لن أشارك في اضراباتكم بحكم اننا في الجنوب قمنا باضراب حول منحة الجنوب ولمن نجد لادعما ولامساعدة من إخواننا في الشمال 2024.

انا شخصيا لن اشارك في اضرابات شهر افريل القادمة بحكم اننا في الجنوب قمنا باضراب حول منحة الجنوب ولمن نجد :
— لا دعما او مساعدة من اخواننا في الشمال بل بالعكس وجدنا اخوانا من الشمال يعملون في الجنوب ورفضوا المشاركة في الاضراب وحجتهم أنهم سيغيرون مقر سكناهم ويعودون الى ولاياتهم الاصلية ولا يستفيدون من تلك المنحة .
— لم نجد أي صدى لاضراب الجنوب في وسائل اعلامنا الثقيلة والخفيفة وكأن الامر لم يحدث بل بالعكس وجدنا اثارة لخبر اضراب نقابة اساتذة العاصمة حول العنف المدرسي والذي دام ساعة فقط .
— لم نسمع عن تحرك نقابات التربية في نقل انشغالات عمال الجنوب ولم نراهم في وسائل الاعلام كعادتهم …اللهم الا بعض البيانات والتي اريد منها افشال الاضراب وركوب موجة نجاح نسبه العالية .
** وهنا أتسائل :
– ألم يكن من الممكن في اضراب عمال الجنوب أن يتضامن معهم اخوانهم في الشمال ولو بساعة اضراب دعما لمطالبهم وتجسيدا للوحدة الوطنية واللحمة العمالية ؟؟؟
ولأن السبب واضح وهو أنكم يا اخواني في الشمال لن تستفيدوا من منحة الجنوب فقد ابنتم لنا عن لامبالاتكم الا بما يكون في مصلحتكم فانني وكأستاذ أقرر من الآن رفضي المشاركة في أي اضراب تأتي قراراته من مسؤولي النقابات في شمالنا …………… فمن ينضم لقراري ؟؟؟

رغم اني ومن ولاية شبه شمالية لكني يا اخي العزيز معك 100بال100 لكن نقص التنسيق بين فروع النقابة ولو ان لنا نقابة حقيقة تسهر على مصلحة المعلم والاسرة التربوية لوطدت العلاقة والتكافؤ بين جهات الوطن ولانهم ليس لهم حاجة لنا إلا عندما يتعلق الامر بناوياهم الخاصة ومصلحتهم الذاتية فهم لا تهمهم وحدتنا بقدر ما تهمهم مصالحهم الخاصة والله لا يهمهم سو الانتداب والدخول على الولات واوليا الامور ولولا ذلك لما ابتسموا في وجه واحد منا وانا اعلم ان كل اعضاء النقابة لهم علاقات وطيدة وخاصة مع معظم رجال الصحافة الوطنية الثقيلة منها والخفيفة لكن لمن تقرأ زابورك يا داود اشكرك اخي واحترم رايك واؤيده

يا أخي أتا من الشمال و أعمل في ولاية البيض وشاركت في الاضراب مع زملائي لانه حق مشروع و سأساندهم و أضرب متى كان الاضراب
فأني أساند زملائي مها كانت الظروف و لست أنانيا

انا شخصيا لا ادعو الزملاء من الشمال الاضراب عن شيئ يعنيني انا وحدي هذا حقي افتكه لوحدي ثم معي زملاء من الشمال والله الاوائل من المضربين ويوم الزحف الى العاصمة من الان يا اخي الشاذ يحفظ ولا يقاس عليه …

بدأت تظهر الحقيقة

انا من الجنوب و أجزم قاطعا ان الوعي موجود في الشمال و عودوا بذاكراتكم الى الوراء من بدأ بتفجير الثورة التحرير؟ و متى وصلت الى الجنوب؟ و من اكثر اضرابا؟
الاعتراف بالخطأ ليس عيبا إنما العيب مواصلة الخطأ

ليس هكذا يا شجاع فالخطأ في القيادة التي لم تستغل الظرف وتدعو الجميع لوقفة تضامنية مع عمال الجنوب ثم الإضرابات السابقة لم تكن خاصة بالشمال بل كانت لجميع عمال التربية وبارك الله فيك……………

نصيحة اخوية لك يا شجاع .لانريد مواضيع تثير الفتنة بين عمال التربية .الشمال للجميع والجنوب للجميع .إذا تحققت منحة الجنوب فسترى كيف يكون السباق نحو المناصب .لأهل الشمال فهو مكسبنا جميعا .اختر اية ولاية في الجنوب او في الشمال للعمل .اما قضية الاضراب فمنا المبادر والسباق ومنا الجبان المتقاعس .فلا تؤول القضية الى وجهة خاطئة.وفي الأخير نحن جزائريين ونعرف عقلية بعضنا البعض جيدا ….

انا من الجنوب ولا اوافقك الطرح كلنا في الهواء سواء بل هناك من الجنوب ويسكنون في الجنوب لم يشاركوا في الاضراب

الاضراب موقف ومن ليس له موقف لن يضرب حتى ولو وقف معه كل العالم]

لست جهوي ولا عنصري ولا ادعو للتفرقة ولكن حز فينا نحن اهل الجنوب الا نجد اي صدى لاضرابنا لا في وسائل الاعلام ولا في النقابات والادهى والامر انه في يوم اضرابنا قامت تلك النقابة المحسوبة على الجزائر العاصمة باضرابها لساعة فقط ربما من اجل التشويش على اضراب الجنوب وللفت الرأي العام خاصة انها تعشعش في عاصمة القرار والتأثير…..

يا اخي انا معك فقد قمت فعلا باضراب الايام الثلاثة…ولم تكن هناك ردود فعل من قبل الوزارة ولا الحكومة…حتى ان النقابات التي دعت للاضراب لم تتحرك…وبقت ساكنة…بل الادهى والامر..يطلع علينا سيدهم السعيد في نشرة الثامنة…ويقول ان مطالب الوظيف العمومي في ما يخص منحة الجنوب قد تبنتها المركزية النقابية…وقد شكلت لجنة …وسيتم الفصل في الامر عما قريب…..
لا والف لا …لن اشارك في اضراب شهر افريل…فنحن نسبح عكس التيار……..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimo alhazine الجيريا
يا اخي انا معك فقد قمت فعلا باضراب الايام الثلاثة…ولم تكن هناك ردود فعل من قبل الوزارة ولا الحكومة…حتى ان النقابات التي دعت للاضراب لم تتحرك…وبقت ساكنة…بل الادهى والامر..يطلع علينا سيدهم السعيد في نشرة الثامنة…ويقول ان مطالب الوظيف العمومي في ما يخص منحة الجنوب قد تبنتها المركزية النقابية…وقد شكلت لجنة …وسيتم الفصل في الامر عما قريب…..
لا والف لا …لن اشارك في اضراب شهر افريل…فنحن نسبح عكس التيار……..

بااااااااااااااارك الله فيك هكذا الرجال وينبغي ان نعطي درسا في نغضب فيه على اخواننا في الشمال وان شاء الله لن تكون هناك اي استجابة لهذا الاضراب في الجنوب

إذا لم تستطع قول الحق فلا تصفق للباطل … و إذا لم تكن معنيا بالإضراب فلست مجبرا على ذلك

إضراب الجنوب قام به رجال شجعان والإستجابة للمطلب ماهو إلا ايام … لأنه فعلا كان إضرابا ناجحا وكان صداه قد زلزل أروقة الحكومة ….فالإتحاد الإتحاد … فما ضاع حق وراؤه مطالب . هدا شعارنا على الدوام .

-إضراب الجنوب كان لموظفي قطاع الوظيفة العمومية كلها وليس قطاع التربية، ولم تكن يا "شجاع " موفقا آنذاك في الدعوة إلى توسع الإضراب وشموله لكل ربوع الوطن…
التحرك ضد القانون الخاص ومظالمه يمس كل أسلاك التدريس والأسلاك المصنفة على الرتب " الايلة للزوال" في كامل ربوع الوطن…
هل يرضى إخواني من الجنوب أو الشمال، ولا تنسى الشرق أو الغرب في الأسلاك المصنفة على الرتب " الايلة للزوال" بمقاطعة الإحتجاجات لأجل من لعله ليس من قطاع التربية أصلا…
لهم الحرية في القرار… ولكن المظالم لن يرفعها أحد عنهم إلا إياهم والحديث قياس…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.