من اقوال الصحف : الأساتذة المترشحون شككوا في مصداقيتها 2024.

الأساتذة المترشحون شككوا في مصداقيتها
أكثر من 10 آلاف طعن في مسابقة التربية

الجيريا

سجلت مديريات التربية التي فتحت باب الطعون حول مسابقة التوظيف بالقطاع، أكثر من 10 آلاف طعن، أودعها الأساتذة المترشحون الذين شاركوا في مسابقة 23 جويلية الماضي، والذين شككوا في مصداقية المسابقة واللجان المعنية بدراسة الملفات، هذا في الوقت الذي قلصت الوزارة الوصية أجل الطعن من 15 يوما
إلى 5 أيام فقط ليتمكن الناجحون من الالتحاق بالتكوين بداية من 16 أوت المقبل.
مباشرة بعد إعلان بعض مديريات التربية عن النتائج النهائية للمسابقة التي نظمتها الوزارة الوصية بتاريخ 23 من شهر جويلية الماضي، طعن الآلاف من المترشحين في مصداقيتها وفي مصداقية النتائج المعلن عنها، خاصة وأن القوائم في بعض المديريات بقيت “غامضة” على أساس أن الكثير من المترشحين الناجحين لا تتوفر فيهم شروط المسابقة.
وقد توجه الآلاف من الأساتذة إلى مديريات التربية من أجل تقديم طعونهم، وفيما استقبلت بعضها هذه الطعون التي بلغت 10 آلاف طعن، تحفظت أخرى عن استقبالها بسبب عدم تلقي مراسلة من الوزارة الوصية بشأن كيفية استقبال الطعون ودراستها.
ودرست المديريات المعنية طعون المترشحين بطريقة “غير نظامية” على اعتبار أن وزارة التربية الوطنية لم تحدد كيفية معالجتها.
وتأتي عملية استقبال الطعون كحلقة أخرى غامضة في المسابقة التي يفترض أنها الأكبر منذ الاستقلال على اعتبار أنها ستسمح بتوظيف أكثر من 23 ألف أستاذ في الأطوار الدراسية الثلاثة (ابتدائي ومتوسط وثانوي)، حيث إن الكثير من القوائم التي نشرتها مديريات التربية الـ50، سواء عن طريق الموقع الإلكتروني أو بمقرات المديريات، تسببت في إحداث فوضى وشغب واحتجاجات غير منقطعة بين المترشحين الذين شككوا في مصداقيتها، وطالبوا بالتحقيق في بعض حالات المترشحين الذين نجحوا رغم أنهم لا يتوفرون على الشروط المدرجة في المسابقة، كما طالبوا بالتحقيق في وضعية بعض المديريات التي رفضت الكشف عن النتائج.
المصدر :

https://www.elkhabar.com/ar/watan/418766.html

كل شيء بالمكتوب……….

استبعاد الأساتذة الرئيسيين والمكونين:
آخر أجل لإيداع ملفات المترشحين لمسابقة ناظر ومستشار في 20 أوت

قررت وزارة التربية فتح مسابقة نظار الثانوية ومستشار التربية لأساتذة التعليم الثانوي والمستشارين الرئيسيين وأساتذة المتوسط والأساسي والمشرفين الرئيسيين، واستبعاد الأساتذة الرئيسيين والمكونين من المسابقة، على أن يكون آخر أجل لاستلام الملفات بين 20 من الشهر الجاري.
حددت وزارة التربية كامل التفاصيل الخاصة بمسابقة نظار ثانوية ومستشار تربية، على أن تنظم بتاريخ 28 أوت الجاري.
فبالنسبة لناظر الثانوية يمكن لأساتذة التعليم الثانوي المشاركة إضافة إلى المستشارين الرئيسيين والحاصلين على شهادة ليسانس في التعليم العالي. غير أن الأساتذة الرئيسيين والأساتذة المكونين غير معنيين. وبالنسبة للمسابقة الموجهة لمستشار تربية، فيمكن لأساتذة التعليم المتوسط وأساتذة التعليم الأساسي والمشرفين الرئيسيين المشاركة. أما الأساتذة الرئيسيون فهم غير معنيين. وحددت وزارة التربية الوطنية في ذات التعليمة تاريخ 28 من شهر أوت لإجراء الامتحان الكتابي، بين ساعتين اختبار الثقافة العامة ومعاملها 2، و3 ساعات اختبار في علوم التربية ومعاملها3، وساعتين أخريين اختبار ذو طابع إداري أو تحرير إداري ومعاملها 2 أيضا. غير أن رؤساء المصالح بمديريات التربية والذين تلقوا مراسلة الوزارة الوصية بشأن قرار فتح المسابقة بتاريخ 7 أوت الماضي، عبروا عن عجزهم في إمكانية تنظيمها وإشهارها في الآجال المحددة، حيث يصعب إعلام جميع المعنيين في الوقت الذي يتواجد الأساتذة في عطلة سنوية، ما اعتبروه تسرعا من طرف الهيئة الوصية وإجحافا في حق الأساتذة الذين يفترض أن يكونوا على علم بالتاريخ قبل شهر على الأقل من أجل إمكانية تقديم الملف والمشاركة.

المصدر :
https://www.elkhabar.com/ar/watan/418761.html

ﻦﻴﻧﻮﻜﻤﻟﺍﻭ ﻦﻴﻴﺴﻴﺋﺮﻟﺍ ﺓﺬﺗﺎﺳﻷﺍ ﺩﺎﻌﺒﺘﺳﺍ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mosa 77 الجيريا
ﻦﻴﻧﻮﻜﻤﻟﺍﻭ ﻦﻴﻴﺴﻴﺋﺮﻟﺍ ﺓﺬﺗﺎﺳﻷﺍ ﺩﺎﻌﺒﺘﺳﺍ
؟؟؟؟؟؟
استبعاد الأساتذة الرئيسيين والمكونين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.