيريا
لن يجيبك احد لان البعض اصبح يقدس في الاشخاس يصفقون للمخطئ
لماذا لا نمتلك ثقافة الاعتذار امس ياسين القالمي قال انتظروا في المساء موضوعا مفصلا وووو وفي الختام خاب ظنه وانكشفت أراجفيه ؟
لماذا لم يكتب اكيد انه اكتشف انه مخطئ لكن ان يعتذر فهذا لا يكون في قاموس البعض
نقابة الكنابست تخطئ وتصيب لكن لا تمارس الدجل وهذا المصطلح غريب عنا

عن أي موضوع تتحدث ..ان كنت تقصد المقال كتبته وهو موجود على صفحتي منذ أمس .واحتراما لمشاعر البعض في هذا المنبر لم انشره هنا ..لكن على صفحتي الحرة موجود ولك ان تتطلع عليه .ياسين24 عندما يقول كلمة غير ما تكسرش راسك .الكلمة عندنا مثل الرصاصة .وان كنت تقصد الفديو لقد نشروه .؟؟

وتأكد زميلي الفاضل عندما أكتشف انني مخطأ اعتذر من زملائي وهذا ليس عيب .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.