مستجدات إضراب ولايات الجنوب ليوم 07/05/2024 2024.

في متوسطة اميه ونسه الشرقيه اليوم بعد الاضراب الكلي للاساتذة وعدد من اعظاء الامانه مقاطعين امتحان التربيه التشكيليه قام رئيس المركز باجراء الامتحان للتلاميذ دون حراسه في معظم القاعات.
وفي خرجه سابقه من نوعها لم تحدث حتى في عهد بن بوزيد الذي تعودنا فيه الخرجات قام رئيس المركز وزبانيته باسغلال الحاجب والعمال المهنيين في قاعات اخرى وهي سابقه لم نعهدها ابدا في التربيه وهي تكليف الحاجب بالحراسه او العمال المهنيين .
وهذا ما يطرح التساؤل عن مدى صدقية هذه الامتحانات ومدى جدية الوازارة في علاج قضية الاضراب.
الجيريا lk منقول من اخ صاحب الموضوع في الفايسبوك

كما وصلتنا امس معلومة ارغام شباب عقود الادماج على الحراسة من استاذ في حساني عبد الكريم

هاذي وقدرتولها والباك والبيام والمراسلة واش ديروا يا مسؤولين والله غير رانا في الطريق الصحيح وموقع قوة ان شاء الله الثبات والصبر فقط

راح يتعاقب إن شاء الله

يقال أنه جاءت اوامر فوقية لمنح التلاميذ الذين أضرب في مراكزهم الاساتذةو منحهم علامة 18 من 20 فهل هذا صحيح؟ واذا كان صحيحا ألا يعد هذا تجاوزا خطيرا ؟ ألا يعد أيضا خير دليل على قوتنا؟

اصحاب الشيته

أعتقد ان هناك اوامر فوقية صدرت من اجل تسيير الامور مهما كانت الظروف

ماهوش باش يديرها كلا موصينه هههههههههه قالوله ديباني بالعساسه

وفي اخبار تقول السمانه الجايه باش يديباني بيهم يقرو هوما الاولاد في بلاصتنا —-

نفس الشىء يحدث في الثانوية التي ادرس فيها كمستخلف الاساتذة ليس لهم قيمة اما الحاجب والعساس والمراقبين هم الذين لهم الكلمة ..
الداب راكب مولاه

لقد كنت أعارض هذا الرأي ولم أن مقتنعا به ، وأعتبره مجرد جهوية وطيش بعض الشباب ، ولكن عندما وصل الإضراب إلى أسبوعه الخامس وأبناؤنا لايدرسون ، رغم ضعف النتائج في هذه المناطق ، والوزارة لاتحرك ساكنا رغم هذه المدة ، ويبقى الإشتغال بالكرة أياما عديدة ، وكأن هِؤلا ليسوا تلاميذا جزائريين، ولو كانت نصف هذه المدة في الشمال فلن يكون رد الوزارة كما هو اليوم ، معذرة أيها الوزارة ، معذرة لكل من يقرأ هذه الكلمات فالجنوب لن يبق هو البقرة الحلوب .

الجنوب لن يظل هو البقرة الحلوب .

الجيريا………….99.99

لنيبقى الجنوب البقرة الحلوب ……… ولن يبقى وعاءا للانتخابات مستقبلا

الجنوب البقرة الحلوب …………….

لو كان إضراب عمال الجنوب مثلا في الجزائر العاصمة أو تيزي وزو أو بجاية لإستجابة لهم الحكومة في يومين و نحن أبناء الجنوب عندنا قريب شهر و هوما يستهزؤو بينا بوتفليقة مريض و قالت الشروق وقالو في النهار و مراسلة الوزير الأول والتعليمة و المرسوم و اللجنة و ربي يجيب الخير مع الخراطين ونقلكم الجماعة الي فوق كيفاه يفكرو و الله أعلم سلال يقول ولادهم قروهم و إلا الله لا قروهم أحنا ولادنا راهم يقرو في سويسرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.