من الاسكافي ومن هو التاجر من بين نقابات التربية؟؟؟ 2024.

الاسكافي

من الاثر، و القصص الشعبي، و التراث الانساني ، حكاية الاسكافي الرجل الطيب و البسيط الذي يقتات بغرق جبينه و عمل يومه لسد رمق اسرته، قانعا بنصيبه من الحياة.
ذات يوم لم يكمل شغل اصلاح حذاء، تاركا اياه فوق طاولة عمله المتواضعة، فغادر الى بيته لعله يرتاح من عناء النهار. و صباحا لما عاد، تفاجا بالحذاء مصنوعا باحكام، فعاود العملية ذاتها في اليوم الموالي، لمعرفة السر و كشف الحقيقة فوجد ما لاحظه سابقا. اخبر زوجته بما يحدث له يوميا، فنصحته بالتحري و عاملا بنصيحتها اندس ذات ليلة باحدى الزوايا، بحيث يرى و لا يراه احد و هو كذلك فاذا بقزمين يتسللان الى ورشته الصغيرة و يقومان بانجاز ما ترك من عمل بكل تفان و اتقان. فاندهش لامرهما و تعجب لسلوكهما، و في اليوم الموالي قرر مجازاتهما اعترافا بالجميل و ردا له، فاشترى بذلتين جميلتين على مقاسهما و تركهما فوق الطاولة .

التاجر.

و مما يحكى من الادب المتوارث، و القصص المتواتر ان احد التجار -و كالعادة – وضع في صندوق النقود خمسة الاف دينار و لما فتحه في صباح اليوم الموالي عثر على عشرة الاف دينار، فضاعف التركة مساء اليوم الذي يليه بعشرين الف دينار، و في الصباح وجد اربعين الف دينار، فتعجب من الامر ظانا ان بركة ما في متجره و طمع و لم يعلم انه سيقع، فاخبر اسرته بالامر و رغبوا في المزيد فجمعوا كل ما ادخروه من اموال و كانت الحصيلة مليون دينار، وضعها التاجر في الصندوق كعادته، و لما ادركه الصباح فوجده فارغا و كان ضحية سذاجته.
اي الرجلين تفضل؟وانسب كل رجل الى احدى نقابات التربية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

الجيريا

…….هههههههههههههههه

…….الاسكافي

اما……….التاجر……….باينة حالتهم………………….لو اتكلم………..سيقولون لي ارحل من البلد

الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.