تصريح صحفي 11/2024 لليوم الثاني من الإضراب 2024.

الجزائر في: 25/04/2016

تصريح صحفي 11/2016 لليوم الثاني من الإضراب

لقد شهد اليوم الثاني من الإضراب الإنذاري لجميع أسلاك التربية – هيئات التدريس ، التأطير ، التفتيش ، المراقبة ، التوجيه ، المخابر ، الاقتصاد ، والتغذية – والأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية انتشارا واسعا عبر كل ولايات الوطن حيث التحقت كثير من المؤسسات التربوية في اليوم الثاني ، ونسجل مايلي :
1- مغالطة وزارة التربية موظفي وعمال التربية من خلال المراسلة رقم 199 المؤرخة في : 19 أفريل 2024 التي تضمنت إحصائيات وإعداد المدمجين المبالغ فيها ، والتي تتنافى والواقع ، الهدف منها كسر الإضراب لاغير .و في حقيقة الأمر إن وزارة التربية الوطنية لا تريد الاستجابة لمطلب إدماج المتكونين من معلمي و أساتذة التعليم الأساسي
– شهادة علمية + خبرة مهنية – في رتبة أستاذ رئيسي أو مكون لا لشيء إلا لكونها أخطأت في تقدير الإحصائيات التي قدمتها إلى الوزارة الأولى أثناء الجلسات التحكيمية و على ضوئها تمت الموافقة المبدئية فيما يخص الأثر المالي للتكفل بالوضعيات الجديدة في المرسوم المعدل لأن عدد المستفيدين بتصنيفة أو تصنيفتين أو ثلاث تصنيفات سيكون 80000 في الطورين الابتدائي و المتوسط .
2- إن نسب الإضراب المعلن عنها من طرف وزارة التربية عبر الوطن لا تعبر عن الواقع أبدا ، وقد تعودنا على خرجات وزارة التربية الوطنية بأسلوبها المعهود في إعطاء النسب البعيدة كل البعد عن الواقع قصد تثبيط عزائم المطالبين بحقوقهم ، ومن المضحكات المبكيات أن تعلن وزارة التربية دون حياء بأن هذه الولايات نسبة الإضراب فيها صفر ؟؟؟؟؟؟
أدرار، الأغواط، أم البواقي، بجاية، بسكرة، البويرة، تلمسان، تيزي وزو، جيجل، سعيدة، سكيكدة، سيدي بلعباس، فالمة، عنابة، المسيلة، معسكر، وهران، البيض، برج بوعريريج، بومرداس، تندوف، خنشلة، ميلة، عين الدفلى، غرداية وغليزان ، فموظفو وعمال التربية لهذه الولايات أفصح منا ، وبذلك فوزارة التربية جديرة بدخول أرقام قنيس ، فهنيئا لها ؟؟؟؟؟ فصور التجمعات الحاشدة ، وموظفي هذه الولايات أبلغ رد على وزارة التربية.
3- نحيي الأسرة التربوية تحية تقدير وإجلال على وحدتها وتماسكها ، وظهر ذلك جليا من خلال الوقفات الاحتجاجية الحاشدة التي لم يشهد لها مثيل مقدمين درسا رائعا لمن يريد تفتيت وتفريق الأسرة التربوية الواحدة الموحدة .
5- إصرار موظفي القطاع للذهاب بعيدا في حركاتهم الاحتجاجية بمواصلة الإضراب ولأسبوع متجدد ابتداء من 29 أفريل 2024 ، ولتتحمل السلطات العمومية مسؤولية عدم التجاوب الإيجابي مع تحقيق المطالب المشروعة .

وهذه نسب الإضراب مبينة في الجدول أدناه في الساعة 11 و 30 دقيقة صباحا.

النسبة الولاية النسبة الولاية النسبة الولاية النسبة الولاية النسبة الولاية
62 الوادي 75 معسكر 75.18 سطيف 40 تمنراست 45 أدرار
70 خنشلة 80 ورقلة 25 سعيدة 43 تبسه 43 الشلف
55 س.أهراس 67 وهران 73 سكيكدة 80 تلمسان 60 الأغواط
69 تيبازة 05 البيض 35 .بلعباس 40 تيارت 38 أ.البواقي
55 ميلة 40 اليزي 65 عنابة 88 تيزوزو 70 باتنة
47 ع.الدفلى 68 البرج 75 قالمة 68 الجزائر.غ 30 بجاية
40 النعامة 65 بومرداس 70 قسنطينة 71 الجزائر.ش 50 بسكرة
68 ع.تموشنت 80 الطارف 58 المدية 65 الجزائر.و 69 بشار
75 غرداية 30 تندوف 65 مستغانم 50 الجلفة 50 البليدة
61 غليزان 45 تيسمسلت 75 مسيلة 63.52 جيجل 75 البويرة

وعليه نؤكد مرة أخرى تمسكنا بمطالبنا المشروعة لجميع موظفي أسلاك التربية ، وكذا الأسلاك المشتركة والعمال المهنيين وأعوان الأمن والوقاية .

ختاما / نحيي جميع موظفي وعمال التربية بمختلف أسلاكهم وأطوارهم ورتبهم على تجندهم الكامل ، والتفافهم حول مطالبهم المشروعة فمزيدا من التلاحم والاستعداد للدخول في إضراب لأسبوع متجدد آليا ابتداء من 29 أفريل 2024 .

خلية الإعلام الوطنية – انباف –

مهما كانت نسب الإضراب مفبركة وعشوائية نحن نعلن يقينا أنها خاطئة لأننا في الميدان ونرى بأم أعيننا الواقع فلقد عودتنا الوزارة في كل المناسبات بنسب عشوائية بعيدة كل البعد عن الواقع وسنرى نسبها هذا المساء وهي معروفة مسبقا …… ولكن مايدوم غير الصح …

انا نظن راك غير تهف فينا يا سي ابو منيب
وقيل ما كاين لا اضراب لا سيدي زكري

النسب حقيقية على مستوى ولايتنا

كدبت الوزارة و لو صدقت نحن في اليدان
أدرى بكل شىء

أين كانت خلية الاعلام عندما كانت المفاوضات تتم ( تحت الزربية ) يا أبا منيب ؟

iiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiii hahahahahahhahaha

نحن في الميدان حتى الأطفال اندهشوا للنسبة التي اعطتها الوزارة أمس وهم يرون بأعينهم المؤسسسات فارغة و29/04 ليس ببعيد

هذه التجمعات عبر ولايات الوطن أبلغ و أفصح ردا على وزارة التربية الوطنية

مسعود عمراوي فالإضراب ناجح بكل المقاييس ، ومن أراد معرفة الحقيقة فليدخل موقع الاتحاد ليرى بنفسه الولايات التي كانت فيها نسبة الاستجابة صفر حسب تصريح وزارة التربية .

الجيريا

الجيريا

مسعود عمراوي وليعلم العام والخاص بأن جهات تريد التشويش على الاتحاد فقط لتمرير المشروع بأي وسيلة ، لأن الاتحاد النقابة الوحيدة التي يمكنها تغيير الموازين وإعادة الحق لأصحابه ، فلماذا هؤلاء لم يسائلوا أنفسهم لماذا هذه الهجمة الشرسة فقط على الاتحاد رغم وجود 07 نقابات في القطاع ؟

روح تقرأ النحو و الصرف يا سي الهوني وبركاك من التشكيك في إضراب أسيادك فأقول أنا أظن وليس أنا نظن
أحشم على عرضككككككككككككككككككككككككككككككككككككك

ملاحظة : لماذا بيانات النقابة أصبحت بدون خاتم؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.