جزائر العزة والكرامة 2024.

الخبر 1:

بوتفليقة يستقبل زيدان
أعلنت رئاسة الجمهورية في بيان لها أن الرئيس بوتفليقة استقبل اليوم نجم كرة القدم العالمية زين الدين زيدان المتواجد بالجزائر منذ الفاتح مارس الجاري حيث شارك في دورة الصداقة الكروية الجزائرية الفرنسية، زيدان المنحدر من أصول جزائرية تعتبر هذه ثالث زيارة رسمية لبلده الأصلي ويحظى بثاني استقبال من طرف الرئيس بوتفليقة الذي قلده في المرة الأولى بوسام استحقاق !!!
الخبر2:

طلبت وزارة التربية الوطنية يوم الأربعاء من الاساتذة المضربين إلى غاية اليوم "الالتحاق بمناصب عملهم فورا". ووجاء في بيان لوزارة التربية أنها تعليمات لكافة رؤساء المؤسسات التعليمية قصد "اتخاذ كل الاجراءات التنظيمية السارية المفعول في مجال علاقات العمل بدءا من اليوم 8 مارس 2024 ". وذكرالبيان انه إلى جانب الاقتطاعالتلقائي من الراتب و من منحة المردودية للايام التي لم يؤد فيها العمل تتمثل هذه الاجراءات في "معاينة شغور المنصب عند تسجيل اي غياب بتاريخ 7 مارس وهو تاريخ انقضاء المهلة الممنوحة للمتخلفين والقيام بالشطب من قائمة مستخدمي الوظيفةالعمومية طبقا للتنظيم الساري المفعول.!!!
– هذه جزائر العزة والكرامة التي يستقبل فيها ابو انزو من طرف الرئيس ويقلد بوسام الاستحقاق لانه فقط من اصول جزائرية ولم يتذكر أصله العريق الابعد ان أفل نجمه في المقابل يهان المعلم والاستاذ ويهدد بالطرد من منصبه ويجاهد بشتى الطرق من اجل مقابلة رئيس مصلحة في مديرية التربية !!!
– ماذا قدم هذا المسمى زيزو للجزائر حتى يقلد بهذا الوسام ويستقبل استقبال الابطال؟
– وماذا قدم هذا المسكين المسمى معلم للجزائر حتى يهدد بالطرد؟

آآآآآآآآآآآآآآآآآه
اللي حرقوا وقالوا ياكلوهم الحوت عندهم الحق ياكلك الحوت خير من اللي ياكلك واد مايسواش.
لكننا هنا صامدون بل نسمع بهم أبدا.

هذا ما يدفعنا إلى مواصلة الجهاد حتى تحقيق النصر

رجل التربية والتعليم من قديم الزمن وهو راض على ما اعطاه الله لأنه يؤدي في رسالة لا تقوم بثمن
لماذا نحن اليوم نثمن ما نعلمه
هل نحن رجال التربية حقا

لا جزائر عزة بلا عزة المعلم والمدرسة ومن يقول غير ذلك فنكل أمره الى التاريخ
من يهين المعلم أمام التلميذ بتهديده بالشطب والطرد هل يريد خيرا للتربية والتعليم
عندما تتحول الوزارة الى نيابة عامة وتتحول السلطة القضائية الى جهار سياسي فقل سلام على العزة والكرامة ودولة القانون

بيان توضيحي رقم 10 الجيريا

في الوقت الذي كنا ننتظر فيه من السلطات العمومية التحلي بروح المسؤولية تجاه أبنائنا التلاميذ وموظفي القطاع من خلال التكفل الفعلي بالمطالب العالقة التي مازالت تهدد استقرار القطاع ، نفاجأ ببلاغ وزارة التربية الوطنية الرامي لتركيع وإذلال موظفي وعمال التربية بهدف إسكات الصوت المطالب بالحق المشروع، و عليه نقدم للرأي العام و الأسرة التربوية التوضيحات التالية :
1 – إن القانون 90/11 المتعلق بعلاقات العمل لاسيما مادته 64 البند 07 التي تنص على تعليق علاقة العمل بين الموظف والمستخدم أثناء ممارسة حق الإضراب .
2 – إن القانون 90/02 المتعلق بالوقاية من النزاعات الجماعية في العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب .لاسيما :
المادة 32 : " يحمي القانون حق الإضراب الذي يمارس مع احترام أحكام هذا القانون ، ولايقلع الإضراب الذ ي شرع فيه حسب هذه الشروط علاقة العمل ، ويوقف الإضراب آثار علاقة العمل مدة التوقف الجماعي عن العمل …"
المادة 33 : " يمنع أي تعيين للعمال عن طريق التوظيف أو غيره قصد استخلاف العمال المضربين … كما أنه لا يمكن تسليط أي عقوبة على العمال بسبب مشاركتهم في إضراب قانوني شرع فيه وفقا للشروط المنصوص عليها في هذا القانون " .
إن الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين قام بكل الإجراءات القانونية كما تنص عليه المادتين 29 و30 من هذا القانون .
– المادة 57 : " يعاقب بالحبس من 08 أيام إلى شهرين وبغرامة مالية تتراوح بين 500دج و2017 دج أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يمس أو يحاول أن يمس ممارسة حق الإضراب في ظل احترام هذا القانون بتوظيفه عمالا آخرين أو تعيينهم …"
– إن ما ورد في بلاغ الوزارة من تهديد ووعيد يتنافى وقوانين الجمهورية خاصة المادة 184 من الأمر 06/03 المتضمن القانون الأساسي العام للوظيفة العمومية التي لا تنص بتاتا على الشطب "العزل" نتيجة الإضراب .
أمام هذا الانسداد الحاصل بتوقيف الحوار و التفاوض مع الشركاء الاجتماعيين فإننا نبقى متمسكين بمطالبنا المشروعة و ندعو زميلاتنا وزملاءنا موظفي وعمال التربية عدم الاستجابة للاستفزازات مهما كانت طبيعتها ، والتحلي بروح المسؤولية العالية ، ومواصلة الإضراب إلى حين انعقاد دورة المجلس الوطني .

فتحية تقدير وعرفان لجميع موظفي وعمال التربية على وعيهم والتزامهم بقرارات الاتحاد

ما ضاع حق وراءه طالب

رئيس الاتحاد / الصادق دزيري

جزائر الذل والمهانة

اسألوا جميلة بوحيرد تحدثكم عن جزائر العزة والكرامة .واذا لم تستطع هي أن تنطق بسبب الحنق الذي أصابها و
أصاب أمثالها، فاذهبوا عند قبر الزعيم هواري بومدين رحمه الله واسألوه فإنه يصارع نزع التراب من فوقه لكي
ينتقم لدماء الشهداء.

بلاد المفارقات العجيبة
فلا تندهش و لا تجزع
كلهم يحاسبون امام الله

يا أخـــــي هذه بلاد الهزة والكرمة( انهب و أقصم رأس من يرفع رأسه )

بل قل جزائر الذل والمهانه

البيان رقم11
استكمالا لأشغال الدورة الـ 26 للمجلس الوطني المفتوحة، اجتمع المجلس الوطني للاتحاد الوطني لعمال والتكوين unpef يوم:06/03/2016 بالجزائر العاصمة قصد دراسة المستجدات، والتقييم الموضوعي للحركة الاحتجاجية ، سجل ما يلي :
1 – يحيي موظفي وعمال التربية على هبتهم القوية ووعيهم النقابي المتنامي، وتحليهم بروح المسؤولية العالية والتزامهم بقرارات الاتحاد، كما يشيد بموقف الاتحاد الوطني لجمعيات أولياء التلاميذ وكذا الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان.
2 – يستنكر التشهير برواتب الموظفين التي تعد أمرا شخصيا، مع التهديد والوعيد للمضربين ومخالفة قوانين الجمهورية وتشريع العمل خاصة القانون 90/02 المتعلق بالوقاية من نزاعات العمل وتسويتها وممارسة حق الإضراب.
3 – يؤكد تمسكه بالمطالب المشروعة التالية :
· استدراك حقنا في المنح الجديدة المرفوعة للجنة الحكومية المختصة التي أسقطت من المرسوم التنفيذي رقم 10/78 المؤرخ في : 24/02/2016 المؤسس للنظام التعويضي للموظفين المنتسبين لأسلاك التربية، مع استدراك موظفي المصالح الاقتصادية والمخبريين بمنحة خاصة تعوضهم عن الإجحاف الذي مسهم .
· الإفراج عن القرار الوزاري الجديد المتعلق بتسيير أموال الخدمات الاجتماعية لإبعادها عن كل هيمنة نقابية.
· التجسيد الفعلي لطب العمل و فق قوانين الجمهورية .
· التعجيل في إصدار ملف النظام التعويضي للأسلاك المشتركة والعمال المهنيين .
4-يدعو السلطات العمومية تحمل مسؤولياتها بوضع ميكانيزمات جديدة لحوار مسؤول يفضي لنتائج ملموسة وفاء بالتزاماتها المتفق عليها-إثر إضراب نوفمبر 2024- والمعلنة أمام الرأي العام وفي مختلف وسائل الإعلام.
وبعدعرض محاضر المجالس الولائية ومداولات المجلس الوطني تقرر :
وقف الإضراب والعودة للعمل يوم الأحد: 07/03/2016 تنفيذا لقرار العدالة الصادر عن مجلس قضاء الجزائر والقاضي بوقف الإضراب، مع الاحتفاظ بحقنا في المعارضة و الطعن أمام مجلس الدولة.
ختاما / يدعو المجلس الوطني جميع موظفي وعمال التربية المنضوين تحت لواء الاتحاد التحلي بروح المسؤولية والامتثال لقرار المجلس الوطني حفاظا على وحدة الصف ضمانا لتحقيق مطالبنا، والبقاء على أهبة الاستعداد لاتخاذ أي موقف يخوله القانون في حال عدم تحقيق المطالب المرفوعة.

من أجل أسرة تربوية واعية وفاعلة

رئيس الاتحاد / الصادق دزيري

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.