لا سنتيو نتشر المستجدات هامة 2024.

يبدو أن السيد فرتاقي ومن معه في واد و سلك مساعدي التربية في واد . فمذا يعني أنه يطلب الوزارة بتغيير تسمية المساعد التربوي الى مرشد . وكأنه يريد أن يعمل في السياحة مرشد سياحي أو في الشؤون الدينية مرشد ديني . أريد أن
أذكر السيد فرتاقي بأن مهام المساعد أصلها عملية إشراف على التلاميذ أثناء دخولهم واثناء الاستراحة وأثناء خروجهم كذا الاشراف على تناوب الاساتذة بين الحصص. والاشراف على تنقل التلاميذ خارج المؤسسات التربوية . وكذا الاشراف على إنظباط التلاميذ وتحليهم بالسلوك الحسن . فضلا على الاعمال الادارية المتمثلة في مراقبة حضور التلاميذ وتثبيت غياباتهم على مختلف السجلات . وكذا اعدادكشوفات النقاط وحساب المعدلات . الخ على كل حال هل هذه المهام التي ذكرتها والتي كانت من إبداع السيد علي بن محمد عميد التشريع المدرسي .هل يحق أن يطلق عليها اسم مرشد . أو مشرف تربوي كما هو معمول به في كل انحاء العالم العربي.
يا فرتاقي إنصح بأن تعمل على تثمين المنصب من خلال إضافة مهام جديدة لا إنقاصها.

هذا حال القطاع ( كور ويعطي للعور)

اعتقد ان افضل تسمية للمساعد التربوي هي "مساعد تربوي" اي عدم تغيير التسمية لانه موظف يساعد في تربية النشئء والتلاميذ فلا مرشد ولا موجه و لاهم يحزنون , هكذا كانت التسمية وستظل وتبقى ولا اظن ان المساعدين التربويين مشكلتهم في اعادة التسمية بقدر ما يهمهم تصنيف محترم يضمن لهم الكرامة واقله الصنف 09 ان لم يكن 10 وهو التصنيف العادل لهم وفتح الترقية لهم ليصبحوا مدراء, لانهم خبروا الادارة ويعرفونها جيدا.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة العابدالكنتي الجيريا
اعتقد لان افضل تسيمة للمساعد التربوي هي "مساعد تربوي" اي عدم تغيير التسمية لانه موظف يساعد في تربية النشئء والتلاميذ فلا مرشد ولا موجه و لاهم يحزنون , هكذا كانت التسمية وستظل وتبقى ولا اظن ان المساعدين التربويين مشكلتهن في اعادة التسمية بقدر ما يهمه تصنيف محترم يضمن لهم الكرامة واقله الصنف 09 ان لم يكن 10 وهو التصنيف العادل لهم وفتح الترقية لهم ليصبحوا مدراء, لانهم خبروا الا دارة ويعرفونها جيدا.

كلام منطقي بارك الله فيك

في رايي لو فتحوا لهم رتب جديدة في سلكهم ويترقوا كل 5سنوات احسن مثلا
مساعد ت 10
مساعد ت رئيسي 11
مساعد مشرف 12
مساعد رئيس 13 يكون بمثابة مساعد المراقب العام فقط

شكرا جزيلا على هذا الموضوع القيم و دمتم أوفياء لهذا المتدى

ربي ايجيب الي فيه الخير

ربي يجيب الخير ….. لنا ولكل امة محمد ….

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.