ماذا تعرف عن القطط 2024.

القـط
القط حيوان أليف مُحبب لبعض الناس. فالقطط حيوانات ذكية بطبيعتها، تعتمد على نفسها، وهي مُغرمة باللعب والتسلية، ويتميز الكثير منها بالألفة والإخلاص لبعض الناس من كافة الأعمار.

الجيريا الجيريا الجيريا
تشير كلمة القط إلى فصيلة الحيوانات آكلة اللحوم التي تشمل النمور والأسود والفهود والسنوريات الأخرى، وتشمل هذه الفصيلة أيضًا القطط المنزلية التي يحتفظ بها بعض الناس حيوانات أليفة مدللة. تشترك القطط الأليفة المنزلية مع القطط البرية في كثير من الخواص والصفات، حيث إنها ذات أجسام طويلة قوية ورؤوس مستديرة إلى حدٍّ ما وفكين قصيرين قويين يحملان 30 سنّا حادة. وتتميز فصيلة القط بمهارة فائقة في صيد فرائسها من الحيوانات الأخرى، وذلك بالاقتراب من الفريسة في هدوء على الأقدام المبطّنة، أو الانتظار حتى تقترب الفريسة فتنقض عليها فجأة.
للقطط المنزلية الأليفة كثير من القدرات الجسمانية الخاصة ومنها القدرة على الإبصار في الضوء الخافت بدرجة أفضل من الإنسان فضلاً عن تسلق الشجر، والجري بسرعة عالية والقفز لمسافات طويلة. وللقطط حاسة توازن فائقة إذ يمكنها السير بسهولة على حائط عال ضيق أو على حافة رفيعة. وعندما تسقط القطط فإنها تنزل بخفة على أقدامها المبطّنة.
الجيريا الجيريا
تختلف القطط في طباعها وبعض صفاتها الجسمانية مثل طول ولون الفرو. ويوجد عدد كبير من سلالات القطط لكل منها بعض الصفات المميزة. ومن بين السلالات المفضلة السيامي والبورمي والفارسي.
ولا يعلم أحد بالضبط متى استؤنست القطط لأول مرة. ويعتقد بعض المؤرخين أنها استؤنست منذ حوالي 5,000 سنة. وعلى مر التاريخ اقتنى بعض الناس القطط لقدرتها الكبيرة على صيد الفئران والجرذان والثعابين. وبذلك كانت القطط تحافظ على المزارع والبيوت وأماكن العمل خالية من هذه الآفات.
الجيريا الجيريا
وفرت رشاقة أجسام القطط مادة شيقة لبعض الفنانين على مرّ العصور، حيث وردت القطط في كثير من المؤلفات وفي الأساطير اليونانية والرومانية القديمة كما ظهرت القطط في بعض الحكايات القديمة والفولكلور، وفي شعارات ورموز البلاد خصوصًا في المجتمعات الغربية. وفي العصر الحديث ظهرت القطط حيوانات محبوبة في المسلسلات الهزلية والأفلام والبرامج التلفازية.
الجيرياالجيريا

جزاك الله خيرا
معلومات قيمة ..وفق الله الجميع

مشكورة اختي على الموضوع

السلام عليكم وعيد مبارك سعيد وكل عام وانتم بخير. اللهم اجعل كل ايامنا اعياد وافراح امين يا رب العالمين. انت مشكورة الاخت على هذا الموضوع لانى احب كثيرا القطط مند ان كنت صغيرا واربيها لان الرسول صل الله عليه وسلم كان يعطف عليها حتى انه لقب الصحابى الجليل كبير رواة الحديث بابو هريرة. ومن باب الفائدة اريد ان اظيف بعض المعلومات التى يجهلها الكثير من الاخوة.
– يعد القط انظف الحيوانات الاليفة على الاطلاق التى تعيش مع الانسان حتى ان الرسول صل الله عليه وسلم قال اذا لعق القط فى الماء فلا ينجسه ويمكن للانسان ان يتوضا به اوان يستعمله عكس الكلب الذى يعد انجس الحيوانات الاليفة على الاطلاق لانه ينقل الجراثيم والامراض الخطيرة للانسان حتى ان الرسول صل الله عليه وسلم قال اذا شرب او اكل الكلب فى اناء فلا بد من غسله 7 مرات ولتكن واحدة منها بالتراب. وقد اثبثت التجارب مصداقية هذا الحديث. وللاسف نجد فى عصرنا الحالى الكثير من الاخوة الجزائريين يربون الكلاب مع افراد اسرهم داخل بيوتهم وبالمدن تشبها بالنصارى متجاهلين تحذيرات الرسول صل الله عليه وسلم التى تقول بان حسنات مربى الكلب تنقص بقيراط ( القيراط هو جبل مثل احد ) فى كل يوم ولا يقصد بهذا كلاب الرعى والحراسة والمنفعة طبعا بل كلاب التسلية.
– لقد توصل العلماء الى ان القط وبالرغم من نظافته المميزة على سائر الحيوانات الاخرى مثل الانسان فان جسمه يحتوى على ميكروب شديد الخطورة اذا دخل جسم الانسان يصاب بالعمى فورا. فكيف ذلك هذا التناقض يا ترى ؟ تقول هذه الدراسة بان المكروب المذكور يطرحه القط مع فضلاته واذا قدر لاى حيوان كالدجاج خاصة اكله ثم تناول الانسان لحمه فحينذاك يصاب الانسان بالعمى. ولكن حكمة الله فاقت كل شىء. فالقط عندما يقضى حاجته يدفنها فى التراب بعيدا عن الادى وهكذا تموت الجرتومة و فسبحان الله الذى علم القط هذه النظافة.
اخيرا اتمنى من الاخوة ان يرفقوا بالقطط لانها تؤنسنا وتصطاد فئراننا. بارك الله فيك اختى الكريمة.

شكرا لك علي المعلومة لانني من محبي القطط

شكراااااااا

مشكووورييين على الردود بارك الله فيكم

مشكوووووورة

merciiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii

جزاكم الله خيرا …
معلومات مفيدة .. شكرا جزيلا …

بــارك الله فيــكم اسعدني مروركم جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.