زواج العازب من امرأة مطلقة 2024.

السلام عليكم و عيدكم مبارك وكل عام وأنتم والأمة الإسلامية بألف خير
الجيريا
ما رأيكم في زواج الشاب العازب من امرأة طلقت بعد ثمانية أشهر فقط بعد زواجها
لي صديق سيتزوج من امرأة مطلقة سألته لماذا وقع اختيارك عليها هي بالذات ؟ فأجاب لأنها تخاف الله ، قلت فلماذا تطلقت ؟ قال : تزوجت من رجل أوهمها بأنه سيخاف الله فيها فوجدت عكس ما تصورت من ضرب وسب وشتم ، وأضاف ليكن في علمك أنها طلبت الخلع أي أنه لم يطلقها وانما هي التي طلقته ، قلت كيف عرفت ذلك ، قال : لأنها من أقاربي وأريد أن أسترها وأعوض عليها .
مارأيكم هل هذا مقبول في مجتمعنا ؟
وإن كان هل يستطيع التعايش معها والتفاهم ؟
هل ستنسى زوجها الأول ؟
هل سيكون لزواجها السابق تأثيرا على حياتهما ؟
هل سيحتمل أنه الزوج الثاني ؟
أرجو أن يكون نقاشا جادا وبناءا في انتظار آرائكم حول الموضوع …..
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " عليكم بالأبكار فإنهن أنتق أرحاما وأسخن اقبالا

شيء عادي الزواج بالمطلقة ادا كانت متدينة وتخاف الله

دينـــنا ديـــن يســـر,,,,,,,

شيء عادي جدا لكن الحديث الذي تستدلين به أظن أنه ضعيف فعليك ذكر الإسناد إذا أمكن

جزاه الله الجنة كل من يفكر مثل هدا الاخ الكريم و رزقه الله الزواج باجمل حوريات الجنة ان شاء الله ورزقه الله السعادة في الدنيا والاخرة وما قام به عين الصواب قال تعالى" الطيبون للطيبات" فهو اختار لقول رسول الله فظفر بدات الدين تربت يداك فالزوجة الصالحة التى تتقي الله يكون الزوج اسعد مخلوق على الارض معها وما قلتم انها لن تنسى الزوج الاول فقد نسته عندما فكرت فى الطلاق منه لانه عاصى لله ولا يمتثل لامر الله فقد فضلت الطلاق على عدم خسران طاعة الله وان تدل نفسها لواحد لا يتقي الله ويهين عباد الله والله خلق عباده احرار .لا طاعة لمخلوق في معصية الله.
وجزاك الله كل خير وحفظك الله وسدد خطاك وكثر الله من امثالك يا من فكرت في هده الاخت الكرىمة وليتم الله زواجكم بخير ان شاء الله والعاقبة للمتقين ان شاء الله اللهم أمين

اراه شيء عادي ان يتزوج العازب امراة مطلقة فكل انسان يمر بتجربة فاشلة في حياته لكن لا يجب ان يكون لهذه التجربة تاثير سلبي بل يحاول ان يستفيد منها وعلى المطلقة ان تستفيد من تجربتها لكن للاسف مجتمعنا لا يرحم ولا يقدر ذلك فبمجرد ان تطلق المراة حتى توضع في خانة محددة تحمل اسم مطلقة وتتغير نظرة المجتمع لها دون ان يتفهموا اسباب طلاقها مباشرة يضعون اللوم عليها.للاسف هذا ما يحدث في مجتمعنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.