لكل من حصل على نقطة هزيلة في الجهوي احكي لكم قصتي المؤثرة التي تضع في كل من استمع لها شحنة كبير 2024.

السلام عليكم
هذه القصة حصلت لصديقي في البكالوريا و هو يحكي و يقول
:
اولا كلنا مررنا من هذه المرحلة العصيبة و انا بدوري حصلت على نقطة هزيلة 6/20 و قلت مع نفسي يجب عليا ان اغادر الدراسة بسبب هذه النقطة المتواضعة خصوصا انني كنت استمع الى الاساتذة و الاصدقاء واصحاب النيات السيئة الذين يقولون بانني من المستحيلات ان انجح طيب كنت اشتم كل من يقول لي هذا الكلام لانه يحطمني و عندما وجدت نفسي العام المقبل في الباكالوريا صدمت لانني داخل الى المعركة و انا مهزوم لم استسلم فعملت كل الاشياء التي تؤدي نحوى كسب نقاط حسنة و بشتى الوسائل الحفاظة و النقلة و احيانا لم احصل على نقاط حسنة المهم في الدورة الاولى حصلت على 14/20 في المراقبة و نفس الشئ في الدولة التانية بدات اشعر انني ابمكاني الاطاحة بالامتحانات و تحقيق النصر طيب بقيا لامتحان الوطني سوى شهر و اخوكم لا يقشع شي حتى تلك النقاط التي حصلت عليها كانت اما من ثقافة عامة او الحفاظة الناقصة المهم بقيا لي شهر استعنت بمنهجيات اللغة العربية قرأتهم فتبين لي ان العربية اسهل شئ قلت معا نفسي انا قد وفرت عليا المادة الاولى العربية الفلسفة عندما قرات دروس الاستاذ صدمت كثيرا كثيرا فقلت سوف استسلم ثم الغد مررت باحد المكتبات فوجدت كتاب اسمه باك فلسفة كل درس في 3 صفحات يا الله كم فرحت و سعدت لان دروس الاستاذ كثيرة جدا اما باك الفلسفة جد ملخص فقراته تبين لي ان الفلسفة جد سهلة خصوصا انني عندي منهجية جد سهلة فوفرت على نفسي العربية و الفلسفة بفضل انني اشتريت باك الفلسفة الدورة الاولى و التانية ب 50 درهم و لم اعد خائف من الفلسفة طيب يا الله الاجتماعات كثيرة و كل درس فيه 6 صفحات الاستاذ يعطينا دورس كبيرة جدا فكنت اتجول في الانترنت فوجد دروس الاجتماعيات كاملة و الكمال لله و ما زادني فرحا هو ان كل درس في صفحة و نصف بدات في قراءة الدروس تبين لي انها الكثير منها على الحرب العالمية و الاستعمار كل شئ جد سهل و من خلال ثقافتك سوف يتبين لك ان لاشئ صعب طيب الاجتماعيات فيها حوالى 13 درس كلها ملخصة حكرت عليها و قراتها كل درس 3 مرات فوجدت نفسي انني استوعبت كل شئ لكن بقيا المشكل الخطير الانجليزية الله ماذا افعل و انا لا افهم فيها شئ و عندما ادخل الى القسم الاساذ يشرح لك بلغة لاتفهما كيف يمكنك ان تستوعب حتى و لو درست بهذه الطريقة 20 عام و الله لن تفهم شئ لان الاستاذ اذا اراد ان يفهمك يجب ان يشرح لك بلغتك التي تفهما طيب هذا ليس موضوعنا المهم قلت معا نفسي الانجليزية لن اخاف منها لماذا ادا عملت جيدا في الفلسفة و العربية و الاجتماعيات بقيا لي الانجليزية احصل فيها فقط على 3 او 4 او 5 لا تقولون لي انكم لن تحصلوا عليها
الان جاء وقت الامتحان و اخوكم جد مستعد فقط في 3 مواد دون الانجليزية
بدئنا بالعربية استنجدت بالمنهجية و بدات اكتب حتى شعرت انني ضمنت نقطة فوق 10 على الاقل خصوصا انني لعبت في المؤلفات على الاقل 3 نقاط خرجت جد فرح الان جاءت الانجليزية و انا جد خائف و خصوصا انني معصب و لا ارضى بان اطلب احد ان يعطيني شئ قرات الامتحان فوجت سؤالين فيهم صحيح ام خطأ و سؤال اخر يقول املئ الفراغ فقمرت عليهم و حاولت الخروج باقل الاضرار الممكنة نعم خرجت و انني اعرف لن اتجازو نقطة 5/20 طيب جاءت الفلسفة اعطونا موضوع على الدولة و العنف فوجدت نفسي انني مستعد للموضوع من خلال باك الفلسفة الذي قراته حوال 4 مرات و استعملت المنهجية و معا مرور الوقت شعرت انني اسير في الطريق الصحيح خصوصا و انه بدأ ينتابني شعور بانني اكتب احد اجمل المواضيع في حياتي الدراسية طيب خرجت اجري اراجع الاجتماعيات لانها المادة الاخيرة و يا قاتل يا مقتول يا غالب يا مغلوب عدت الى الى القسم من اجل اجراء اخر امتحان بدا الاستاذ في تفريق اوراق الامتحان طيب التاريخ وجدت موضوع على المغرب و الاستعمار ففرحت لانني قرات دروس و اعرف القليل من خلال انني كنت استمع الى ابي عندما كان يتحدث مع اصدقائه الناس الكبار الكبير و هو الله فجمعت معلومات جد كافية و كتبت موضوع متوسط الجغرافيا متعلقة بالاتحاد الاوربي و مقارنة بين دول الاسيان و دول امريكا فحاولت على الاقل الخروج باقل الاضرار الممكنة من الجغرافيا خصوصا انني كتبت في المقالي انتهى الامتحان
و عندما خرجت وجدت اصدقائي يبكون و يقولون لم نفعلوا شئ بكل صراحة صدمت و دهلت و سقط ما في يدي و جلست بقرب من حائط المدرسة بمفردي اخمم و افكر هل ما فعلته قد يؤدي الى النجاح ام السقوط طيب عندما بدات اسمع تلك الاجواء المشحونة بالاعصاب و البكاء هربت الى البيت و نمت قليلا و بعد قليل ما زلت اتذكر لعبت كرة القدم و حاولت ان انسى قليلا
جاء وقت النتائج و انا في البحر سمعت انه يستم تعليق النتائج فلبست ملابسي و ركبت مسرعا مهموسا مصدوما لا اكلم احد و لا انظر الى احد طيب وصلت الي المدرسة فوجت بابها ممتلئ عن اخره و كأن المنتخب الجزائري يلعب نهائي كاس افريقيا طيب نظرت الى احد التلميذات التي تحمل في يدها هاتف و سمعت صديقتها تقول لها ارسلي الى هذا الرقم و سوف يرسلون لك رسالة تقول لك هل انت ناجحة ام راسبة طيب انا بقربهم لا انظر اليهم و لكن اتجسس بادني فمرت حوالى 5 دقائق فوجدت تلك البنت ممدودة على الارض و السبب اكيد عرفتموه هو انها سقطت و صديقتها تبكي و امها تصبر فيها يا الله هل تعرفون كيف يشعر اخوكم الذي يقف مصدوم مهموس بمفرده اشعر و ان رجلي يوجد فيهم زلزال دهبت الى الدكان اشتريت قنينة ماء فشربت قليلا الماء لا يريد ان يدهب لم اتحمل الامر خصوصا انني ارى التلاميذ الكل مدهول فرهبت الى البيت دخلت الى المنتدى ستارتايمز فوجد موقع يعطي النتائج بسرعة وضعت الرقم فوجد انني نجحت الله ماذا فعلت بدات اطير الى السماء و كانني مهرج و كانني طائر و خرجت من البيت و عدت الى الثانوية اطمئ ن على من يدرسون معي فوجدت الكل رسب ولم ينحج في قسمنا ال 2 تلاميذ و 4 تلميذات فبدأت اصبرهم و اواسيهم طيب وكل من سمع انني نجحت يريد ان ينتحر لا من اساتذة الذين يكرهونني و لا من اصدقاء السوء طيب بعد يومين دهبت لاخد الباك فوجدت انني
حصلت في العربية على 12 و الاجتماعيات 12 و الفلسفة 14 و الانجليزية 4 و 6 في جهوي
و اخيرا اختتم بان لا شئ صعب و لا تهتمون بكلام الاصدقاء و الاساتذة اصحاب النيات السيئة
و امرصد لك كذلك و الله صديقي يسكن بقربي حصل في الجهوي على 4 و نجح بنقطة 10.00 اذن ممنوع الاستسلام
و الان و الحمدو لله ما زلت اتابع دراستي في جامعة
الى اللقاء و الله و لي التوفيق
لاتستسلموا يا أصحاب البكالوريا
لا تنسوا الردود

………………………………………….. ………………………………………..

هدا باك ولا خالينا

باك مشي حاجة

عمبلك علاش دخلت للموضوع تاعك ’’’’’’’’’’’’’’’عجبتني برك كلمة هزيلة و الله فور

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــرا

mille mercis

الله قصة راااااااااااااااااااااااااااااااااااااااائعة بل اروع من ذلك …جد مفيدة و جد معبرة و محفزة كثيرااااااااااااااااااااااااااااا…استنبطت منها الكثير و الكثير ..و انا نقول ..لو آمن الإنسان بذاته لجاء بأكثر من معجزاته ..صحيح والله …بوووووووووووورك فيك كاتب الموضوع قمة حقا

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــرا

نعم أخي معك حق الباك أسهل مما يتوقع التلاميذ المهم نفسية التلميذ فانا والحمد لله ابتدات مشواري الدراسي بنفسية مرتاحة وهمة عالية وتحصلت على البكالوريا والحمد لله بتقدير قريب من الجيد

بارك الله فيك اخي

شكــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــرا

ربي يحفضك خويا علبلك انا تاني كامل يقولولي بلي منجبش المعدل الي نتمناه وانا كنت خايفة بزاف درك منيش خايفة نتوكل عل ربي و ربي يجيب الخير
يعطيك الصحة ستفدت بزاف من القصة نتاعك
ربي يوفقك*

شكرا لم أخي على هذه القصة الرائعة ووالله لقد أعادت لي ثقتي بنفسي …

الجيريا

très bon sujet merci.

Merci
ربي يوفقكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.