محاكمة الامين العام للساتاف 2024.

رفع مدير التربية لولاية تيزي وزو دعوة قضائية ضد الامين العام للنقابة المستقلة لعمال التربية و التكوين – الساتاف – بتهمة القذف و الإساءة لهيئة حكومية بعد كشفه للفساد الإداري الذي عشش في المديرية …وحتى لايجرأ أحد على قول الحقيقة و الوقف ضد آلة الفساد التي تنخر معضم مديريات التربية على المستوى الوطني ….لجأ مدير التربية إلى جر هذا النقابي الجريء إلى أروقة المحاكم عوض التحري و البحث عن المفسدين في مديريته ….وثقتنا في القضاء الجزائري كبيرة من أجل إنصاف هذا النقابي و معاقبة كل مسؤول مهما كان وزنه وموقعه ….و نحن كعمال التربية من واجبنا مساندة زميلنا و الوقوف معه بكل الوسائل القانونية …..

أساتذة بكندا يتلقون أجورهم منذ سنوات
مدير التربية بتيزي وزو يتابع الأمين العام لنقابة الساتاف قضائيا بتهمة القذف
2024.01.08
ينتظر أن تفتح محكمة تيزي وزو، اليوم الأحد، 8 جانفي، قضية الشكوى التي أودعها مدير التربية بتيزي وزو نور الدين خالدي، يوم 13 ديسمبر الفارط، في حق الأمين العام لنقابة عمال التربية والتكوين "ساتاف" بوعلام عمورة والمتعلقة بالقذف طبقا لنص المادة 298 من قانون العقوبات.

وحسب وثائق رسمية تحصلت "الفجر" على نسخة منها أمس، فإن الخلاف بدأ يوم 12 أفريل 2024 خلال أشغال يوم دراسي حول قطاع التربية بالمجلس الولائي، حيث طالبت النقابة بلجنة تحقيق حول ما يجري داخل أروقة مديرية التربية التي قامت بدورها بإيداع شكوى لدى وكيل الجمهورية لدى محكمة تيزي وزو، بخصوص التصريحات التي أدلى بها الأمين العام لنقابة الساتاف خلال ندوة صحفية عقدها بتيزي وزو يوم 27/ 9/ 2024، مفادها المساس بشرف شخص مدير التربية بقوله إنه كذاب. وقال الأمين العام للنقابة – حسب شكوى مديرية التربية – إن مسؤولها الأول يتظاهر بصورة ليس عليها بسبب سوء التسيير، إلى جانب رفضه مقابلة عمال التربية حتى في الأوقات المخصصة لذلك ويرفض الاستماع إلى انشغالاتهم.

وأضافت الشكوى ذاتها أن الأمين العام لنقابة الساتاف صرح لإحدى الجرائد الوطنية يوم 26 نوفمبر 2024 أن المديرية تسدد أجور عمال يتواجدون منذ سنوات في كندا، وأن "الخزينة العمومية للولاية أكدت المعلومة" دون أن يوضح مصدر هذه المعلومة.

وقد اعتبرت مديرية التربية هذه التصريحات مساسا بسمعة المؤسسة التربوية وإحباطا للجهود التي تبذلها المديرية ولاسيما أن تيزي وزو أصبحت تحتل المرتبة الأولى وطنيا في نتائج الامتحانات، مبينة أن كل هذا مساس بهيئة نظامية. من جهته اعتبر الأمين العام لـ"ساتاف" – في اتصال هاتفي بالفجر – نص الشكوى بمثابة تحرش نفسي له، مؤكدا أنه يحوز على جميع الوثائق والأدلة لفضح التجاوزات المسجلة في قطاع التربية.

وأكد أنه تلقى استدعاء حضوره جلسة اليوم الأحد نهاية ديسمبر الفارط وأنه قد يغيب عن الجلسة إلى غاية إحاطة الملف بجميع الوثائق والمستندات اللازمة مع تشكيل وفد من المحامين لمتابعة مجريات القضية.

وفي سياق متصل، نددت نقابة ساتاف بما يحدث في ابتدائية سيد خالد بتيغزيرت التي أغلقت أبوابها إلا أنها لا تزال تحظى بميزانية خاصة، واعتبرت ذلك "انحرافا"، متسائلة عن خلفيات هذه العمليات التي تعتبر تبذيرا للمال العام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.