عذراً يا ابن شدقم من سوء فهم . 2024.

عُذرا يابن شدقم من سوء فهمُ البقر

عُذرا يابن شدقم من سوء فهمُ البقر ( ! ) حين تقوقعوا على كلامك ، وحملوه وطَّعجوه ( ؟ ) على فكرهم الدخيل حتى أضحكوا العذارى في خدورهن ( ! ) ..
فهم لا فهم ولا قراءة ولا أي شيء … نوابت لا تُعرف لهم قرعة في أبجديات العلوم ..
أورد ابن شدقم كلاماً في حادثة { الشريف زيد بن محسن مع غيطاس الفقاري } وقال ابن شدقم ما نَّصه : (فأشار عليه بعض الناس بالقيام على الشريف زيد ، وانتزاع الإمارة منه ، فتعاهد مع غيطاس الفقاري السنجق بجدة ، فحدر إليه وأتى بعسكر جرّار لإخراج زيد ، فلمّا ورد الماء قال بعض : استسقوا منه ، وقال البعض : نستسقي من ( الترابين بمكة ) وذلك في العشر الأول من شهر محرم الحرام سنة 1066، فخرج إليهم ، فأطلقوا المدافع عليهم ، وكان زيد يأخذ كفا من التراب يقرأ عليه ثم ينثره في وجوه القوم ، فما أصابه ولا أحداً من أصحابه شيء أبدا من الجمع سوى …. أصابه رصاصة قتلته وكادوا يهلكون من شدة الظمأ لجزمهم على الشرب من الترابين وموقنين على قوتهم وكثرتهم فعند ذلك طلبوا منه الأمان .) .

قال أحمد أبو بكرة التُرباني : ظنَّوا هؤلاء المجاهيل ( ! ) أن قول ابن شدقم : ( وكادوا يهلكون من شدة الظمأ لجزمهم على الشرب من الترابين ) أن هذا النص يعني أن اسم (الترابين ) هي قبيلتنا وأنها قوة ضاربة تصدَّهم عن الماء ؟؟؟؟؟؟؟..

يا ضياع الدُنيا من شدة الغباء والحُمق ( ؟؟ ) فالنص واضح كالشمس في أن الكلام على ( غيطاس الفقاري ) وعسّكره الجرّار ، فقال ابن شدقم : ( وموقنين على قوتهم وكثرتهم ) ..

ايش عقول هؤلاء ؟!!

طالما أن ( الترابين ) أهل عدد وكثرة في مكة في القرن الحادي عشر أي قبل ( 300 ) عام ، أين هُم الآن ؟؟؟؟؟!!!!!! ولماذا لم يذكرهم مؤرخي مكة المكرمة ؟؟؟؟!! وإلى اليوم لم يذكر مؤرخ مكي أن من قبائل مكة قبيلة تُدعى ( الترابين ) ؟؟؟؟؟!!!!!.

هذه كُتب ومعاجم قبائل الحجاز لا يوجد فيها قبيلة حجازية تُدعى ( الترابين ) لاسيما أن العهد قريب قبل 300 عام ؟!! ..

ثم أنظر أخي الحبيب القارئ إلى كلام ابن شدقم : ( فتعاهد مع غيطاس الفقاري السنجق بجدة ، فحدر إليه وأتى بعسكر جرّار لإخراج زيد ) ….أي : جاء ( غيطاس الفقاري ) بجيشه الجرار لإخراج ( الشريف زيد ) ……. فأصاب الشريف زيد ومن معه من أصحابه العطش ( هُم قِلة ) وجيش غيطاس جرّار وكثير ، فأشار بعضهم على أن يستسقوا الماء من ( الترابين ـ الذين ينقلون الأتربة في مكة ـ ) فعندما خرج الشريف زيد ، أطلق غيطاس المدافع ، وكاد الشريف ( زيد ) ومن معه من أصحابه أن يهلكوا من الظمأ وهم جازمون على أن يشربوا الماء من ( الترابين ـ نقلة الأتربةـ ) ولكنهم موقنين على قوة وكثرة عسكر ( غيطاس الفقاري ) ،، فكان الشريف زيد ينثر في وجوه القوم التراب ـ القوم : هُم العسكر ـ وأصيب بعض أصحابه ، حتى كتب الله له أن يطلبوا منه الأمان ..

فهل بربك أخي القارئ هُناك عقول مثل عقول هؤلاء النفر الذين بجهلهم ظنَّوا أن هذا النص في ( قبيلة الترابين العطوية الشامية ) وأنهم قوة ضاربة في مكة ؟؟؟؟؟!!!

إلى أهل الحجاز بربكم هل سمعتم أو قرأتم أن قبل 300 سنة في مكة المكرمة قبيلة ضاربة بالقوة تُدعى الترابين ؟؟؟!!!! العهد قريب !!!

والتناقضات كثيرة جداً ، لا يسع المقال الصغير هذا لبيانُها ..

1ـ لا يوجد لا من الإنس ولا من الجن ذكر أن من قبائل مكة المكرمة قبيلة تُدعى ( الترابين ) .

2ـ طالما أن ( الترابين ) قوة ضاربة في مكة المكرمة ، فلماذا لم يذكرها مؤرخي مكة ولم يذكروها ضمن قبائل مكة المكرمة ؟!!!!! إيه العباطة دي ؟!!

3ـ لو سَّلمنا لهم جدلاً أنها قبيلة ( ! ) فهم يقولون كذبا أنهم من ( قريش ومن بني هاشم ) وهذا النص من شدة حُمقهم يصفعهم كذباً ، فلماذا لم ينسبهم ابن شدقم للشرف والقرشية ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!! طالما أن ابن شدقم دقيق ؟؟؟؟؟؟ ……

وفي النهاية أخي القارئ كلام ابن شدقم لا يخص قبيلة الترابين العطوية الشامية بل هو ذكر طائفة من أهل الصنعة والحرفة ممن ينقلوا الأتربة في مكة وأسمهم ( ترابين ) .. ولا يوجد مؤرخ لا من الإنس ولا الجن ذكر ضمن قبائل مكة قبيلة تُدعى ( الترابين ) لاسيما كما فهم المجانين أنها قوة ضاربة ( ! ) .. قوة ضاربة ولا يذكرها أي مؤرخ مكي ؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!
ولم ينسبهم ابن شدقم الحسيني الهاشمي القرشي للشرف والقرشية وهي ضربة مؤلمة لو سّلمنا لهبلهم ؟! ..

فأرجع أخي القارئ لمقالتنا ( من هم الترابين الذين ذكرهم ابن شدقم في التحفة ؟!! ) .

وكما قُلنا هُم على ( الشَّقتين ) حمقى :
الشق الأول : أن ( الترابين ) الذي ذكرها ابن شدقم ليست قبيلة أبدا ، وكتب تواريخ مكة وأهلها تشهد بأنهم لم يسمعوا بقبيلة مكية قريبة العهد قبل 300 سنة تُدعى ( الترابين ) ولها قوة وجبورت !! في مكة المكرمة .. ويؤمنون بأن هذا كذب وبهتان عظيم ..

الشق الثاني : لو سَّلمنا لهم جدلاً ( ! ) .. وابن شدقم عند هؤلاء المجانين ( دقيق في الأوصاف ) والحمد لله أنه لم ينسبهم ولم يصفهم لا بقريش ولا بعريش .. فالحُمق نَفسّه دَّاخ منهم .. ويدخل ابن شدقم ( الدقيق في الأوصاف ) ضمن قائمة الذين لم ينسبوا ( الترابين ) إلى قريش ( ! ) لا سيما أن ابن شدقم نسابة قرشي .. وهذا تنازلاً على ان اسم ( الترابين ) قبيلة ( ! ) ..

ونحن نجزم بأن تلك الخربشة ليست من كتابات ذاك الأروش ( دونكي شوت ) لأننا نعرف مستواه وعندنا هبله ( ! ) ولكن خربشها دَّعي مجنون آخر ، همه الإساءة لقبيلتُنا العريقة الشامية الدار .. فالحُمق ظاهر في الخرابيش ..

· تناقض فاضح وكاشف للحُمق ( ! )

يقولون : أن جد الترابين ( عطية) جاء من { تُربة } شرقي الطائف ، وحطَّ رحاله في سيناء ( ! ) .. هُنا ظهر جدّ آخر للترابين ( ؟ ) مع نَّصهم الجديد المُضحك ( ! ) .. أي أن للترابين جَّدين ، جد نزح لسيناء وجد نزح لمكة من تربة ( ؟ ) ـ يا لهوي ! ـ ..

أو :

أن جد الترابين نَّزحَ من تُربة إلى سيناء ورجع جُزءٌ من ( الترابين ) قبل 300 سنة إلى مكة ؟!! ـ ما رجعوا لتربة ـ ( حكاية صعبة دي وعويصة ! ) .. ولا نعلم هؤلاء الذين رجعوا لمكة هل هُم ( نبعات ولا نجمات ولا قصار ) ـ يا شيخ خربطوا تاريخ قبيلتنا ـ ( ! ) ..

{ نُّكتة }

رجالات الترابين يذهبون لمكة لأداء العُمرة أو الحج ، يا هل ترى ما التقوا بترابين مكة ؟!! ـ ذابوا مثل الملح يا عم الحاج ـ لا لا يا قدّع ـ ترابين مكة ـ أهل القوة والمنعة ( ما بحبوش يظهروا أصلهم ) لترابين ( سيناء وفلسطين ) يمكن ودهم جنسية ؟!! ـ برضوا يمكن دَّا السبب من تخفي ترابين مكة عن ربعهم ترابين الشام ـ ( ! ) اوووووووه ليه القطيعة دّي يا قدعان ( ؟ ) …

طيب يا عَمّ الحج ( ! ) كُل كتب قبائل مكة ما ذكرتشي قبيلة اسمها ( الترابين ) في مكة ( ! ) وهيَّه قبيلة كبيرة قّوي ولها منعة بمكة ( ! ) يبقّى مؤرخين مكة ونسابيها ما يعرفوش مكة ( ؟ ) ..

اووووه بعدين معك يا قدّع ( ! ) من فين بتجيب الحكي دّا ( ؟ ) خليت تاريخ الترابين ( مهلبيه ) ( ؟ ) ..

والله يا عمّ الحج ، المهابيل ( ؟ ) ما خلوش للترابين أي حاقه تضحك إلا وجابوها عليه ( ! ) ..

نقطة :

عمّ الحج : من هُم المزورين بقى ؟!!

اوووه يا قدع دا المزورين هم اللي رايحين ينسبوا نفسيهم لبني هاشم ولقريش ، أما اللي بينسب نفسه لبني عطية جذام ومن قبايل الشام دا ماشي مع العلماء ، أصلو المزور ما بينزلشي لجذام بيروح دغري يطلع لفوق لقريش وبني هاشم ، وأخر حاقه من سكان مكة قبل 300 سنة .. هاد المزور يا بني ..

أما بياناتهم فهي مثل ( بول الرضيع ) ما بيهتمش فيها إلا اللي كتبها ، ومحدش مطلع فيها .. لأن عارفين إنها هبل وعباطة ..

اوووه يا عم الحج كدا الحكاية بانت أوي ( ! ) يعني فيها تزوير وجنسية ، يعني كدا راح اسكن مكة هاليومين وأصير من سكان مكة …. يا حلاوتك ( ! ) ..

ملاحظة :

نستسمح من القارئ هذه اللهجة ، لكن لابد من المُتعة ..

اوووه نسيت أقول لك حاجه ياعم الحج ، بس احلف ما تقولهاش لحد ( ؟ ) صح ابن شدقم حسيني وهاشمي وقرشي وكتابه ( التحفة ) في أنساب الهواشم ، ليه بقى ما قالش أن ترابين مكة هواشم أو قرشيين ؟!! دا نسابة يا عم الحج وبيكتب عن أهله ، والترابين عنده في مكة وما يقولش أنهم من بني هاشم أو من قريش ؟؟ دا ابن شدقم فعلا بيهزر أو مزور ؟؟!!

يا ابني كفاية عباطة وهبل ، وجعت ادماغي ، ابن شدقم كان متزاعل مع شيخ ترابين مكة وقال له : والله ما راح اقول أنكم من قريش ومش من عيال عمنا ، إلا بعد ما تشربني ميه وتروي العطشان ( ؟ ) .. وقتيها بقى شيخ ترابين مكة عصب وقال ازاي اشربك ميه يا ابن شدقم وانت ما حكيتش للناس في كتابك اننا من قريش … من حقي ازعل عليك يا ابن شدقم ولا لع ؟؟!

ابن شدقم وقتيها قال : بص من لحيتي اذا بحكي عنيكو إنكم من قريش …

( والله يا إخوة أن دير هرقل للمجانين يرفع لهؤلاء المجانين ( ! ) البيرق في عبقرية الهبل والجنون ) .. لا حول ولا قوة إلا بالله ..

وانتهى بعد الآن بيان المقصود ولا رجعة لنا لخرابيش المجانين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.