عام عطلة مدفوعة الأجر لكل أستاذ قضّى 10 سنوات في التعليم 2024.

عام عطلة مدفوعة الأجر لكل أستاذ قضّى 10 سنوات في التعليم
المصدر,جريدة البلاد
أسانتيو

نقابة عمال التربية رفعت طلبا رسميا إلى الوزير بن بوزيد بهذا الشأن

طالبت النقابة الوطنية لعمال التربية من وزارة التربية الوطنية، بتمكين المدرس من عطلة لمدة سنة كاملة مدفوعة الأجر، لكل من قضى 10 سنوات من الخدمة الفعلية في سلك التعليم، بحجة تمكين الأساتذة والمعلمين من متابعة نشاط بيداغوجي ينتهي ببحث علمي يقدمه المدرس بعدها.

واختتمت النقابة الوطنية لعمال التربية منذ يومين جامعتها الصيفية التي عقدتها بثانوية زروقي الشيخ زين الدين بولاية مستغانم، وأكدت فيها على ضرورة إعادة النظر في المسودة النهائية للقانون الخاص المودعة لدي مصالح الوزارة الأولى بالخصوص في إدماج وترقية معلمي مدارس الابتدائي، أساتذة التعليم الأساسي، مساعدي التربية، موظفي المصالح الاقتصادية، مستشاري التوجيه، موظفي المخابر، مشيرة إلى أن الحل يكمن في إسقاط المادة 73 الفقرة 3 الخاصة بالأحكام الانتقالية من المرسوم التنفيذي 08/ 315 على هذه الرتب والأسلاك وإعادة تصنيف أسلاك مستشاري التربية، النظار ومديري التعليم الثانوي. كما أكدت على ضرورة حل الصندوق وتشكيل صناديق قطاعية خاصة بكل قطاع لتمكين عمال التربية من الاستفادة من السكنات التي لا يستفيد منها إلا من هم مقربون من أعضاء مجلس الإدارة للصندوق أو من الاتحاد العام للعمال الجزائريين، وضرورة إشراف وزارة التربية الوطنية على العملية. وأشار البيان الختامي للنقابة، إلى أنه لا بد من ممارسة الضغط على الوصاية من اجل تحقيق المطلب الأساسي لعمال وموظفي قطاع التربية، خاصة فيما يتعلق بتخفيض سن التقاعد إلى 55 سنة أو 25 سنة خدمة فعلية للرجال مع احتساب سنوات الخدمة الوطنية و50 سنة للنساء أو 20سنة خدمة فعلية، وشددت في هذا الشان على ضرورة تمكين المعلم والأستاذ من عطلة بسنة بعد 10 سنوات عمل مباشرة التي تكون مدفوعة الأجر وينجر عن ذلك ارتقاء أو تدرج على غرار ما هو معمول به في بعض الدول المجاورة ومنها تونس. كما دعت الى تجسيد طب العمل الذي أصبح ضرورة أساسية تفرضها القوانين الموجودة وغير المطبقة، وهذا نظرا لخصوصيته وللاعتراف بالأمراض المزمنة التي تصيب عمال القطاع كالأمراض النفسية منها الانهيار العصبي، الوسواس، التعب والإرهاق، الأرق، الهذيان، فقدان الذاكرة، الجنون، الأمراض الجسمانية، بالاضافة الى أمراض القلب والضغط الدموي، الأحبال الصوتية والحساسية بمختلف أنواعها والشلل الجزئي والكلي ومرض السكري.

وللاعتراف بالأمراض المزمنة التي تصيب عمال القطاع كالأمراض النفسية منها الانهيار العصبي، الوسواس، التعب والإرهاق، الأرق، الهذيان، فقدان الذاكرة، الجنون، الأمراض الجسمانية، بالاضافة الى أمراض القلب والضغط الدموي، الأحبال الصوتية والحساسية بمختلف أنواعها والشلل الجزئي والكلي ومرض السكري.

عام قليل إجعلوها عامين أحسن !

بارك الله فيك

تنويم نغناطيسي

يا سلام الراحة اعلى الراحة = مرض

من خلال البيان يبدوا اتهم اجتمعوا في الساحه لان اثار الشمش واصحةفي البيان

ضرورة إعادة النظر في المسودة النهائية للقانون الخاص

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بنعودة46 الجيريا
ان معظم المعلمات والاستادات يخرجون في عطل امومة كل عام و تريد ان يستفيدوا من عام اخر والله عجيب. اما الرجال فادا اخد العطلة اين يدهب فهم حتى في ايام عطلهم ياتون للمؤسسات التربوية لقظاء وقتهم.

أجمل رد. بارك الله فيك

شكون يسمع لهذه " النقيبة " ؟؟؟ ( تصغير لكلمة نقابة )

و الله غير هذي مليحة كل 10 سنين الواحد يريح عام
جاب لي ربي هذا النقابة نتاع السنتيو احكمها حمار الليل ولات تخرف

نحن نبحث عن التقاعد ………………………….. ………….يجب أن تهتم النقابات بهذه النقطة تخفيض سن التقاعد لعمال التربية ( عمال الطبشور فقط ) إلى 28 سنة فقط ……………..بارك الله فيكم …………….

عن أي بحث علمي يتحدثون ، يا جماعة غالبية الأساتذة والمعلمين لا يطالعون و لا يقرأون إلا القلة ، فمنهم من يعمل موازاة مع عمله في التجارة أو الفلاحة أو النقل ، ومنهم من يحب النوم و الجلوس في المقاهي ، فأين أصحاب البحوث ؟ نحن نعاني من ضعف كبير في المقروئية .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمرو مصطفى الجيريا
عن أي بحث علمي يتحدثون ، يا جماعة غالبية الأساتذة والمعلمين لا يطالعون و لا يقرأون إلا القلة ، فمنهم من يعمل موازاة مع عمله في التجارة و الفلاحة و النقل ، ومنهم من يحب النوم و الجلوس في المقاهي ، فأين أصحاب البحوث ؟ نحن نعاني من ضعف كبير في المقروئية .

صدقت والله

يبدو أن الحرارة المرتفعة فعلت فينا فعلتها و المتعلم الذي درس 10 سنوات متتالية ماذا يلزم له من العظلة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.