تدريس العلوم باللغة الألمانية : حل وسط بين الفريقين 2024.

ارى ان تدريس العلوم والتكنولوجيا باللغة الالمانية ذو فائدة كبيرة لان اللغة الالمانية لغة عظيمة ومتطورة جدا جدا وانتاجها غزير وهي الحل الوسط بين الفريقين المتخاصمين في الجزائر :
– فريق يرى انه يجب تدريسها باللغة الانجليزية لانها اللغة الاولى السائدة في العالم وكل الدول تدرس بالانجليزية ماعدا الجزائر والجزائر البلد الوحيد في العالم الذي لايملك صحيفة يومية بالانجليزية ولا قناة تلفزيونية ولا اذاعة . ولانها السبيل للتخلص من هيمنة اللغة الفرنسية التي تقهقر ترتيبها في العالم والفرنسيون انفسهم يميلون الى استعمال الانجليزية .
– فريق يرى انه يجب التمسك باللغة الفرنسية حتى ولو تخلت عنها فرنسا نفسها لان السبيل الوحيد للتخلص من اللغة الانجليزية التي تقربنا من عرب المشرق وتجعلنا بعثيين ويسمون المطالبن بالانجليزية انقلو بعثيست . وهم مستعدون لاشعال حرب من اجل منعها كما فعلوا في التسعينات عندما ادخات الدولة الانجليزية في الابتدائي ولم تهدأ حتى تم التراجع عنها.
مارأيكم في اللغة الالمانية بديلا للطرفين ؟ فهي اللغة الثانيية عالميا وهي لن تجعلنا بغثيين كما يخشى انصار الفرنسية ولن تجعلنا فرنكفونيين وهي لغة علم وتكنولوجيا وادب وفلسفة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.