مواضيع bac blan 2024.

احنا نبداو السمانة الجاية
كيما الديرو فلسفة برك اعطيونا الاسئلة تاعها

حنا درنا على التفاوت و المساواة و العدل

بالنسبة للفلسفة

امتحان تجريبي

ثانوية حساني عبد الكريم ولاية الوادي:

شعبة آداب وفلسفة
الموضوع الاول:

أيمكن إعتبار التخيل ذاكرة دون عرفان…؟

الموضوع الثاني:

إنما الديمقراطية الحرة ليست إلا خدعة برجوازية ابتدعوها..للحفاظ على الممتلكات واستضعاف الكادحين…أثبت صدق الأطروحة

الموضوع الثالث:

نص حول العلوم الانسانية

ana les langues drna fl flssafa alinssan mojber wa lissa moukhir wa w lougha w alfker ww ness drna 3la al7ouria

حنا كملنا اليوم يعني ساهل للي موجد روحو
لغة عربية شعر لإيليا أبو ماضي على القضية الفلسطينية و الموضوع الثاني نثر لإبراهيم البشيري على القضية الجزائرية 8 ماي المشؤوم
تاريخ و جغرافيا: م1 ظروق استرجاع الجزائر لسيادتها الوطنية و الختيارات الكبرى للدولة الجزائرية
وفي الجغرافيا جدول يمثل مساهمة الاقطاب الاقتصادية الكبرى في التجارة العالمية و قالولنا علقو عليه و تعيين القوى الاقتصادية الكبرى على خريطة العالم
عوامل القوة الصناعة في الو.م.ا و مظاهر القوة في المجالين الصناعي و التجاري
م2 تاريخ دوافع الصراع بين المعسكرين نموذجين للازمات و انعكاسات زوال القطبية الثنائية على دول الجنوب
جغرافيا: توقيع 3 دول مصدرة و 3 منتجة للقمح على خريطة العالم
و تمثيل جدول يمثا انتاج القمح في كل من اسيا و افريقيا و بعض الدول الصناعية في شكل اعمدة بيانية.
ج2 معايير التصنيف الاقتصادية و مدى اعتبار الدخل الفردي معيار اساسي في تصنيف الدول.
اما في الفلسفة مقالة جدلية حول الاخلاق و استقصاء بالرفع الانظمة السياسية و نص حول الاحساس و الادراك لروني ديكارت
علوم اسلامية : م1 اية و طلب شرحها و استخراج 3 قيم منها مع تحديدها و تبيين اثرها على الحالة النفسية
و الوضعية على الاطفال مجهولو النسب.
م2 : الوصية و الوقف و الشركة على ما أضن ما شفتوش مليح ليوم وين درناها
فرنسية الموضوع 1 تاريخي على قنبلة الهيروشيما و الموضوع 2 علمي على الاستنساخ
انجليزية م1 الرياضة و م2 على الحضارات
سامحوني ماش قادرة باش نكتب هادو غي لفوق لفوق حبيت نوصللكم ان شاء الله تستفيدو

احنااااااااااااا مازال حتى نهار الاحد

hna kmlna alyames fi alfalsafa 1 ihsas w al idrak 2 alakhlak3 al3oloum

احنا الموضوع الاول هل يمكن اعتبار البداهة والوضوح مقياسا للحقيقة؟ بين النفعيين والعقليين

الموضوع التاني ترى المعتزلة ان العقل يدرك الحسن والقبح في الافعال وما الشرع الا مخبرا عن دالك؟ بين المعتزلة والاشاعرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.