شهادة عرفان لرجل الجزائر .أحمد بن بلة رحمه الله 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام يسعدني ان اضع بين ايديكم هذه الشهادة للعرفان لرجل الجزائرالمناضل والبطل الفذ

نعم لقد ورثت من تسميته عدة مزايا وعدة قيم ورثت منه الجرأة والإرادة والتحدي والإنشغال بهموم الأمة عامة وهموم الوطن خاصة وحب التحرر والخوض في المجال السياسي رغم أنني لم يسعدني الحظ كي يكون لي مستوى عالي حتى اكون في قمة طموحي وتطلعاتي وأنا اعلم أنني بهذه الشهادة سوف لا أوفي شيأ من مناقبه التي لا تعد ولا تحصى كيف لا وهي كلها تضحيات لهذه الام العظيمة الجزائروهنا أفتح قوسا لأنفض الغبار عن هذه الجزئية في حبه لوطنه.

فقد يحب وطنه.رجلا وفر له هذا الأخير كل الرفاهية وطمئنينة وهنا لا يكون عجبا ولكننا عندما نتكلم على من ناضل وضحى من اجل هذا الوطن ووجد نفسه في هذا الاخير سجينا ومسلوب الحرية التي لطالما ناضل من اجلها وكان جزاءه جزاء السنمار ولا يختلف عنه كثيرا وقد يكون مصيره ادهى وامر لان السنمار مات وأرتاح وهو دفن حيا ورغم ذلك بقي وفيا إلى هذا الوطن وإبنا بارا لهذه الام.

نعم كيف لا وقد تخلى عن كبرياءه في يوم من الايام كرئيس للجمهورية وذخل وطنه كرئيس حزب ولسان حاله يقول المهم أن نبني الجزائر لا يهم ان اكون لبنة في اي جدارأو كنت في القمة .

نعم إخواني الكرام لايمكننا أن نجد هذا التسامح إلا في قلب واسع كقلب بن بلة رحمه الله الذي إمتاز بالروح الرياضية حتى في المجال السياسي فكان رياضيا بكل ما تحمل الكلمة من معنى وقد وجه في هذا الزمن العصيب رسالة لكل مواطن وخاصة وقد شرفنا على الاستحقاقات البرلمانية فليتعلم كل مواطن كيف يحب الوطن لأن الحب ليس أخذا وإنما هو عطاء.

وفي الأخيراقول نم هنيئا وقرير العين أيها البطل ومن لن يمسه اي داء رغم كبر سنه ومت واقفا وهكذا يموتوا الرجال .

اما نحن فلابد أن نبني لك ثمثالا شامخا في قلوبنا ونجعل تاريخك ومسيرتك نبراسا ينير دروبنا وحبك لوطنك نجعله مدرستنا التي نستخلص منها العبر والتضحية والتحدي

إمضاء صديق القلم

حسيني احمد بن بلة[/size][/center]

احمد بن بلة رجل عظيم من رجال الجزائر

الله يرحموا و يوسع عليه…..رمز دولة الجزائرية و رمز الحرية هو احمد بن بلة

شكراااااااااا جزيلااااااااا بوركت على ما قدمت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.