لا تسألينني هذه الأسئلة 2024.

تحت شعار "الصمت أفضل أحيانا"، يفضل العديد من الرجال عدم البوح ببعض الأسرار لشريكات حياتهم، ظنا منهم أن الحديث عما هو مجهول قد يتسبب في العديد من المشكلات هم في غنى عنها.
وفي العادة، فإن الرجال بطبعهم لا يميلون للأحاديث المطولة أو التحدث عما يشغلهم أو يقلقهم – وأحيانا ما يزعجهم ذلك في زوجاتهم، لكن النساء عادة يكن أكثر ميلا للتحدث وإخراج ما بصدورهن، ولذلك فهن يتوقعن المثل من الرجال.
المرأة تتوقع أن يأتي الرجل بين يديها يعترف لها بكبوته أو أزمته أو يعبر عن مشاعره القلقة والحزينة، على أمل أن تعينه على الخروج من الأزمة، والواقع أن الرجال قد يتقبلون هذا الأمر، لكن رغبة النساء الملحة في معرفة التفاصيل الدقيقة والخوض في نفس الفكرة أكثر من مرة، تجعل الرجل ينفر من الحديث، ويتجه إلى علاج مشكلاته بمفرده، تاركا جبلا من الثلوج يقف عائقا بين تواصله مع شريكته.
ولكي نصل معا إلى سبيل للتواصل الناجح بين الطرفين، يرفع الرجال شعار.. "سأخبرك كل شئ.. فقط رجاء.. لا تسألينني هذه الأسئلة"
فما الأسئلة التي لا يريد الرجال الإجابة عنها تحت أي ظرف؟
1- هل تعجبك هذه المرأة؟
كم مرة ضبطته متلبسا ينظر إلى امرأة أخرى؟
لا تقلقي هو لن يهجرك إلى امرأة أخرى، هي فقط عادة سيئة يقوم بها معظم الرجال، لكنهم يكرهون حقا أن تحيل النساء حياتهم إلى جحيم لمجرد وقوعهم في هذا الخطأ المتكرر. فمجرد النظر إلى امرأة أخرى لا ينبغي أن يثير عندك تساؤلا حول مدى وفائه أو شكك في نفسك وهل أصبحت غير جميلة في عينيه ! فإذا كان الرجل لم يتخذ فعليا آية خطوة للتعرف على هذه المرأة (الأخرى) أو غيرها.. فأنت غير مسموح لكِ نهائيا أن تسأليه: هل تعجبك هذه المرأة؟ هل هي أجمل مني؟
2- بم تفكر؟
تشعر المرأة بالخوف وعدم الأمان كلما رأت زوجها صامتا، فهي تظن أنه في مشكلة لا حل لها، أو أنه يفكر في تركها.
فإذا أردتِ أن تعرفي حقا فيما يفكر زوجك.. عليكِ أن تظهري له أنك مستعدة لتحمل الإجابة مهما كانت، لأن هذا الموضوع غاية في التعقيد، وطالما أنه قد اختار الصمت، فمعنى ذلك أن ما سيقوله سيحزنك أو سيقلقك.
واذا اختار زوجك الكذب وتبرير صمته بسبب آخر غير المشكلة الحقيقية، فمن الخطأ أن تظني أنه لم يعد يبالي بمشاركتك مشكلاته وتبدئي في الشك فيه وفي جدوى استمراركما معا، وإلا فالأفضل أن تتجنبي تماما هذا السؤال.
3- ما رأيك.. هل أصبحت بدينة؟
يطلق الرجال على هذا السؤال اسم "السؤال الفخ"، لأن آية اجابة له سينتج عنها مشاجرة بالتأكيد، فإذا قال لها : "نعم ، لقد اكتسبتِ بعض الكيلوجرامات الزائدة"، ستغضب وتسأله: "ألم أعد أعجبك؟".. واذا قال لها: "لا . أنتي جميلة"، ستقول له: "أنت تكذب. حتى لا أحزن".. والواقع أن المرأة الواثقة من نفسها لن تحتاج لتسأل أحد هذا السؤال، فقط ستنظر إلى المرآة، وتقرر بنفسها.
4- لماذا انتهت علاقاتك السابقة؟
اذا لم يبادر الرجل في التحدث عن تفاصيل علاقاته السابقة، فلا تضعي نفسك في هذا الموقف، وتسألينه عن النساء الآخريات في حياته، وأسباب انفصاله عنهن، حتى لا تقعي في منطقة المقارنات، لأنها قد لا تكون في صالحك أحيانا.
5- لماذا تفضل تمضية الوقت مع أصدقائك أكثر مني؟
عندما يقضي الرجل بعض سويعات فراغه مع رفاقه من الرجال، فليس معنى ذلك أنه يشعر بالملل من حياته الزوجية، أو أنه لا يحب تمضية الوقت معكِ، كما لا يحب الرجل أصلا أن تقارني نفسكِ بأصدقائه، لأن طبيعة علاقته بهم تختلف تماما عن علاقتكما المقدسة، لذلك تجنبي تماما هذا السؤال وتوقفي عن الشعور بعدم الأمان في كنف زوجك

ضراحة لا يمكنني ان اكن الاحترام للرجل الدي ينظر الى النساء حتى لو كان زوجي ستشمئز منه نفسي … نصيحتك لا يمكنني تطبيقها كيف لي ان اتغاضى عما يفعله و كان شئ لم يكن .. اتغاضى عن خطا عندما يقترفه مرة او مرتين و لكن النظر في النساء كصفة فيه فهدا لن يكون .. اين غض الابصار من كل هدا?? لا اريد حبا بل اريد احتراما ..

بارك الله فيك على الموضوع

بارك الله فيك أخي الكريم و قد وفقت تماما في السؤال : في ماذا تفكر ؟ أنا مازالني غير خاطب الطفلة حاليا و كل مرة نحكي معاها بمجرد اني نسكت دقيقة تقولي في واش راك تخمم , و صمتك مخيف , و ما الى ذلك
ربي يقدر الخير بعد الزواج و جزاك الله خيرا على الطرح المميز , تقبل مروري
سلام الله عليكم

شكرا لمروركم و تحياتي الخالصة

بكل صراحة هذا الموضوع لم يعد يهمني إطلاقا ……………………………….لي حب ينظر للسماء او الأرض ….او الى أي شيئ مهما كان الله إسهل عليه ………………..يخطيني برك ……………………

و الله لم يعد يهمني

الله اكبر الله اكبر

الله اكبر الله اكبر
الله اكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة
واصيلا

لا يجوز للرجل أن ينظر الى امراة أخرى و لديه زوجة………..فلا حول و لا قوة الاّ بالله………….

ربي يهدينا برك هاذا ماكان
وشكرا على الطرح

السلام عليكم اخي بارك الله فيك
انا دايما نقول مفتاح سعادة المرأة بيدها المرأة إذا تحولت لشرطي وتحاسب زوجها على كل تفصيل راحا تكون هي الخاسر الوحيد ما المانع تخلي زوجها براحتو ووحدو يتقرب منها وما تكونش الزوجة فقط بل الصديقة ايضا ما المانع لما زوجي يجي يقولي على لقة او وحدة شافها فالشارع وكان يعرفها او لا ادري تكلم معاها اكيد الغيرة كاينة وموجودة لكن نظن القفة اكبر من الغيرة بكثير يعني اللي تعرف وتكون ذكية على العكس تجذب زوجها لبها وحتى ويحكيلها تمدو نصيحة كصيدقة تتحول لساعة او نصف ساعة فاليوم إلى صديقة وتنسى إنها زوجتو شخص حاب يفضفضلو وهي شريكة حياتو ما المانع تكون هي هذا البئر نتاع الأسرار
وتغير الروتين يعني الزوج ما راحش يتغزل بيها كل الوقت هو اني يحتاج لرعاية إهتمام خاص ما المانع يتهم بيه وحتى لو قالها سمنت شويا تضحك تتبسم عادي ما طاحتش السما تقولو إنت ثاني كبرت هههههههه والله بيدكم يا نسا تخلو حياتكم روعة وتخلو ازواجكم يحبو يرجعو للدار ماشي للقهوة بالسوايع ويجي فاليل يرقد برك يهرب منك ومن كلامك ولسانك الطويل بارك الله فيك اخي .

الله اكبر الله اكبر

الله اكبر الله اكبر
الله اكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة
واصيلا

الله اكبر الله اكبر

الله اكبر الله اكبر
الله اكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة
واصيلا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أمين المستغانمي الجيريا
الله اكبر الله اكبر

الله اكبر الله اكبر
الله اكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة
واصيلا

السلام عليكم
اخي خير إن شاء الله خلعتني
الحمد لله والله اكبر لكن واش صرا خبرني خلعك ردي واقيلةالجيرياالجيريا

الله اكبر الله اكبر

الله اكبر الله اكبر
الله اكبر كبيرا
والحمد لله كثيرا
وسبحان الله بكرة
واصيلا

لا و الله رد في محلو و نقولك أنت إمرأة و تعرفي واجبك و شكرا لرأيك فهو محترم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.